لا تقم بتثبيت متجر Play Store على نظام Windows 11 إن لم تكن واثقًا من الطريقة.. أداة Windows Toolbox لم تكن أكثر من حصان طروادة!

لا تقم بتثبيت متجر Play Store على نظام Windows 11 إن لم تكن واثقًا من الطريقة.. أداة Windows Toolbox لم تكن أكثر من حصان طروادة!

أطلقت شركة Microsoft نظام Windows 11 مع نهاية العام الفائت وقد قدّم النظام الجديد مجموعة كبيرة جدًا من الميّزات الجديدة ولكن يمكننا القول بأنّ أبرز ميّزات النظام الجديد تمثلت في القدرة على تشغيل تطبيقات Android على الحواسيب، في البداية قدّمت الشركة هذه الميّزة بالتعاون مع Amazon AppStore حيث وفّرت في البداية مجموعة محدودة من التطبيقات للتجربة ومن ثم بدأ المستخدمين بمشاركة وسائل أخرى لتشغيل تطبيقات Android  على Windows 11 وقد كانت معظم هذه الحلول غير رسمية.

ولكن قدّمت الشركة لاحقًا طريقة أخرى لتشغيل تطبيقات Android ضمن ما أطلقت عليه الشركة اسم Windows Toolbox حيث توفّر هذه الأداة مجموعة من الإمكانيات مثل تثبيت متجر Play أو إلغاء تثبيت نظام Windows 11 وغير ذلك من المزايا ولكن يبدو أنّ هذه الأداة تشكّل خطرًا حقيقيًا على الحواسيب.

لقد انتشرت مجموعة من التقارير الجديدة التي أشارت إلى أنّ Windows Toolbox ما هي إلّا حصان طروادة يتسبّب بمجموعة من الأضرار في الكواليس وذلك لأنّها تقوم بتنفيذ مجموعة من التعليمات البرمجية سرّاً وإنشاء مهام وملفّات جديدة دون علم المستخدم بذلك، ولم تقتصر الأضرار على ذلك فقط، حيث تقوم هذه الأداة بجمع بيانات المستخدمين الجغرافية وإعادة توجيه المستخدم إلى مواقع مختلفة أثناء التصفّح وذلك بهدف خداعهم وسرقة أموالهم.

في حال استخدمت Windows Toolbox لتثبيت متجر Play على نظام Windows 11 فمن الأفضل التحقّق من المهام الحالية وعدم إدخال أي نوع من البيانات الحسّاسة عند طلبها منك من قبل المواقع الإلكترونية المشبوهة وغير المعروفة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp