حيل بسيطة وميّزات خاصّة بهواتف آيفون.. تعرف عليها الآن!

حيل بسيطة وميّزات خاصّة بهواتف آيفون.. تعرف عليها الآن!

يبدو أن هناك عددًا لا حصر له من النصائح والحيل الخاصة بهواتف iPhone لمشاركتها وذلك لأن هواتف Apple الذكية غنية بالميّزات لدرجة أنه من المستحيل مواكبة كل ما يمكنها تقديمه للمستخدمين، لقد جمعنا بعض النصائح المفيدة التي قد تقدّم لك خدمات مفيدة في المستقبل.

  1. الانتقال إلى وضع الأرقام بكبسة واحدة: عندما تقوم بالضغط بشكل مستمر على الرقم الذي ترغب به عند تمرير الأصبع للأعلى لكتابة الرقم قم بتحرير الإصبع مباشرًة لتعود إلى لوحة المفاتيح الاعتيادية حتى لا تضطر إلى الضغط مرتين على المفتاح عندما ترغب بكتابة رقم ما ضمن المحادثة.
  2. إنشاء ملاحظات نموذجية بشكل مخصّص: إذا قمت برسم شكل معيّن داخل Notes أو في أي مكان آخر يتوفّر فيه مكان للكتابة، فستتحول إلى ملاحظة بالشكل الذي خطّطت له لذلك إذا كنت بحاجة إلى مساعدة مرئية مثل الدائرة أو المربع قم برسمها بشكل سريع ونظام آبل سيوفّرها لك بشكلها المثالي.
  3. تحقّق من ضمان iPhone الخاص بك: افتح تطبيق الإعدادات وانقر على “عام” أو General واختر “حول” أو About ثم انقر على “الضمان” أو Warrantly للاطلاع على معلومات الضمان الخاصة بالهاتف.
  4. اكتشف الأغنية التي تسمعها الآن: إذا كنت تريد معرفة الموسيقى التي يتم تشغيلها يمكنك أن تطلب من Siri ذلك، ولكن إذا كنت تريد معرفة الأغنية الموجودة في مقطع فيديو ما على ‌iPhone‌ أو الأغنية التي تستمتع لها الآن على جهازك فهناك خيار التعرّف على الموسيقى باستخدام Shazam والذي يمكنك إضافته إلى مركز التحكم إن كنت تستخدم هذا الخيار بكثرة.
  5. انقل الملفّات من جهاز إلى آخر ببساطة: إنا كنت تستخدم Snapdrop.net فيمكنك استخدام “AirDrop” لنقل الملفّات من جهاز إلى آخر حتى إلى الأجهزة التي لا تحمل نظام Apple والذي يعتبر صعبًا في الحالة العادية، هذا ليس AirDrop الخاص بشركة Apple لكنّه يحمل نفس الفكرة  ويسمح لك بنقل البيانات بسرعة فائقة حتى إذا كان لديك جهاز كمبيوتر أو هاتف Android، الأمر أشبه بفتح موقع الويب على كلا الجهازين وسحب الملف من هاتف وإفلاته في الآخر.
  6. يمكنك تشغيل وضع توفير الطاقة بشكلٍ تلقائي: يمكنك إنشاء اختصار سريع لتشغيل وضع توفير الطاقة عندما تنخفض البطارية إلى مستوى محدّد، من خلال تطبيق Shortcuts قم بإنشاء اختصار جديد وابدأ باختيار “Battery Level”من هناك  حدّد النسبة التي تريدها لتشغيل وضع توفير ابحث عن “وضع الطاقة المنخفضة” واختره وفي النهاية قم بإلغاء تحديد “السؤال قبل التشغيل”  وفي المرة التالية التي تنخفض فيها بطارية iPhone‌ إلى المستوى المستهدف الذي قمت بتحديده داخل الإعدادات سيتم تنشيط وضع توفير الطاقة بشكل تلقائي.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp