تعرف على Motorola Edge S .. أول هاتف متوسط بشرائح Snapdragon 870

تعرف على Motorola Edge S .. أول هاتف متوسط بشرائح Snapdragon 870

اعلنت موتورولا رسمياً منذ أيام عن هاتفها المتوسط الجديد Motorola Edge S،والذي سيكون الهاتف الأول عالمياً في امتلاك شرائح المعالجة Snapdragon 870 من كوالكوم.

ولا يوحي مظهر الهاتف الخارجي بتشابهٍ كبير مع هواتف Edge السابقة حيث جاء الإصدار الأساسي Edge و Edge Plus بوحدة الكاميرات الخلفية العمودية بينما يظهر الهاتف Edge S في عروضه الأولى بأربع كاميراتٍ خلفيةٍ ضمن إطارٍ مربّع، واثنيتن من كاميرا السلفي في أقصى الزاوية العلوية اليسرى من الواجهة الأمامية، وتعمل شاشة الهاتف ذات القياس 6.7 إنش، بدقةٍ تبلغ 2340×1080 بكسل، لإنتاج معدل التحديث 90 هرتز، كما أنها تدعم نطاق الألوان HDR10.

وتشمل ألوان الهاتف الخارجية لكلٍّ من الفضيّ اللامع، والمتدرّج وكذلك الأزرق أو البنفسجي اللامع.

وقد جرى تزويد الهاتف بشرائح المعالجة الأحدث لهذا العام Snapdragon 870 والتي تعمل بإنتاجٍ يوازي ما تقدّمه شرائح العام الماضي 865 Plus، إلا أن الأولى قد أثبتت تفوّقها على بقية الشرائح السابقة من سنابدراغون وذلك من ناحية السرعة التي تجري خلالها نبضات الساعة، حيث أنها قادرةً على إنتاج زيادةٍ في السرعة بمقدار 100 ميجا هرتز، لتظهر فوائد هذه الزيادة بشكلٍ واضح في المهام الثقيلة والمكثّفة.

كما وقد تم إرفاق هذه الشرائح بذاكرةٍ عشوائية من نوع LPDDR5 وبسعةٍ تبلغ 6 جيجابايت، مع 128 جيجابايت من وحدة التخزين الدائم UFS 3.1، ومن شأن هذه السعات أيضاً تحسين أداء المعالج بشكلٍ ملحوظ، فضلاً عن كونه يدعم الاتصالات 5G و Wifi 6.

أما بشأن التصوير، فيأتي الهاتف Edge S بأربع كاميراتٍ في الخلف تعمل الرئيسية منها بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة العدسة f/1.7، لتنضمّ إلى الكاميرا فائقة العرض ذات الدقة 16 ميجا بكسل والتي تؤمن مجالاً أوسع للتصوير بزاويةٍ تبلغ 121 درجة، وأخيراً 2 ميجا بكسل لكلٍّ من مستشعر العمق وكاميرا التقريب ToF، أما عن كاميرات السلفي في الواجهة الأمامية فتعمل بدق 16 و8 ميجا بكسل للكاميرا الرئيسية والعريضة على الترتيب.

وتقدّم المكبرات الصوتية في خلفية الهاتف أداءً جيداً في تحديد الصوت أثناء تسجيلات الفيديو.

وقد تم تضمين الهاتف Edge S بحسّاسٍ مراقب لمعدل ضربات القلب، بطاريةٍ كبيرة بسعة 5000 ميللي أمبير، والوضع Dex الذي يجعل مظهر الهاتف يتشابه مع سطح المكتب.

وبحسب العروض التوضيحية للهاتف، يبدو بأنه قادراً على الاقتران بشاشةٍ خارجية عبر منفذ USB-C، وكذلك مع لوحة مفاتيح وفأرة، ليكون هذا الهاتف في المحصّلة بديلاً للحواسيب المصغّرة.

تم توفير الهاتف Motorola Edge S في الأسواق الصينية فقط حتى الآن، ولم تصرّح موتورولا بشأن التاريخ الموافق لتوزيع هاتفها الجديد في كافة أنحاء العالم.

وقد تم تصنيع الهاتف بثلاثة طرازات لسعة الذاكرة العشوائية والتخزين الدائم حيث يقترب سعر الهاتف 6/ 128 جيجابايت من 310 دولار، فيما يتوفر الطراز 8/128 بسعرٍ مبدئيّ يساوي إلى 370 دولار، أما الطراز الأخير 8/256 جيجابايت فسوف يباع بسعرٍ يبلغ 433 دولار تقريباً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp