كيف تستعيد المحادثات المحذوفة في واتساب

كيف تستعيد المحادثات المحذوفة في واتساب

يعتبر تطبيق المراسلة الشهير Whatsapp وسيلةً سهلةً للتواصل بين الأشخاص وينتشر ضمن أكثر من 1.5 مليار مستخدم ويواجه العديد منهم مشكلة حذف بعض الرسائل المهمة عن طريق الخطأ ولكنها لم تحذف فعلياً بشكل نهائيّ بل هناك طرق لاستعادتها سواء على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد أو iOS وسنتعرف عليها في هذا المقال.

بدايةً يجب عليك تفعيل خيار النسخ الاحتياطي للمحادثات من الإعدادات ولها عدة تفرعات كالنسخ الاحتياطي اليومي أو الأسبوعي أو الشهري ولكنه سيقوم بالاحتفاظ بالنسختين الأخيرتين منها في أندرويد وبالأخيرة فقط في iOS ويقوم بحذف النسخ الأقدم جميعها.




في حال قيامك بأرشفة المحادثات فإنها لا تحذف حتى بعد مضيّ فترة طويلة على ذلك وإذا رغبت باستعادتها كل ما عليك هو الانتقال بقائمة المحادثة لآخرها وسيظهر تبويب صغير باسم المحادثات المؤرشفة أو Archived Chats.

إن كنت من مستخدمي iOS قم بالدخول إليه واسحب المحادثة المراد استعادتها نحو اليسار أما لمستخدمي أندرويد فقم بالضغط مطولا على المحادثة وسيظهر في الأعلى رمز الإزالة من الأرشيف.

والآن لاستعادة النسخة الاحتياطية من المحادثات قم بإزالة تثبيت واتساب وإعادة تثبيته مرةً أخرى وستتمكن بعد تفعيله من استعادة المحادثات من آخر نسخة احتياطية تلقائية قام بالاحتفاظ بها عن طريق الضغط على خيار استعادة أو Restore وتعمل تلك الطريقة على جميع هواتف iOS وأندرويد.

إن عملية استعادة المحادثات المحذوفة بعد انتهاء عملية النسخ الاحتياطي تعتبر أصعب قليلاً وتعتمد على وقت النسخ الذي قمت بتحديده من إعدادات التطبيق وهذه الطريقة تعمل فقط على هواتف أندرويد.

قم بالذهاب إلى مدير الملفات ثم مجلد واتساب وتحديداً مجلد Database ستجد ضمنه ملفين الأول باسم msgstore.db.crytp12 وعليك تغيير اسمه إلى msgstore-latest.db.crytp12 وتغيير اسم الملف الثاني من msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12 إلى msgstore.db.crytp12.

في حال قمت بتفعيل النسخ الاحتياطي في Google Drive سابقاً قم بالانتقال إليه ثم إلى تبويب النُّسخ الاحتياطية أو Backups واحذف ملف النسخة الاحتياطية من واتساب.

والآن قم بإزالة تثبيت واتساب وإعادة تثبيته وعندما يظهر خيار الاستعادة قم باختيار استعادة المحادثات من الملفات.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp