ماذا يمكنك أن تفعل بهاتفك الذكي القديم الغير مستخدم ؟

ماذا يمكنك أن تفعل بهاتفك الذكي القديم الغير مستخدم ؟

يمتلك الكثير منا هاتفاً قديماً لا تتم الاستفادة منه على الإطلاق، ولهذا تم تجميع أبرز وأفضل ما يمكننا القيام به لتغيير واقع هذا الهاتف، وتوكيله ببعض المهام.

اجعله بديلاُ للمنبه العادي !

ربما يكون من الأفضل بالنسبة لنا إعداد هواتفنا القديمة لكي تساعدنا فعلياً على النوم والاستيقاظ بشكلٍ ذكيّ، ومريح فقط!
وبما أننا لا نستخدم هذا الهاتف بشكلٍ مطلق إذاَ بإمكاننا تركه ليعيد شحنه طيلة اليوم، إلى أن ننتهي من أعمالنا اليومية.

كاميرا أمان بسيطة للمنزل

بإمكاننا استخدام كاميرا الهاتف فعلياً واتصال Wifi في الهواتف، الأجهزة اللوحية، وحواسيبنا القديمة لإعداد نظام الأمان في المنزل، ويمكّننا تحميل أحد التطبيقات من أمثال Presence ، Skype ،وقبول مكالمات الفيديو تلقائياً، مما يتيح لنا إجراء الاتصالات مع المنزل، وذلك من  أيّ مكانٍ نريد وفي أي وقت.

قم بمراقبة طفلك من بعيد

يمكن للهواتف والأجهزة اللوحية القديمة أن تساعدنا في مراقبة أطفالنا من مكانٍ بعيد أو عند التجوال في المنزل، ويساهم التطبيق Dormi في جعل ذلك ممكناً بمجرد الاتصال بشبكة Wifi، يبدأ التطبيق بالتنبيه، إذا ما بدأ الطفل بإصدار الضوضاء.

اجعل القراءة أمراً سهلاً

في الواقع هنالك الكثير من التطبيقات التي تهتم بتعليم القراءة وبالتالي سيكون من المفيد تحميل أحد هذه التطبيقات وتسليم الهاتف إلى الأطفال ليبدؤوا في التعلّم.

امنح هاتفك لجهةٍ معيّنة

من الممكن أن تستفيد العديد من الفئات من هاتفك القديم أو المعاد تدويره لذا سيكون من الجيد لو تبرّعنا في الهاتف لأحدهم، لكن لا تنسى إعادة ضبط المصنع للهاتف ومسح كافة بياناتك السابقة منه.

بيع الهاتف

إذا كان هاتفنا القديم لا يزال في حالةٍ جيدة، حتى وإن كان في حالةٍ مزرية يمكننا الحصول على ثمنٍ قليلٍ جرّاء بيعه، أما إذا ما كنا نحتفظ بعلبة الهاتف، والكابلات والسماعات المرفقة فإن ذلك سيساعدنا فعلياً في جمع الثمن الأعلى لقاء بيع الهاتف،

لإيجاد سيارتك !

في الواقع يمكننا الاستفادة من الهاتف القديم من خلال حفظه في مكانٍ مخفيّ ضمن القسم الخلفي من المركبة، لنتمكّن من إيجاد المركبة أو السيارة حينما يحاول احدٌ ما سرقتها.

إعادة التدوير

مهما كانت حالة هاتفك القديم، لا تقم برميه في سلة المهملات، حيث تزعم وكالات حفظ البيئة بأنه يمكننا إعادة تدوير الهواتف القديمة للاستفادة من المعادن الثمينة الموجودة ضمنها، كالنحاس، الفضة، الذهب والبلاديوم أيضاً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp