ما مصير أيفون 6 بعد إطلاق آبل لنظام التشغيل iOS 13 ؟

ما مصير أيفون 6 بعد إطلاق آبل لنظام التشغيل iOS 13 ؟

سواء كنت من المستخدمين الذين يهتمون بتحديثات نظام هاتفهم الذكي آيفون وينتظرون وصولها لتثبيتها أو ممن لا يهتمون بها على الإطلاق ويتجاهلون رسائل التذكير المتعلقة بها فغالباً وخلال الفترات القادمة فإن حرية اختيار القيام بالتحديث لن تكون رهناً لرغبة المستخدم وهنا لا نتكلم عن تحديث النظام فحسب بل تغيير الهاتف كله!

ستقوم آبل قريباً بالإعلان عن نظام التشغيل الجديد الخاص بها iOS 13 ولن يدعم هذا التحديث هاتف iPhone 6 وiPhone 6 Plus مما سيسبب الإزعاج للكثير من المستخدمين وقد يضطرون لاستبدالهما بهواتف أحدث.

إن تلك الهواتف لن تتوقف عن العمل حتماً ولن تتعطل أو ما شابه بل ستستمرّ بالعمل تبعاً لآخر نظام تشغيل متوافق معها وهو iOS 12 بالمقابل فإن الهواتف الأخرى من نفس السلسلة ستستلم تحديث iOS 13 وهي iPhone SE وiPhone 6S وiPhone 6S Plus لن تجبر آبل عملاءها للتخلّي عن هواتفهم تلك ولكن القرار سيعود للمستخدم في حال رغبته بدفع المزيد من المال لشراء هاتف آخر لتجريب آخر نظام iOS وتجنب بعض المشاكل التي سيسبّبها عدم وصول التحديثات مطلقاً ويوجد سببين ربما يجعلانك تتخلى عن هاتفك القديم.




الأول: إن عدم استلام الهاتف لتحديثات النظام سيجعله أقل أماناً حيث أن كل تحديث يتضمن حزمة ميزات أمنية جديدة وحسب USA Today فإن عدم القيام بالتحديث سيعرض المستخدمين لاحتمال اختراق أجهزتهم علماً أن آبل سترسل مع iOS 13 الكثير من ميزات الأمان والخصوصية الجديدة مثل مسح بيانات الموقع من الصور وحماية أكبر من وصول التطبيقات لبياناتك دون إعطائها التصريح.

حسب ما نشرته Tech Crunch فإن آبل لا تتخلى عن أجهزتها القديمة بشكل مطلق بل ترسل لها أحياناً تحديثات لحل بعض المشاكل.

والسبب الثاني: من الممكن أن تتوقف التطبيقات عن العمل على نظام iOS 12 حيث يجب عليها أن تكون متوافقةً مع نظام التشغيل لتعمل بشكل صحيح ومن الصعب التنبؤ بتلك التطبيقات ومتى سينتهي دعمها للأجهزة القديمة.

لذلك عليك الاحتفاظ بهاتف iPhone6 الخاص بك طالما لم تواجه أية مشاكل تذكر.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp