تعرف على MIUI 12.5 من شاومي .. مزايا وشكل جديد

تعرف على MIUI 12.5 من شاومي .. مزايا  وشكل جديد

أقامت شركة شاومي البارحة مؤتمراً صحفياً في العاصمة بكين –الصين- لتقدّم من خلاله أحدث هواتفها الذكية الرائدة، بالإضافة إلى الإصدار الأخير من واجهة الاستخدام المخصصة والتي دعتها MIUI 12.5، حيث تلت هذه الواجهة MIUI 12 السابقة لتجلب لنا الكثير من التحسينات العامة في الخصوصية، المعالجة المحسّنة للتطبيقات، والقدرة على استقبال الإشعارات و القيام ببعض المهام الأخرى من خلال تأمين الاتصال السلس مع أجهزة ويندوز.

وقد أفادت شاومي بأن اسم الواجهة الجديد يوحي بأنها فرع من الواجهة السابقة إلا أن ذلك ليس دقيقاً فعلياً، حيث أنه من المقرر تزويد هذه الواجهة لكامل هواتف الشركة لعام 2021 نظراً لما تقدّمه من ميزاتٍ جديدة، فيما لم تعلن شاومي عن السبب الرئيسي لابتعادها عن الرقم 13 في تسمية الواجهة.

تقدّم الواجهة الجديدة MIUI 12.5 العديد من التحسينات الجمالية والتصميم المرئيّ، حيث قام المدير التنفيذي لشاومي بمقارنة هذه الواجهة مع النظام iOS، بهدف الإشارة إلى امتلاكها لتأثيرات الانتقال المتشابهة إلى حدٍّ كبير، وهذا ما دعا إلى تفاخر شاومي بطرحها العدد الأقل من تطبيقات النظام، وذلك بالمقارنة مع الشركات المنافسة Apple، Huawei ، Oppo ، vivo و Meizu.

كما شملت عملية تطوير الواجهة بعض التحسينات الخلفية التي تضمّنت الكتابة الجديدة لبنية الواجهة الأساسية، وذلك بهدف جعلها تشغل الذاكرة الأقل بنسبة 20% وتخفيض استهلاكها للطاقة بنسبة 25%، وكذلك تقليل استخدامها للذاكرة في الخلفية بمعدّل 35%.

وفي الحديث عن التطبيقات يجدر بنا الذكر بأن هذه الواجهة ستأتي بالعدد المحدود للغاية من التطبيقات المثبّتة مسبقاً في الهاتف والتي تقتصر على الإعدادات، الكاميرا، وتطبيق المكالمات الهاتفية فقط دون أيٍّ من تطبيقات bloatware الزائدة عن الحاجة.

وبشكلٍ مماثل للواجهات السابقة MIUI 11 و MIUI 12 ،  سنحصل في هذه الواجهة أيضاً على خلفيةٍ ديناميكية جديدة، تصوّر أحد جبال الصين المرتفعة، كما أنها تتكيّف مع البيئة المحيطة للمستخدم لتبديل الخلفيات بشكلٍ ملاءم، بالإضافة إلى المزيد من التخصيصات في العروض والصوت، وكذلك قائمة الإشعارات المتعددة والتي سيكون لها أربعة أشكال مختلفة.

أما بشأن الأمان، فتوفر هذه الواجهة للمستخدمين إمكانية منع التطبيقات من الوصول إلى الموقع أو البيانات الخاصة، أو حتى إلى قائمة التطبيقات، كما أنها لا تحفظ كلمات المرور أو المعلومات الحساسة المشابهة.

أخيراً، سيتم تجريب الواجهة على أكثر من عشرة هواتف ذكية مؤهّلة لذلك ضمن حدود الصين، مع العلم أن جميع هواتف Mi 10 سيكون لها الفرصة في امتلاك النسخة التجريبية لهذه الواجهة، بالإضافة إلى Redmi K30، وآخر الهواتف التي صدرت لعام 2019، كإصداراتRedmi Note 7، وسلسلة الهواتف Xiaomi Mi 9.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp