كيف تغير إعدادات الخصوصية في الفيسبوك (إلغاء تفعيل الحساب، حذف، خصوصية أكثر)

كيف تغير إعدادات الخصوصية في الفيسبوك (إلغاء تفعيل الحساب، حذف، خصوصية أكثر)

بالطبع لا ينبغي لأحدنا أن يثق تماماً بتطبيق Facebook فيما يخص البيانات الشخصية، إذ أن بعض الفضائح على فيسبوك قد ساهمت في تنبيهنا إلى مدى حساسية المعلومات المتبادلة على شبكات التواصل الاجتماعي، وقد يستطيع الأشخاص المحترفون الوصول إلى هذه المعلومات بكل بساطة، لذلك علينا توخي الحذر والقيام ببعض الخطوات البسيطة لحماية البيانات الشخصية من الاختراق، نقدم إليك في هذا المقال كيفية تغيير الإعدادات بطريقة تجعل حسابك الشخصي محمي بشكل أكبر.

بداية إليك كيفية إلغاء تفعيل حساب الـ Facebook الخاص بك في حال لم تكن تستخدمه

وتتم عملية إلغاء تفعيل الحساب بسرعة وبسهولة تامة، حيث يمكنك أن تقوم بإزالة حسابك الشخصي على Facebook مع الاحتفاظ بجميع المعلومات المتعلقة بهذا الحساب على خوادم Facebook.
وفي حال رغبتك بإعادة تنشيط الحساب، فيمكنك ذلك باتباع عدة خطوات بسيطة وسيعود الحساب كما كان.

وعند إلغاء تنشيط الحساب ستختفي معلوماتك الشخصية لدى الأصدقاء، إلا إذ تم الوصول إليها بواسطة بعض التطبيقات المخصصة للوصول إلى أي حساب فيسبوك بالرغم من إلغاء تنشيطه.

على العموم فإن معلوماتك لا يتم حذفها كما ذكر سابقاً، لذلك فإن هذه الطريقة ليست آمنة بشكل كبير نسبياً بالمقارنة مع طريقة حذف الحساب.

لإلغاء تنشيط حسابك الشخصي على فيسبوك ما عليك سوى التوجّه إلى الإعدادات، ومن ثم “معلوماتك على فيسبوك”، لتحديد إلغاء تنشيط الحساب أو حذفه بالكامل.

انقر فوق الخيار “عرض”، ومن ثم “إلغاء تنشيط الحساب”، وبعد ذلك سيطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة، وبعدها ستظهر صفحة إرشادات من فيسبوك ستقوم بإعلامك بما سيحدث حيال إلغاء تنشيط الحساب، وفي أسفل تلك الصفحة هناك زر يدعى “إلغاء التنشيط”، قم بالضغط عليه ومن ثم سيتم إلغاء تنشيط حسابك على فيسبوك.

ولإعادة تنشيط الحساب ما عليك سوى تسجيل الدخول مرة أخرى إلى فيسبوك، ومن ثم تنفيذ سلسلة من المطالبات لاستعادة ملفك الشخصي، وستلاحظ بعد إعادة التنشيط أن كل شيء عاد كما كان قبل إلغاء التنشيط، الصور، المنشورات وغيرها.

إلغاء تنشيط حساب فيسبوك خطوة بخطوة

  1. انتقل إلى الإعدادات ثم معلوماتك الشخصية على فيسبوك، لاختيار الإلغاء أو الحذف.
  2. النقر على “عرض”
  3. اختيار إلغاء تنشيط الحساب.
  4. أدخل كلمة المرور الخاصة بك.
  5. النقر على زر إلغاء التنشيط.

كيفية حذف حساب فيسبوك نهائياً

إن حذف ملفك الشخصي على الفيسبوك عمليةً سهلة أيضاً وسريعة ولا تعني حذف كافة المعلومات الخاصة بك نهائياً من فيسبوك، وأولى الخطوات التي يجب عليك فعلها هي النسخ الاحتياطي لبياناتك على فيسبوك، حيث يتيح لك فيسبوك تحميل ملف مضغوط، يحوي كافة الصور والتفاصيل الخاصة، وبالتالي يمكننا حذف الحساب مع الحفاظ على المعلومات الشخصية.

لحذف ملفك الشخصي على فيسبوك انتقل إلى الإعدادات، ثم “معلوماتك الشخصية على فيسبوك”، قم بعد ذلك بالنقر على تنزيل المعلومات، ليتم تحميل الملف المضغوط، وعليك بالطبع التأكد من اختيار “كل البيانات الخاصة بي” من قائمة التاريخ والخيار “الحد الأقصى” من قائمة جودة الوسائط إذا كنت ترغب في الحفاظ على جودة الصور ومقاطع الفيديو التي قمت بمشاركتها على فيسبوك.

وكل ما تبقى هو النقر على “إنشاء ملف”، والانتظار لمدة تتعلق بحجم الوسائط التي قمت بمشاركتها على الشبكة الاجتماعية طيلة فترة وجود حسابك، وحال الانتهاء من إعداد الملف سيقوم فيسبوك بإعلامك بذلك، وسيكون الملف جاهزاً للتنزيل.

وبمجرد حفظ المعلومات الشخصية على جهازك الخاص، سيتعين عليك بعد ذلك العودة إلى “المعلومات الخاصة على فيسبوك”، والنقر على “عرض”، بعد ذلك الإلغاء أو الحذف، وإذا كنت مضطراً لحذف الحساب قم بتحديد الخيار “حذف الحساب نهائياً “، وانقر فوق الزر “متابعة” الأزرق وسيطلب من بعد ذلك كلمة المرور الخاصة بك.

علماً أن تطبيق Messenger لا يعمل بدون حساب Facebook فعلي، حيث أنه عند القيام بحذف الحساب سيتم حذف ملفك الشخصي، إلى جانب رسائلك أيضاً.

وإذا كنت لا تمانع في ذلك وقد قمت مسبقاً بتنزيل ملف المعلومات الخاصة بك، انقر على حذف الحساب ومن ثم سيتم حذف الحساب نهائياً.

حذف حسابك الشخصي على فيسبوك خطوة بخطوة

  1. أولاً توجه نحو الإعدادات، والمعلومات الشخصية على فيسبوك.
  2. اختر “عرض” وحدّد “حذف الحساب نهائياً”.
  3. انقر فوق الزر “متابعة”.
  4. أعد إدخال كلمة المرور.
  5. انقر على “حذف الحساب” ليتم حذف الحساب نهائياً.

كيفية تحديث وتحسين إعدادات الخصوصية على فيسبوك

إذا كنت لا ترغب بإلغاء تنشيط حسابك الشخصي على فيسبوك أو حذفه نهائياً، فيمكنك تحسين إعدادات الخصوصية، الأمر الذي سيمنحك المزيد من الحماية لبياناتك، لذا عليك الاطلاع على هذه الإعدادات والقيام بتغيير الإعدادات الأساسية منها، وإليك بعض هذه الإعدادات.

تحقّق من نشاطاتك خارج فيسبوك

في الواقع تقوم بعض التطبيقات ومواقع الويب، بالتعامل مع فيسبوك لإرسال بعض البيانات حول نشاطاتك إلى فيسبوك، وقد يشمل ذلك فتح بعض التطبيقات، عمليات الشراء، التبرعات وغيرها.

حيث يتم ربط هذا النشاط بحسابك على فيسبوك افتراضياً، لذلك عليك فصل هذه النشاطات عن ملفك الشخصي على فيسبوك.

إلغاء الاشتراك بميزة التعرف على الوجه المدعومة من قبل فيسبوك

وجدت هذه الميزة منذ عدة سنوات، ولكن المستخدمين لم يعلموا بوجودها إلا مؤخراً، بسبب الدعوة القضائية الموجهة ضد فيسبوك.

وتزعم الشبكة الاجتماعية فيسبوك إلى أنها تستخدم هذه الميزة، بغرض تحسين خاصية التعرف على الصور، وحتى نقوم بإلغاء الاشتراك بهذه الميزة سنقوم بما يلي:

أولاً لنتمكن من ذلك عن طريق الحاسب نتوجه إلى المتصفح الموجود على سطح المكتب، ثم ننتقل إلى إعدادات فيسبوك، ثم خاصية التعرف على الوجوه، وننقر على الخيار “تعديل” ونختار “لا”.

وللقيام بإلغاء الميزة من خلال هاتف Android ننتقل إلى إعدادات فيسبوك ثم الخصوصية ثم اختصارات الخصوصية بعدها نقوم بتعديل التحكم في التعرف على الوجوه ونقوم بإيقافه.

إيقاف تشغيل تسجيل الموقع الجغرافي من قبل الفيسبوك

إذا كنت لا ترغب في مشاركة موقعك على فيسبوك فيمكنك القيام بإلغاء الأذن على هاتف أندرويد ببساطة، وفي حال كنت تستخدم هاتفاً قديماً فلن تتمكن من القيام بحذف بيانات الموقع الموجودة على فيسبوك أو إيقاف تشغيلها.

ولإلغاء الأذونات عليك فتح المتصفح على حاسبك والدخول إلى الإعدادات لتنتقل إلى إعدادات الموقع، وانقر فوق تعديل، وحدد “إيقاف”.

كما يمكنك أيضاً النقر لعرض سجلات الموقع، وإعادة إدخال كلمة المرور، وحذف جميع البيانات الموجودة.

أما من خلال هاتف أندرويد فتوجّه إلى اختصارات الخصوصية مرةً أخرى، للضغط على “إدارة إعدادات الموقع”، لحذف السجل وإيقاف تشغيله.

تغيير تفضيلات الإعلانات

أحد أهم أقسام إعدادات الخصوصية لدى فيسبوك التي ينبغي عليك معرفتها هي تفضيلات الإعلانات حيث يمكنك عرض اهتماماتك، كالصفحات التي تفضلها، أو تتفاعل معها وما إلى ذلك بالإضافة إلى قائمة من الإعلانات التي قمت بمشاهدتها والكثير.

ولتغيير تفضيلات الإعلانات على الحاسب عليك الانتقال إلى المتصفح ثم إلى الإعدادات، وبعدها “الإعلانات”، ومن ثم “معلوماتك”، وتغيير هذه التفضيلات كما تريد.

ويمكنك القيام بذلك أيضاً على هاتف أندرويد من خلال الانتقال إلى اختصارات الخصوصية في إعدادات فيسبوك، ومن ثم مراجعة تفضيلات الإعلانات.

إدارة التطبيقات والمواقع

إذا كنت تقوم بتسجيل الدخول باستخدام الفيسبوك أو تقوم باللعب على شبكة التواصل الاجتماعي، فسوف يتوجب عليك أيضاً ضبط وإعداد هذه الأمور من خلال الانتقال إلى المتصفح على حاسبك الشخصي، ومن ثم الإعدادات ثم إلى العنوان “التطبيقات ومواقع الويب”، وبإمكانك بعدها النقر على أي موقع لتصفح المعلومات التي تمت مشاركتها، أو تعديلها أو إيقافها، كما يمكنك إزالتها أيضاً.

ومن خلال هاتف أندرويد،  انتقل إلى الإعدادات، ثم قم بالتمرير للأسفل للضغط على إعداد “الأمان” ثم قم بإدارة الأنشطة الخاصة بك من خلال تبويب “التطبيقات ومواقع الويب”.

إزالة حسابك الشخصي من نتائج محركات البحث

في حال كنت تستخدم فيسبوك فقط من أجل مشاركة الذكريات مع أصدقائك، والتحدث للعائلة في بعض الوقت، بالتالي ليس من الضروري أن يكون حسابك الشخصي قابلاً للاكتشاف عن طريق البحث.

لذلك انتقل إلى الإعدادات ثم الخصوصية ومن ثم توجه للإعداد “كيف يمكن للأشخاص العثور عليك والاتصال بك”، وفي أسفل الصفحة التي يتم فتحها سيكون هنالك خيار خاص بمحرك البحث قم بتعديله وإيقاف تشغيله.

ومن الأفضل تعطيل البحث عن طريق رقم الهاتف أو البريد الالكتروني أيضاً من خلال تحديد “أنا فقط” من قائمة الخيارات.

إدارة تحميل جهات الاتصال

ويوجد هذا الخيار على الهواتف الذكية فقط، حيث يستطيع فيسبوك تحميل جهات الاتصال الخاصة بك، بغية اقتراح الأصدقاء الجدد، وفي حال أردت القيام بتعطيل وصول فيسبوك إلى جهات الاتصال الخاصة بك ما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات والخصوصية ثم الإعدادات ليتم اختيار الوسائط وجهات الاتصال والتحقق من تفعيل تحميل جهات الاتصال لإعداده.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp