كيف تشحن هاتفك الذكي بسرعة أكبر ؟

كيف تشحن هاتفك الذكي بسرعة أكبر ؟

يعتبر شحن الهاتف إحدى القضايا الأساسية التي تشغل بال الجميع وفي الحقيقة أصبح شحن الهاتف إحدى المعايير التي تميّز هاتف عن آخر وبالنسبة للمستخدمين ففي الحقيقة فإن المستخدم يفضّل الهاتف ذو الشحن الأسرع والأطول عمراً ولكن كمستخدمين للهواتف الذكية يمكننا القيام ببعض الحيل البسيطة التي من شأنها شحن الهاتف بشكل أسرع.

فيبقى السؤال الأهم ما الذي يمكننا القيام به لشحن الهاتف الذكي بطريقة أسرع؟

هناك مجموعة من الإجراءات التي تساهم في زيادة عمر البطارية الخاصّة بك وزيادة سرعة الشحن في حال اتبعتها بشكل صحيح.




استخدم مقبس الكهرباء المعتاد

إن كنت ترغب بشحن هاتفك الذكي بشكل أسرع ففي الحقيقة عليك استخدام المقبس الكهربائي المعتاد. أعلم أنه يمكنك استخدام منافذ usb ولكن من حيث الأمان الوثوقية عليك استخدام المقبس المنزلي المعتاد والاعتماد عليه كلّياً لأنه يزوّدك بنسبة الكهرباء المناسبة للهاتف الذكي.

استخدم الشاحن السريع

بعض الهواتف الذكية تدعم الشحن السريع من خلال شاحن خاص ومخصص لتقديم طاقة كهربائية أعلى من المعتاد، لذا استخدام الشاحن السريع أضمن من حيث الوقت ولا تقلق حيال الأمن فهاتفك بخير ولن يتعرّض لصدمة كهربائية عندما يتعرّض لطاقة كهربائية مفاجئة لأن الطاقة المزوّدة للهاتف الذكي مدروسة بدقة.

لا تستخدم الهاتف أثناء الشحن

من الجمل الأساسية التي نسمعها عندما نرغب بشراء هاتف ذكي جديد هو الانتباه من الاستخدام اثناء الشحن. يمكنك اعتبار ذلك أحد العادات السيئة فلن تستمتع بالاستخدام وهاتفك معلّق بالشاحن! ولم ننتهي هنا، فالهاتف أيضاً لا يشحن بالسرعة الطبيعية في هذه الحالة. فعملية التفريغ والشحن المتتالي في آن معاً مؤذية جداً للهاتف.

قم بإطفاء الشاشة أثناء الشحن

رغم بساطة هذا الأمر يعتبر من الأشياء الأساسية والهامّة والتي يجب أخذها بعين الاعتبار اثناء الشحن فبدلاً من استهلاك الطاقة على إضاءة الشاشة تذهب الطاقة مباشرة إلى البطارية.

استخدم وضع الحفاظ على الطاقة

عند انخفاض مستوى البطارية يقترح عليك الهاتف بعض الأشياء التي من شأنها المساهمة في زيادة عمر البطارية لأطول فترة ممكنة وأحد هذه الإجراءات هو وضع الحفاظ على الطاقة حيث يستخدم الهاتف الأشياء الأساسية لعمله ويقوم بإلغاء المهام التي من شأنها استهلاك البطارية بشكل كبير وغير أساسي للمستخدم.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp