أفضل 7 تطبيقات لإنشاء وتعديل مقاطع gif على الأندرويد

أفضل 7 تطبيقات لإنشاء وتعديل مقاطع gif على الأندرويد

شاع استخدام الصور المتحرّكة GIF في الآونة الأخيرة بين المستخدمين للتعبير عن حالتهم النفسية، بفضل ما تمتلكه من وقتٍ قصير للمشاهدة بدلاً من استخدام مقاطع الفيديو الطويلة، وبذات الوقت تكون أكثر تعبيراً من الصور الثابتة، ويمكننا إيجاد هذا النوع من الصور في تطبيقات التواصل الاجتماعي والإنترنت بشكلٍ عام.

وفي حال أردنا إنشاء مثل هذه المقاطع فنحن أمام طريقين فإما استخدام أحد تطبيقات الكاميرا الذي يحوّل مقاطع الفيديو القصيرة إلى صورٍ متحرّكة أو اللجوء إلى أدوات إنشاء هذه الصور باستخدام أشياءٍ أخرى.

إذا رغبنا في الحصول عليها جاهزةً فيمكننا تصفّح بعضها في الموقع Giphy، أما إذا فضّلنا إنشائها فعلينا اختيار أحد التطبيقات العشرة التالية التي أثبتت قدرتها في هذا المجال.

Camera MX

يعدّ هذا التطبيق أحد تطبيقات الكاميرا التي تقوم بإنشاء الصور المتحرّكة، مدفوع بسعر 2 دولار، مع توفر النسخة المجانية منه كذلك، ويمكننا من خلاله تسجيل مقاطع الفيديو القصيرة أو التقاط الصور الثابتة ومن ثم سيقوم التطبيق بتحويلها إلى GIF، إذا أردنا ذلك، بينما لا يمكن اعتبار Camera MX التطبيق الأنسب لإنتاج المقاطع ونشرها على منصة Youtube ولكنه جيدٌ تماماً في التقاط الصور الشخصية، ويمكننا الانتقال إلى إنشاء الصور المتحركة عبر هذا التطبيق وذلك بواسطة الخيار Live Shot.

لتحميل التطبيق اضغط هنا

GIF Maker and Editor

ويعتبر GIF Maker التطبيق الأكثر شيوعاً واستخداماً بالنظر إلى غيره من التطبيقات التي تعمل لنفس الهدف، حيث أنه بالإضافة إلى الميزات السابقة نستطيع أيضاً اقتصاص الفيديوهات الموجودة سابقاً في معرض الهاتف أو اقتطاعها لإنشاء GIF وكذلك بإمكاننا إضافة الملصقات، النصوص، وتعديل الصور المتحركة الموجودة لدينا في الأساس.

وبعد ذلك ينبغي على الصور الناتجة أن تعمل في معظم مواقع الويب التي نستخدمها في المعتاد، ومع ذلك فقد نواجه في هذا التطبيق بعض الأخطاء، ناهيك عن احتوائه على محتوى تعليمي علينا التعامل معه بشكلٍ دائم.

لتحميل التطبيق اضغط هنا

Gif Me

يختص هذا التطبيق بإنشاء الصور المتحرّكة، حيث أنه يقوم بتسجيل مقطع فيديو يستمر لغاية 14 ثانية، لنستطيع بعد ذلك القيام بإضافة الفلاتر (مرشّحات الألوان)، الملصقات، النصوص، والأشياء المفضّلة الأخرى، كما أنه يدعم إيقاف الحركات، استخدام المؤقتات الزمنية، وإنتاج النماذج المتعددة من اللقطات.

كذلك ويدعم تحويل الفيديو المتوفر في الهاتف أصلاً إلى GIF، ولهذا التطبيق نسختين أيضاً تحتوي المجانية منهما على الإعلانات وتضيف العلامات المائية للتطبيق إلى الصور المتحركة الناتجة، بينما تطلب الأخرى دفع ما يقارب 1.5 دولار وتزيل جميع المساوئ السابقة.

لتحميل التطبيق اضغط هنا

GIPHY

يتوفر هذا التطبيق بشكلٍ مجانيّ وبدون عمليات شراءٍ داخلية، ويعدّ التطبيق الأحدث في هذا المجال، كما أنه جزءاً من التطبيق الأساسي Giphy، التطبيق الأقوى في إنشاء الصور المتحركة، ويعتمد Giphy Cam في عمله على تسجيل مقطعٍ صغير من الفيديو ومن ثم تعديله باستخدام الكثير من الفلاتر، التأثيرات المخصصة، الملصقات، النصوص، وغيرها الكثير.

كما أنه لهذا التطبيق القدرة على تفعيل وضع التصوير الذي يقوم بالتقاط خمسة صورٍ ثابتة إلى جانب وضع الفيديو، وبفضل هذا التهجين والخلط بين الأوضاع يعتبر بذلك Giphy Cam التطبيق الأفضل على الإطلاق مقارنةً مع التطبيقات التي تنتج الصور المتحركة والثابتة في نفس الوقت، وبالرغم من أنه يفتقر إلى وجود ميزاتٍ لالتقاط الصور إلا أنه يقدّم النتاجات الأفضل مقارنةً بالتطبيقات المنافسة الأخرى.

لتحميل التطبيق اضغط هنا

Pixel Studio

تم إصدار Pixel Studio  لمحبي فنون البكسل، حيث أنه بالإمكان رسم ما نشاء اعتماداً على خيارات فنّ البكسل، ويدعم هذا التطبيق استخدام أدوات الكتابة والرسم مثل Samsung S-Pen، ومن ثم سيتم حفظ العمل تلقائياً لتجنّب الأخطاء التي قد تحصل ونخسر ما قمنا بإعداده.

ونستطيع كذلك تحويل الرسومات الناتجة إلى GIF، وهذا ما يجعل التطبيق Pixel Studio أحد أفضل التطبيقات التي تستخدم لإنتاج الصور المتحركة المخصصة.

وقد يتطلّب هذا التطبيق بذل مجهودٍ أكبر خلال القيام بعمليات الرسم إلا أن النتائج ستكون مرضيةً للغاية.

لتحميل التطبيق اضغط هنا

PowerDirector

نسختين لهذا التطبيق أيضاً إحداهما مجانيةً كالمعتاد وتحتوي على بعض عمليات الشراء للميزات الإضافية داخل التطبيق، فيما تصل الأخرى إلى حدود 6 دولار، ويعتبر واحداً من أفضل تطبيقات تحرير الفيديو الداعمة لإنشاء الصور المتحركة.

ويمتلك PowerDirector الكثير من الميزات، كذلك ويتضمّن صيغتين لتصدير الصور فإما صور GIF ثابتة أو متحركة، وبالتالي فإنه يقوم بتحويل الفيديو إلى مقطعٍ صغير بصيغة GIF ويجري ذلك على نحوٍ سهل.

لتحميل التطبيق اضغط هنا

Tumblr

أخيراً يقوم هذا التطبيق بتصميم الصور المتحركة بشكلٍ ضمنيّ داخل نسخته الرسميّة، حيث يتيح لنا إضافة الملصقات، النصوص، والتخصيصات الأخرى المفضّلة لدينا، ويتشابه هذا التطبيق إلى حدٍّ ما مع GroupMe، كما يتيح لنا Tumblr استخدام مشاركة المنتجات والاطلاع عليها بين المستخدمين، وتعتبر الميزة الأخيرة أداةً جيدة لمستخدمي Tumblr، وبالرغم من كونه تطبيقاً مجانياً إلا أنه لا يحتوي عمليات الشراء بداخله، فيما يتمثّل جانبه السلبيّ لكونه معدّاً للبالغين فقط.

لتحميل التطبيق اضغط هنا



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp