خطوات بسيطة لاستعادة الصور المحذوفة من الهاتف

خطوات بسيطة لاستعادة الصور المحذوفة من الهاتف

يقوم بعض المستخدمين بحذف بعض الصور او الملفات الهامة على سبيل الخطأ وتكمن المشكلة باسترجاع هذه الملفات المحذوفة فعندما نفقد أشياء هامة نشعر بالهلع  وأفضل طريقة لتجنب حصول مثل تلك الحوادث أن تقوم بتفعيل خيار المزامنة التلقائية للبيانات إلى السّحابة حيث يقوم بإنشاء نسخة احتياطية لملفاتك إلى حسابك بشكل دوري.

ولكن في حال كنت ممن لا يثقون بالخصوصية التي تقدمها الخدمات السحابية أو لم ترغب بنسخ بياناتك إليها فعليك أن تتجه نحو طرق استعادة الملفات المحذوفة.

يوجد نوعان من البرامج للقيام بتلك الوظيفة الخيار الأول مختصّ بالملفات المحذوفة والتي كانت مخزنةً مسبقاً على ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف ويوجد العديد منها ما هو مدفوع ومنها مجانيّ والأفضلية تبقى للبرامج المدفوعة.

بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد يمكنك استخدام أيّ من Disk Digger أو Recuva أو EaseUS MobiSaver أما بالنسبة لهواتف آيفون فيوجد أيضاً أكثر من تطبيق من ضمنها EaseUS MobiSaver وEnigma Recovery.

بعد القيام بتحميل وتثبيت التطبيق عليك أن تقوم بعملية فحص للذاكرة الداخلية للجهاز وتحديداً للمجلد الذي كان يحتوي الملف المحذوف وغالباً سيتم تصنيف نتائج البحث حسب نوع الملف المحذوف مما يسهل عملية التعرف على الملف واستعادته.

بعض الملفات سيتم استرجاعها بشكل كامل وبعضها سيسترجع جزئيّاً فقط أو لن تتم استعادته تبعا لقيام الهاتف بعملية كتابة جديدة فوقه لذلك لضمان عمل البرامج بالشكل الصحيح فحاول الإبقاء على أكبر قدر من مساحة التخزين الداخلية الفارغة وعدم إنشاء ملفات جديدة قبل القيام بعملية الاستعادة.

أمّا الخيار الثاني فهو مختص باستعادة الملفات المحذوفة من بطاقة التخزين الخارجية والتي قد تتطلب القيام بعملية Root لهاتفك الذكي وهي خاصة بهواتف أندرويد فقط وبعد قيامك بعملية root للهاتف ستتمكن من الوصول لملفات جذر النظام ولكنها  عملية خطرة نوعاً ما لذلك من الأفضل أن تقوم بإدراج بطاقة التخزين ضمن الحاسب الشخصي واستخدام برامجه للقيام بذلك.

أشهر تطبيقات الحواسيب المكتبية المختصة باستعادة الملفات المحذوفة هي Recuva و EaseUS Data Recovery Wizard وتعتبر ذات كفاءة عالية في هذا المجال خاصّة عند  تفعيل خيار الفحص العميق والذي يتطلب وقتا أطول ولكنك ستحصل على نتائج أفضل حتى من برامج الهواتف الذكية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp