شبح التضخّم يلاحق منصّة Shopify… ألف موظّف سيتم تسريحهم من العمل!

شبح التضخّم يلاحق منصّة Shopify… ألف موظّف سيتم تسريحهم من العمل!

أعلنت منصّة التجارة الإلكترونية الشهيرة Shopify عن التخلّي عن 10% من القوّة العاملة للشركة أي تسريح ما يصل إلى 1000 موظّف في مختلف القطّاعات وذلك لأنّ الشركة لم تتمكّن من التنبؤ بمستقبل قطّاع التجارة الإلكترونية بشكل دقيق واعتبرت أنّ النمو الذي حصل لهذا القطّاع خلال انتشار الوباء سيحافظ على نفس الوتيرة ولكن يبدو أنّ قطّاع التجارة الإلكترونية بشكل عام سيعاني من بعض الصعوبات في الوقت الحالي بسبب التضخّم المالي الحاصل.

وقد أشارت الشركة إلى أنّ الموظّفين الذين سيتم التخلّي عنهم يعملون في مختلف قطّاعات الشركة ولكن يتركّز معظمها في قطّاع التوظيف والدعم والمبيعات. وإلى جانب ذلك فإنّ الشركة ستعمل على إلغاء المناصب التخصّصية جدًا أو المكرّرة جدًا داخل الشركة.
وقد قامت الشركة بإرسال رسائل بريد للأفراد المتضرّرين وستجتمع كل مجموعة مع مديرها المباشر لتوضيح بعض التفاصيل حول الإجراءات التالية.

بالنسبة لشركة Shopify فقد قامت بتوظيف عدد كبير من الموظّفين مؤخّرًا فقد كانت الشركة تضم 1900 موظّف في عام 2016 ومن ثم ارتفع العدد إلى 10000 موظّف في عام 2021 وقد توقّعت الشركة أنّ النمو الحاصل في قطّاع التجارة الإلكترونية سيستمر بنفس الوتيرة ولكن تبيّن الآن أنّ الأمر مختلف وأنّ تنبؤات الشركة وتوقّعاتها لم تكن دقيقة بما فيه الكفاية حول نمو قطّاع التجارة الإلكترونية.

بالنسبة للموظّفين الذين سيتم تسريحهم صرّحت الشركة بأنّهم سيحصلون على 16 أسبوع من تعويضات الإقالة إلى جانب أسبوع إضافي عن كل سنة عمل في Shopify وقد صرّحت الشركة أيضًا بأنّها ستساعد جميع الموظّفين في إيجاد وظائف أخرى إمّا من خلال تقديم الإرشاد أو تقديم خدمات التوظيف الخارجي في حال توفّر فرص مناسبة حتى يتمكّن جميع المتضرّرين من الحصول على أعمال في شركات أخرى.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp