مشاركة الملفّات بين الأجهزة المختلفة بسرعة كبيرة.. تعرّفوا على الميّزة الجديدة القادمة إلى Nearby Share

مشاركة الملفّات بين الأجهزة المختلفة بسرعة كبيرة.. تعرّفوا على الميّزة الجديدة القادمة إلى Nearby Share

قامت شركة Google بإطلاق Nearby Share في عام 2020 وقد كانت هذه الميّزة الجديدة بمثابة AirDrop بالنسبة لهواتف Apple حيث وفّرت الشركة طريقة بسيطة لمشاركة الملفّات بين الأجهزة التي تعمل بنظام Android.

بحسب الشائعات الجديدة التي انتشرت على شبكة الإنترنت فإنّ مشاركة الملفّات على نظام Android ستصبح أفضل بفضل التحديثات الجديدة القادمة إلى Nearby Share حيث أشارت الشائعات الجديدة إلى أنّ الشركة ستقوم بإضافة ميّزة تدعى Self-Mode والتي ستسمح للمستخدمين بنقل الملفّات بين الأجهزة بنقرة واحدة ومن المحتمل أن تقوم الشركة بالإعلان عن المزيد من التفاصيل خلال حدث المطوّرين القادم Google I/O.

في الوقت الحالي عندما تقوم باستخدام Nearby Share لمشاركة الملفّات فإنّك ترسل الطلب وتنتظر الطرف الآخر حتى يقبل طلب الإرسال ومن ثم تبدأ عملية إرسال الملفّات وعلى الرغم من أهمّية هذه الخطوة من الناحية الأمنية إلّا أنّها ليست ضرورية عندما ترغب بمشاركة الملفّات من الهاتف إلى الحاسب لذا أضافت الشركة هذه الميّزة الجديدة لحل هذه المشكلة على وجه التحديد حيث يمكن إرسال الملفّات من جهاز إلى آخر بشكل مباشر دون الحاجة لقبول الطلب، ولكن هذه الميّزة سيتم تفعيلها فقط بالنسبة لأجهزة محدّدة أمّا بالنسبة للأجهزة الأخرى فإنّ عملية الإرسال لن تتغيّر.

تأتي أهمّية هذا التحديث من وجود أنظمة Google على جميع أنواع الأجهزة تقريبًا لذا من الضروري وجود وسيلة سريعة لمشاركة الملفّات بين هذه الأجهزة دون الحاجة للانتظار.

وفي النهاية علينا الإشارة إلى أنّ كلّا من Apple و Google تعملان على تطوير الأداة الخاصّة بمشاركة الملفّات وتقومان بإضافة ميّزات جديدة بشكل دوري وذلك لأنّ هذه الشركات تعلم تمامًا أنّ النظام البيئي الناجح لا يعتمد على عدد المنصّات أو الأجهزة وإنّما على عمل هذه المكوّنات مع بعضها البعض بأسلوب جيد ومريح بالنسبة للمستخدمين.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp