انخفاض الطلب وارتفاع أسعار محتمل في المستقبل القريب.. شركة TSMC تصرّح رسميًا عن تغييرات جديدة محتملة في سوق الهواتف الذكية!

انخفاض الطلب وارتفاع أسعار محتمل في المستقبل القريب.. شركة TSMC تصرّح رسميًا عن تغييرات جديدة محتملة في سوق الهواتف الذكية!

ينخفض الطلب على شراء الإلكترونيات الاستهلاكية وأجهزة الهواتف الذكية والحواسيب بسبب المخاوف الجديدة من عمليات الإغلاق داخل الصين وذلك بحسب التصريحات الرسمية للرئيس التنفيذي لشركة TSMC التي تعمل على صناعة الشرائح الخاصّة بالهواتف الذكية.

تعتبر شركة TSMC من أبرز الشركات في سوق الهواتف الذكية وهي إحدى الشركات الرئيسية التي تصنع شرائح Apple بما فيها شرائح A-Series و M-Series، وبحسب المدير التنفيذي للشركة Mark Liu فإنّ الطلب على شراء الهواتف الذكية داخل الصين على وجه التحديد قد انخفض بشكل ملحوظ مؤخّرًا ويتزامن ذلك مع ارتفاع تكاليف الإنتاج بالنسبة للشركات المصنّعة للشرائح وهذا الارتفاع الملحوظ سينتقل في النهاية إلى المستخدمين وسيتمثّل ذلك في ارتفاع أسعار الهواتف الذكية الجديدة، ومع ارتفاع الأسعار عادةً ما ينخفض الطلب الذي يعتبر نتيجة منطقية لذلك.

بحسب المدير التنفيذي لشركة TSMC فإنّ الجميع يشعر بالقلق حول ارتفاع تكاليف الإنتاج ويزداد الامر سوءًا برفقة المخاوف العالمية الخاصّة بانتشار الوباء مجدّدًا حيث تعتبر صناعة الهواتف الذكية على وجه التحديد من الصناعات الأكثر تأثّراً في التغييرات العالمية وذلك لأنّ الشركات التي تعمل على إنتاج هذه الهواتف تقوم بتوريد هذه المنتجات إلى جميع بلدان العالم وأي مشكلة في أي جزء سينعكس على المستخدمين في النهاية.

بالنسبة لشركة TSMC على وجه التحديد فإنّ أهدافها ثابتة وستعمل على تلبية طلب العملاء ولكن ستقوم الشركة بتنظيم هيكليتها الحالية وتحديد أولويتها، وتأتي هذه التصريحات الجديدة على هامش انتشار شائعات جديدة حول شركة Apple وقرارها المحتمل في تخفيض انتاج iPhone SE الجديد وذلك بعد أسابيع قليلة من إطلاقه بشكل رسمي.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp