كيف نقوم بتفعيل مرشّح الضوء الأزرق وإطفاءة بشكل تلقائي على هواتف Android ؟

كيف نقوم بتفعيل مرشّح الضوء الأزرق وإطفاءة بشكل تلقائي على هواتف Android ؟

يلعب الضوء دورًا هامّاً جدًا في تنظيم أجسادنا وذلك نظرًا لاعتماد الساعة البيولوجية على مقدار الضوء حيث نعلم تمامًا أنّه حان وقت النوم عندما تنخفض معدّلات الإضاءة وعندما نشعر بالضوء يحيطنا من كل جانب نشعر أنّ الوقت قد حان للاستيقاظ، يعتبر هذا الأمر شيئًا بديهيًا بالنسبة للمستخدمين الأكبر سنّاً ولكن بالنسبة للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 24 تبدو هذه القاعدة مفقودة تمامًا وذلك لأنّهم يستخدمون الهواتف الذكية على مدار الساعة ونعلم جميعًا أنّ هذه الهواتف تصدر الأضواء والأشعّة طوال اليوم، يعتبر التعرّض لهذا الكم من الضوء أثناء النهار يعتبر أمرًا عاديًا ولا يسبب القلق ولكن التعرّض له أثناء الليل وقبل الخلود إلى النوم على وجه الخصوص يؤدّي إلى حصول العديد من المشاكل أكثرها وضوحًا الأرق.

في الحقيقة لا يمكننا القيام بالكثير من الأشياء حيال ذلك وذلك لأنّ الأمر يتعلّق بسلوك المستخدمين التي يصعب تغييرها ولكن على الأقل يمكننا تخفيض تأثير ذلك الضوء الأزرق المؤذي والذي ينبعث من شاشات الهواتف الذكية باستخدام مرشّحات الضوء الأزرق.

استخدام مرشح الضوء الأزرق على هاتف Android

هناك طرق مختلفة لترشيح الضوء الأزرق على الهواتف الذكية منها ارتداء نظّارات خاصّة بهذا الأمر ولكن واحدة من أسهل الطرق المتوفّرة لتقليل الأثر السلبي للأشعّة المنبعثة من الهاتف هو استخدام مرشّح الضوء الأزرق المتوفّر بشكل افتراضي على هاتفك الذكي، ما سنقوم به اليوم هو جدولة تشغيل مرشّح الضوء الأزرق حتى يعمل بشكل افتراضي في فترة زمنية محدّدة وهي منذ غروب الشمس حتى شروقها الفترة التي نتوجّه إلى الفراش خلالها.

  1. انتقل إلى إعدادات هاتفك وافتح إعدادات العرض أو Display.
  2. من هنا ، يجب أن تكون قادرًا على رؤية خيار يسمى Blue light filter, Night shift وقد يكون متوفّرًا باسم Eye comfort shield أو اسم آخر حيث يتغير الاسم بناءً على نوع الهاتف الذي تملكه.
  3. هنا يمكنك تعديل درجة اللون الخاصّة بالشاشة أو تشغيل مرشّح الضوء الأزرق بشكل دائم أو تعيين جدول زمني محدّد لتشغيله.
  4. عند تشغيل مرشّح الضوء الأزرق وفق زمن محدّد يمكنك الاختيار بين الجدول الزمني التلقائي من غروب الشمس إلى شروقها أو يمكنك تحديد جدولك الخاص.
  5. إذا كنت ستعتمد على الوقت الافتراضي من غروب الشمس حتى شروقها ستحتاج إلى تشغيل خدمة الموقع حتى يعرف هاتفك في أي وقت تشرق الشمس ومتى تغرب حتى يقوم بتفعيل مرشّح الضوء الأزرق بشكل صحيح.
  6. في حال قمت بالاعتماد على عدد ساعات محدّد، لا داعي لاستخدام خدمات الموقع حيث سيتم تفعيل مرشّح الضوء الأزرق وإطفاءه بناءً على الساعة التي تقوم بتعيينها بشكل مسبق.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp