بعد أشهر من انتظار الإعلان عنها بشكل رسمي.. ساعة Pixel Watch الذكية .. مخيّبة للآمال!

بعد أشهر من انتظار الإعلان عنها بشكل رسمي.. ساعة Pixel Watch الذكية .. مخيّبة للآمال!

بعد انتظار طويل قامت شركة Google  بالإعلان رسميًا عن ساعتها الذكية Pixel Watch ضمن مؤتمر المطوّرين السنوي Google I/O 2022 وقد كان من المتوقّع أن تعمل الساعة مع أحدث التقنيات المتوفّرة ولكن انتشرت تقارير جديدة على شبكة الإنترنت تشير إلى أنّ الساعة ستعمل مع معالج قديم نوعًا ما وهو معالج Exynos 9110 الذي قامت شركة Samsung بإطلاقه لأول مرّة في أغسطس عام 2018.

لقد كان من المتوقّع أن تعمل الساعة مع معالج Exynos W920 وهو المعالج الذي قامت شركة Samsung بإطلاقه مؤخّرًا والموجود في ساعات Samsung الجديدة Galaxy Watch 4 وذلك لأنّ الشريحة الجديدة من شأنها أن توفّر أداءً أفضل بالنسبة لساعة Pixel Watch.

إنّ إضافة معالج قديم كهذا يعتبر أمر استثنائي وخاصّة وأنّ ساعة Google Pixel هي من الساعات المنتظرة بشدّة وكان الجميع ينتظر إعلان Google الرسمي باقتحام قطّاع الساعات الذكية وإطلاق ساعة ذكية تتوافق مع هواتف Pixel لذا فإنّ الاعتماد على معالج تم إطلاقه منذ قرابة أربع سنوات هو أمر مخيّب للآمال بالفعل، ولا يوجد أي سبب منطقي يبرّر ذلك.

ولكن في المقابل هناك عناصر أخرى أكثر أهمّية من الشرائح ولدينا في Tensor الشريحة التي قامت Google بصناعتها مثال حي على ذلك، حيث تعتبر قديمة من الناحية التقنية عند المقارنة مع أحدث شرائح Qualcomm وقد قدّمت أداءً مميّزًا بالفعل، لذا فإنّ الجانب الأهم هو أداء الساعة النهائي والميّزات التي تقدّمها وعمر البطّارية.

من المحتمل أن يتم إطلاق Pixel Watch هذا الخريف برفقة Pixel 7 و Pixel 7 Pro وعلى الرغم من أنّ المنافسة على أشدّها وخاصّة وأنّ Samsung ستقوم بإطلاق النسخة الجديدة من ساعاتها الذكية بحلول ذلك الوقت إلّا أنّ ساعة Google تملك بعض الميّزات الأخرى مثل التكامل مع منتجات الشركة الأمر الذي يعتبر عاملًا هامّاً بالنسبة للمستخدمين الذين يملكون هواتف Pixel.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp