الهواتف الذكية ومنصات التواصل الاجتماعي، كيف يمكن تحويلها من سلبية إلى إيجابية على المستوى النفسي

الهواتف الذكية ومنصات التواصل الاجتماعي، كيف يمكن تحويلها من سلبية إلى إيجابية على المستوى النفسي

اعتمادنا الكبير على هواتفنا الذكية لم يعد أمراً سرّياً آبداً حيث بتنا نستخدم هذه الأجهزة الصغيرة في كل شيء، والأمر الأكثر إثارةً للاهتمام من ذلك، ابتكار مجالات عمل اعتماداً عليها، فمن منّا لم يسمع بوظائف التسويق الرقمي الكثيرة التي تعتمد معظمها على مواقع التواصل الاجتماعي الموجهة لمنصات الهواتف الذكية تحديداً ؟

وعند الحديث عن الهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي لا يمكننا تجاهل المخاطر، التي تزدادا بازدياد الوقت المستهلك عليها، ومن أهما الاكتئاب أو الأزمات النفسية، إذن ألم يحن الوقت لنقول كفى!

السؤال الأهم هنا، كيف يمكنني استخدام هاتفي ومواقع التواصل الاجتماعي لتعزيز ثقتي وتحسين نفسيتي؟

1- متابعة الأشخاص الإيجابيين على مواقع التواصل

لمنصّات التواصل الاجتماعي تأثيرها الكبير على حياتنا اليومية، فنحن نتفقدّها في اللحظات الأولى في اليوم، وخلال النهار وقبل النوم، لذلك متابعة المشكلات الاجتماعية أو الأشخاص السلبيين سيساهم في إضافة تلك اللمسة التشاؤمية لحياتنا، فنرى الأشياء بمنظور سلبي للغاية ولا داعي لذكر الآثار السلبية لذلك، ولتجنّب هذه الأشياء حاول متابعة الأشخاص المتفائلين أو الذين يشعرون بالرضى في أسوأ الأحوال، عندئذٍ ستبدأ النظر لحياتك بطريقة مختلفة.

2- استفد من المصادر والتطبيقات الموجودة أمامك !

الإنترنت مليئ بالمصادر المجانية المذهلة، كتب رقمية ودورات تدريبية وأفلام وثائقية والكثير من البيانات المفيدة التي تُنشر على الشبكة في كل يوم جديد، وتجاهل هذه المصادر الذهبية أمر في غاية السوء، وعدم الاستفادة من هذه المصادر الرائعة يعتبر أحد الأخطاء التي لا تنوي بارتكابها آبداً لذا حاول الاستفادة من المواد الرقمية المحانية التي تنشر على الشبكة لتطوير إمكاناتك ومهاراتك.

3- استخدم منصّات التواصل الاجتماعي للتواصل بشكل فعلي

جميعنا يعلم أن منصّات التواصل الاجتماعي ظهرت على شبكة الانترنت كوسيلة فعّالة للتواصل مع الناس من حولنا، حيث اختصرت آلاف الأميال بين الناس ولكن هل نستخدم هذه الوسائل وفقاً لغايتها الأساسية ؟! لذا حاول استخدام هذه المنصّات للتواصل الفعّال مع المقرّبين والاصدقاء من حولك بشكل مستمر، دون إضاعة الوقت في خلاف ذلك.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp