تطبيق Sound Amplifier من جوجل … صوت أوضح حتى في الازدحام

تطبيق Sound Amplifier من جوجل … صوت أوضح حتى في الازدحام

أولت شركات إنتاج الهواتف الذكية اهتماماً كبيراً لمخارج الصوت وجودته في هواتفها عاماً تلو الآخر فبعد أن كانت في البداية تملك مكبر صوت واحد أضافت مكبراً آخر أو تم استخدام سماعة المكالمات لتقوم بوظيفة المكبر الإضافي لزيادة درجة الصوت والحصول على ما يسمى بسماعات الستيريو.

يوجد الملايين من الأشخاص حول العالم  الذين يعانون من ضعف في حاسة السمع بدرجات مختلفة، ولكن بوجود التقنيات الحديثة حُلّت معظم تلك المشاكل عن طريق أجهزة صغيرة توضع في الجيب حتى.

وشاركت جوجل في هذا المجال عن طريق تقديم تطبيق بسيط يسمى مضخم الصوت أو Sound Amplifier والذي سيساعدك على سماع الكلام في ظروف قد تعاني من السماع خلالها من دونه.




أطلقت جوجل هذا التطبيق منذ شهر فبراير/شباط هذا العام ولم يتلقّ سوى بضعة تحديثات حتى هذا اليوم حيث يستخدم الميكروفون الخاص بالهاتف أو بسماعات الرأس للوصول إلى الأصوات المحيطة والعمل على تحسين الترددات والتخلص من الضجيج والتشويش المرافق للكلام.

يمكن استخدامه لسماع حديث يجري في مكان ما بوضوح تام كأن تكون جالساً في مكان عام أو سماع صوت التلفاز عن بعد دون الحاجة إلى رفع صوته والكثير من الاستخدامات المفيدة.

يحتوي التطبيق على واجهة بصرية تظهر لك مكان وجود الضجيج وتسمح لك بتعديل قوة ودقة تحسين الكلام عن طريق اختيار مستوى تقليل الضجيج وهو أشبه بتحويل أي سماعات أذن سلكية إلى سماعات عازلة للضجيج ولكن مع قدرات تحسين الكلام التي تحتاجها.

يعد تطبيق الصوت من جوجل متوافقاً فقط مع السماعات السلكية من نوع 3.5mm أو حتى التي تستخدم منفذ USB-C ولكنه لا يعمل مع سماعات البلوتوث وذلك غالباً بسبب مشكلة التأخير التي تحصل ضمنها وعدم التزامن، إلا أن جوجل تعمل على تحسين تقنية الصوت عبر البلوتوث وربما تحل تلك المشكلة في بعض الإضافات مستقبلاً مثل AptX Low Latency.

يتوافق مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد Android 6.0 وما فوق ويمكنك تحميله من متجر تطبيقات جوجل ويعد موجهاً لمن يعاني من مشاكل سمعية أو لمن يرغب بسماع أصوات أوضح.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp