خمس ميزات جديدة في iOS 17 تتطلب هاتف iPhone 12 أو أحدث

خمس ميزات جديدة في iOS 17 تتطلب هاتف iPhone 12 أو أحدث

تتطلب بعض الميزات في تحديثات برامج iOS الرئيسية كل عام مجموعات شرائح محددة لضمان التشغيل السلس لهذه الميزات. لذلك، ليس من المستغرب أن بعض ميزات iOS 17 التي تعتمد على أحدث خوارزميات التعلم الآلي تتطلب شرائح أحدث لتعمل بشكل جيد.

وعلاوة على ذلك، فقد تم تصميم بعض الميزات بالاعتماد على نوع محدد من الأجهزة، مثل مستشعر LiDAR. لذلك، إذا كنت تخطط لتثبيت iOS 17 عند إطلاقه في خريف عام 2023، فيجب أن تكون على دراية بالميزات الجديدة التالية التي تتطلب جهاز iPhone 12 على الأقل.

1- ميزة StandBy أثناء الشحن

مع ميزة StandBy، يصبح iPhone الخاص بك لوحة معلومات ذكية مع معلومات يمكن إلقاء نظرة عليها عند الشحن على حامل MagSafe في الاتجاه الأفقي.

ويمكنك إنشاء الشاشة الخاصة بميزة StandBy بنفسك عن طريق إضافة عناصر واجهة مستخدم widgets والعناصر الذكية Smart Stacks، والاختيار من بين أنماط الساعة، وإضافة الصور، والمزيد، حيث أن الإخطارات الكبيرة والأزرار البارزة وشاشة Always-On display تجعل المعلومات التي تظهر على الشاشة قابلة للعرض من مسافة بعيدة.
هذا وتعمل ميزة StandBy على جميع أجهزة iPhone القادرة على تشغيل iOS 17، ولكن فقط الشاشات منخفضة الطاقة الموجودة على iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max توفر تجربة عرض متواصلة.  أما على الأجهزة التي لا تحتوي على Always-On display، فقد تحتاج إلى النقر فوق الشاشة لإظهار وضع الاستعداد.

ميزة التحدث والإشارة Point and Speak تتطلب مستشعر LiDAR

تتيح ميزة الإشارة والتحدث إلى Point and Speak في وضع اكتشاف المكبر للمستخدمين المكفوفين وضعاف البصر توجيه إصبعهم نحو الأزرار أو الملصقات الموجودة على الأشياء اليومية التي يتم عرضها من خلال الكاميرا مثل الأجهزة المنزلية، لوصفها أو قراءتها بصوت عالٍ.

 ونظراً لأن الماسح الضوئي LiDAR مطلوب لهذه الميزة، فهو يعمل فقط على iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max.

3- تفاعلات الإيماءات على FaceTime

يجلب نظام iOS 17 تأثيرات iMessage المألوفة مثل القلوب والبالونات والألعاب النارية والقصاصات وأشعة الليزر وغيرها إلى مكالمات FaceTime. حيث تملأ تأثيرات الواقع المعزز إطار الكاميرا وتعمل في تطبيقات مؤتمرات الفيديو المتوافقة التابعة لجهات خارجية، بما في ذلك اجتماعات Zoom و WebEx.

ويمكنك استحضار استجابة ما في الوقت الفعلي يدوياً أو بإشارة بسيطة باليد، مثل رفع الإبهام لأعلى. ومع ذلك، فإن استجابات الإيماءات تقتصر على iPhone 12 أو أحدث عند استخدام الكاميرا الأمامية. وفي الطرازات القديمة القادرة على تشغيل iOS 17، مثل iPhone 11 و iPhone XS و iPhone XR و iPhone SE (2020)، ستحتاج إلى تشغيلها يدوياً عبر مركز تحكم iOS.

4- التنبؤ التلقائي للنصوص أثناء الكتابة

تعمل تقنية التعلم الآلي في iOS 17 على تحليل كل ضغطة مفتاح للتنبؤ بما قد تكتبه بعد ذلك، مما يسمح لك بإنهاء الكلمات أو الجمل بشكل كامل. لذا فقط اضغط على شريط المسافة عند كتابة نص في تطبيقات مثل الرسائل أو الملاحظات لاستخدام توصية النص التنبؤي المطبوعة باللون الرمادي.

ويمكن في هذه الميزة تسريع إدخال النص إلى حد كبير، ولكنها تعمل فقط على iPhone 12 والإصدارات الأحدث عند استخدام لوحة المفاتيح الإنجليزية. حيث أن الاقتراحات المضمنة لإكمال الكلمات والجمل غير مدعومة للأسف على iPhone 11 والطرازات الأقدم. وعلاوة على ذلك، لا تعمل هذه الميزة في تطبيقات لوحة المفاتيح التابعة لجهات خارجية مثل Google’s Gboard و Microsoft SwiftKey.

5- ميزة التصحيح التلقائي المحسن وهي مرتبط باللغة والجهاز

أعيد بناء ميزة التصحيح التلقائي لنظام التشغيل iOS 17 حول “نموذج لغة التعلم الآلي على الجهاز من أحدث طراز للتنبؤ بالكلمات”.

ويتم وضع سطور تحت التصحيحات مؤقتاً لاكتشاف خيارات التغييرات، وفقط اضغط على أي كلمة مصححة للتراجع عن التغيير بسرعة، حيث يساعد نموذج اللغة الجديد هذه الميزة في إصلاح المزيد من أنواع الأخطاء النحوية في الجمل الكاملة أكثر من ذي قبل.

ويقتصر التصحيح التلقائي المحسن لنظام التشغيل iOS 17 على اللغة العربية والهولندية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والعبرية والكورية والإيطالية والبولندية والبرتغالية والرومانية والإسبانية والتايلاندية. والأهم من ذلك، هو أن التصحيح التلقائي المحسّن باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية مقصور على iPhone 12 والطرازات الأحدث.

لماذا لا تعمل بعض ميزات iOS 17 على أجهزة iPhone القديمة؟

الميزات التي ذكرناها أعلاه تعتمد بشكل كبير على التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، حيث يسمح المعالج المساعد Neural Engine لـ iPhone بتشغيل خوارزميات AI بشكل مستقل عن وحدة المعالجة المركزية أو وحدة معالجة الرسومات بطريقة فعالة للبطارية دون الحاجة إلى طاقة السحابة.

ومع ذلك، ليست كل Neural Engines متشابهة. ولضمان تجربة سلسة، لن تعمل بعض إمكانات iOS 17 بدون وجود Neural Engine أسرع مرتين والموجود في شريحة A14 Bionic الخاصة بـ iPhone 12. وبالإضافة إلى ذلك، يجلب A14 مسرعات مصفوفة التعلم الآلي من الجيل الثاني من Apple والتي تكون أسرع 10 مرات من تلك الموجودة في شريحة A13 في iPhone 11.

هل يجب عليك تثبيت iOS 17 على جهاز iPhone الخاص بك؟

على الرغم من أن أجهزة Apple تشتهر بالحفاظ على قيمتها مع مرور الوقت، ولكن كلما كان جهاز iPhone أقدم كلما أصبحت الميزات مقيدة أو غير مدعومة، ويمكنك توقع ما لا يقل عن خمس سنوات من التحديثات قبل أن ينتهي جهاز iPhone الخاص بك في قائمة Apple القديمة.

ولكن إذا كنت تمتلك جهاز iPhone قديم لا يدعم كل ميزة جديدة في iOS 17، فإن الترقية إلى الإصدار الأحدث سيكون خطوة معقولة.

ومن خلال شراء iPhone 12 مستعمل أو جديد تماماً، لن تفوتك ردود أفعال الإيماءات، والتصحيح التلقائي المحسّن، وإمكانيات iOS 17 الأخرى التي ذكرناها. ولكن إذا كنت لا تهتم بهذه الميزات، فيمكنك الاحتفاظ بجهاز iPhone الحالي لمدة عام آخر على الأقل.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp