كيفية تحميل مقاطع يوتيوب على آيفون

كيفية تحميل مقاطع يوتيوب على آيفون

لا شك أنك رأيت الكثير من مقاطع الفيديو على منصّة يوتيوب الشهيرة ومن الممكن جداً أنك رغبت بحفظ بعض الفيديوهات الجميلة والملهمة لرؤيتها لاحقاً ربّما. أي أنك ترغب بتحميل الفيديو ومشاهدته عند عدم توفّر الإنترنت وهناك الكثير من التطبيقات التي تقوم بهذه المهمّة على وجه الخصوص ويمكنك استخدامها على الحواسيب والهواتف الذكية سواء كانت أندرويد أو iOS واليوم سنتحدّث عن كيفية تحميل مقاطع اليوتيوب وتشغيلها على هواتف ايفون.




الطريقة الأولى: باستخدام يوتيوب نفسه حيث يمكنك تحميل التطبيقات مباشرة ولكن بعد الاشتراك بالمنصة ودفع رسوم الاشتراك ويمكمك تحميل أي فيديو تراه مقابل مبلغ شهري قدره 16 دولار أمريكي ولكن للأسف لا يمكنك تحميل المقاطع سوى بدقة مشاهدة واحدة 360p وهي تعتبر دقة منخفضة قليلاً.

الطريقة الثانية: تتضمن هذه الطريقة استخدام تطبيقات خارجية يمكنك من خلالها تنزيل المقاطع التي ترغب بها وأحد هذه التطبيقات هو تطبيق Documents وهو أشبه بتطبيق مدير الملفات المعتاد المتعارف عليه وتحتاج أيضاً لتطبيق خاص لتشغيل ملفات الوسائط الذي يمكنك تنزيله على جهاز iPhone الخاص بك من المتجر ببساطة.

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليك القيام بها لتحميل مقطع الفيديو الذي ترغب به. بداية عليك الضغط على زر مشاركة الفيديو من يوتيوب ومن ثم الضغط مطولاً على عنوان URL لنسخه.

ثم قم بتشغيل تطبيق Documents واختر المتصفح ومن ثم اطلب الموقع Savefrom.net وقم بلصق الرابط الذي قمت بنسخه سابقاً. سترى صورة مصغرة للفيديو وخيارات الجودة المتاحة وزر التنزيل الذي يخزن الفيديو الخاص بك في مجلد التنزيلات بالتطبيق ومن هناك يمكنك حفظ الفيديو أو إعادة تسميته أو نقله إلى مكان آخر أو مشاركته عبر البريد الإلكتروني أو بطرق متنوعة.

الطريقة الثالثة: يمكنك الاحتفاظ بمقطع الفيديو ببساطة بالغة ففي البداية قم بتشغيل المقطع الذي ترغب بتثبيته ثم قم بتدوير الشاشة واسحب التحكم نحو الاسف ثم قم بتسجيل الشاشة ويمكنك مشاهدة هذه الخاصية في انظمة تشغيل Ios 11 فما فوق ولكن للأسف لا يمكنك استخدام هذه الميّزة في النسخ الأقدم.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp