ما هي المواقع الإلكترونية الأكثر زيارة عالمياً ؟ تعرف على الترتيب العالمي للزيارات وساعات الاستخدام

ما هي المواقع الإلكترونية الأكثر زيارة عالمياً ؟ تعرف على الترتيب العالمي للزيارات وساعات الاستخدام

بدءًا من استخدام Google للبحث عن أي شيء تريد معرفته، وصولًا إلى يوتيوب، نقضي جميعًا جزءًا كبيرًا من وقتنا على الإنترنت، من المثير للاهتمام أن تكون قادرًا على رؤية مواقع الويب على الإنترنت التي تتم زيارتها أكثر من غيرها كل عام، ولكن ما هي المدة التي نقضيها على مواقع الإنترنت هذه؟

ما هي المواقع التي يقضي المستخدمين معظم أوقاتهم بزيارتها؟

تم الحصول على بيانات الاستخدام الخاصّة بزيارات المواقع الإلكترونية بوساطة منصّة مخصّصة لتسجيل هذا النوع من البيانات، وقد شملت البيانات جميع أنواع المواقع الإلكترونية بجميع فئاتها، ولحساب الوقت المستغرق سنويًا بالساعات والسنوات، تم تحويل الزيارات الشهرية إلى زيارات سنوية، وكان الرقم الناتج مضروبًا في متوسط ​​مدة الزيارة بالساعات.

بالنسبة للولايات المتحدة مثلاً، تم الحصول على تصنيف أكثر 50 موقعًا من المواقع الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، وبعد ذلك تم حساب الوقت الذي يقضيه المستخدمين سنويًا بضرب حصة الولايات المتحدة من الزيارات لكل موقع ويب على الإنترنت بمتوسط ​​مدة الزيارة، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه البيانات قد تم جمعها في مايو 2021.

وفيما يلي أبرز النتائج التي وصلنا إليها:

  • يقضي العالم كل عام ما مجموعه 422 مليار ساعة على Google و YouTube و Facebook و Twitter و Instagram.
  • خمسة من أصل 10 مواقع يستخدمها العالم أجمع معظم الوقت هي محركات البحث: Google و Yahoo و Baidu of China و Yandex of Russia و Naver of South Korea.
  • ياهو هو أفضل موقع إخباري وإعلامي في العالم، حيث يُستَخدم 5.7 مليار ساعة سنويًا.
  • تفوقت منصة الألعاب العالمية Roblox على Twitch في فئة ألعاب الفيديو، مسجلة 11 مليار زيارة سنويًا إلى جانب 2.9 مليار ساعة.
  • لا يزال Tinder هو الأفضل في فئة تطبيقات التعارف برفقة 1.3 مليار زيارة و 233 مليون ساعة استخدام.
  • يحتل عملاق التجارة الإلكترونية أمازون المرتبة السادسة في الولايات المتحدة مع 24 مليار زيارة و 2.8 مليار ساعة استخدام.

أمّا بالنسبة للمواقع الإلكترونية الأشهر في العالم، فمن المرجّح أنّك تعرفها جيدًا، وذلك لأنّها تستحوذ على اهتمام الجميع، وفي الصور التالية أشهر المواقع الإلكترونية بحسب عدد الزيارات وساعات الاستخدام.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp