تحديث لوحة المفاتيح Gboard من جوجل مع شريط أدوات جديد سيشكل تحولاً كبيراً وسهولة استخدام أكبر

تحديث لوحة المفاتيح Gboard من جوجل مع شريط أدوات جديد سيشكل تحولاً كبيراً وسهولة استخدام أكبر

Gboard كما هو معروف هو لوحة المفاتيح الافتراضية في العديد من أفضل هواتف Android، لذلك عندما تحصل على ميزات جديدة سيؤثر ذلك على أدائك لمهامك بشكل كامل. حيث تعمل Google على تجديد شريط أدوات الاختصار في لوحة المفاتيح الشهيرة الخاصة بها منذ أكثر من شهر، ويبدو بأن الأشياء أصبحت جاهزة تماماً، إذ بدأ التصميم الجديد يظهر لدى مختبري الإصدارات التجريبية.

فقبل هذا التحديث ومن أجل تخصيص الأزرار التي تظهر في شريط أدوات الوصول السريع في Gboard كان عليك النقر على الأيقونة ثلاثية النقاط الموجودة بالقرب من الزاوية العلوية اليمنى من لوحة المفاتيح، أما الآن فسوف تجد هذا الخيار عند الحافة اليسرى لشريط القائمة حيث تم استبداله بزر على شكل أربعة مربعات بزوايا مستديرة.

وضمن هذا الزر سوف تجد خيار الرموز التعبيرية ومحوّل اللغة الذان لم يكونا موجودان سابقاً. إذ يمكنك ترتيب الأيقونات كيفما تشاء بمجرد النقر عليها مطولاً ومن ثم سحبها، وبذلك تحدد أيّها سيظهر في شريط الأدوات السريع وأيّها سيبقى في القسم الفائض، إذ يبقى بإمكانك نقل العناصر من وإلى شريط أدوات الوصول السريع وتغيير الخيارات التي تظهر عند فتح لوحة المفاتيح لأول مرة.

وهناك تعديل آخر جيد يمكّنك من إضافة العديد من الاختصارات إلى شريط أدوات الوصول السريع بدلاً من أن يقتصر على أربعة اختصارات فقط. حتى أنّه أصبح بإمكانك استبدال زر الميكروفون نفسه بأي خيار مخصص آخر، الأمر الذي لم يكن يسمح به في لوحة مفاتيح Gboard القديمة.

وسوف تتمكن من الحصول على هذه الميزات في آخر تحديث تجريبي من Gboard ذو الإصدار 12.6.06.491625702 ، حيث يمكنك الحصول على هذه النسخة التجريبية من خلال النقر على زر الانضمام في صفحة Gboard’s Play Store ، أو عبر تحميل الإصدار الجديد من موقع  APKMirror إذا كنت تفضل تسريع الأمور.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp