كيف تتعلم مهارات جديدة بسرعة وتحافظ عليها إلى الأبد ؟

كيف تتعلم مهارات جديدة بسرعة وتحافظ عليها إلى الأبد ؟

إذا كنت تريد تعلم مهارات جديدة، فلا يجب أن تعتقد ان العملية صعبة. ومع ذلك، فإن ما قد يمثل تحديًا لك هو أولاً تعلم الطريقة الأكثر فاعلية لاكتساب المهارة بسرعة. ثم يمكنك الاستفادة من جميع المعلمين الذين يخبرونك بما يجب القيام به وكيفية القيام بذلك بناءً على خبرتهم.  على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن فرصة لتعلم التداول للمبتدئين، يمكنك الاستفادة من المحترفين في المجال لاختصار الوقت والجهد. لكن، عندما تتعلم مهارة جديدة، بالرغم من أنه في بعض الأحيان يمكنك اتباع نصائح من لهم خبرة، إلا أنه يجب ألا تحاول تقليدهم تقليد أعمى. ومنه، سنتحدث في مقال اليوم عن الطرق الصحيحة لتعلم مهارات جديدة وكيفية الحفاظ عليها.

1. حدد المهارة

فيما يخص تحديد المهارة، في كثير من الأحيان يقوم الأشخاص الذين يتقنون المهارات بتعريفها بشكل مختلف تمامًا عن أولئك الذين يرغبون في تعلمها. على سبيل المثال، إذا قرأت كتابًا لبروس لي، فلن تحصل على الكثير من المعلومات التقنية حول فيزياء الحركة، بل سوف تحصل على شيء أقرب إلى الفلسفة، لذلك من المهم التأكد من توافق مصدر التعلم وما تريد اتقانه. بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من شركات النشر التي توظف أشخاصًا للكتابة كتب حول مهارات لا يمتلكونها في الواقع. لذلك بدلاً من تعلم المهارة من اول كتاب أو موقع تجده، تأكد من إيجاد مصادر موثوقة يُعول عليها مثل تطبيق تعلم أي شيء، وغيرها من المصادر الجيدة لكي لا تضيع وقتك.

2. تعلم بالتجربة

بعدما تجد المصدر الموثوق لتعلم المهارة المرغوبة، حاول إيجاد طرق لترسيخ المهارة من خلال التجربة. هذا لا يعني عدم قراءة الكتب أو عدم أخذ دورات الفيديو. بالتأكيد هذه الطرق نافعة، لكن تأكد من أنك تقرأ بطريقة تجعل المعلومات تاريخ في عقلك. ولا تنسى بعد ذلك استكمال تعلم المهارة التي تريدها بالتطبيق والتجربة. إذا كنت تريد تعلم مهارات مهنية مثلا، يمكن أن تنظم لورش عمل، أو ندوات تعليمية، او رحلات ميدانية لتدريب طويل المدى، او العمل مع مرشد لتطوير المهارات الفردية، كما يكمن أن تستفيد من التدرب في مجموعات.

3. تخلص من المعتقدات المقيدة

 يعتقد الكثير من الناس أن لديهم أسلوبًا معينًا في التعلم. في حين أنك قد تستجيب بشكل أفضل لأنواع مختلفة من التعليم، فلا يوجد سبب للاعتقاد بأن أي شيء يعيقك. كما أوضحت Tesia Marshik في بحثها، فإن نتائج التعلم لا تتزحزح على الإطلاق عند تقديم المواد التعليمية بطرق تلبي أنماط التعلم المختلفة. تحقق من TEDx Talk الخاص بها للحصول على نظرة عامة سريعة على عملها في هذا المجال.

 4. صحح صورتك الذاتية

 أحد الأسباب التي تجعل الناس يلومون “أساليبهم في التعلم”   لفشلهم في إتقان المهارات هو امتلاك صورة ذاتية متدنية. لحسن الحظ، من الممتع والسهل استخدام التصور الإيجابي لتصحيح هذه المشكلة. يمكنك أيضًا صياغة صورة شخصية ايجابية. كما أوضح  الباحث نير إيال في بحثه، تعافى العديد من المدمنين بشكل كامل وكامل بعد تبني شخصية جديدة. العلم وراء هذه الإستراتيجية موجود منذ سنين وليس جديد، اقترح العديد من الفلاسفة، من أفلاطون إلى نيتشه وغيرهم، هذه الاستراتيجية. تدرب على إنشاء وترسيخ صورة ذاتية ايجابية خاصة بك وسوف تجد نفسك تتعلم مهارات جديدة بشكل أسرع.

5. تسامح مع الأخطاء

ينتشر الخوف من الفشل مثل المرض. إنها عادة معيقة بشكل كبير على من يريد التطور والتعلم لأنه لا يمكن تعلم أي مهارة مهما كانت دون ارتكاب أخطاء. لذلك، عندما ترغب في تعلم مهارة جديدة، تأكد مقدمًا أنك سترتكب الكثير من الأخطاء. عندما تتقبل وتتبنى هذه الحقيقة، ستستمتع بالنجاح بشكل أكبر، ولن تشعر بالإحباط عند أول خطأ تقوم به.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp