أفضل 10 هواتف أندرويد قادمة في الـ 2020

أفضل 10 هواتف أندرويد قادمة في الـ 2020

يبدو أن عام 2020 سيكون بداية حقبة رائعة لعشاق الهواتف الذكية، حيث تم الإعلان عن بعض الهواتف التي سترضي جميع الأذواق، مثل Galaxy S10 Lite, Galaxy Note 10 Lite, و OnePlus Concept One، وغيرها الكثير من الأجهزة المتوقع صدورها من قبل الشركات العالمية المختلفة Samsung، Huawei و LG بالإضافة إلى Google.

إليك أهم الهواتف التي سيتم الإعلان عنها في الأشهر الستة القادمة:

1- سلسلة هواتف Samsung Galaxy S20

مجموعة هواتف Galaxy S20 الجديدة من سامسونج، ومن المفترض أن تسمى Galaxy S20, S20 Plus, and S20 Ultra سيتم الإعلان عنها في 11 شباط القادم، في سان فرانسيسكو.
وكما يقال أن الأجهزة الثلاثة السابقة ستكون بشاشات منحنية، ومستشعرات للبصمة مدمجة في الشاشة، بالإضافة إلى شرائح Snapdragon 865  أو  Exynos 990، ولكن من المتوقع ألا تحتوي هذه الأجهزة على مقبس لسماعات الأذن.

ومن المتوقع أيضاً أن تكون الاختلافات الرئيسية بين Galaxy S20 و S20 Ultra هي أحجام كل من البطارية والشاشة، وأن الهاتف الأساسي من هذه الهواتف سيكون ذو الشاشة الأصغر ويمتلك أقل عدد من الكاميرا الخلفية مقارنةً بالهواتف الأحدث منه.

2- Samsung Galaxy Z  القابل للطي

من المقرر الإعلان عنه في 11 شباط القادم، في سان فرانسيسكو أيضاً.
وسوف يكون هذا الهاتف قابل للطس رأسياً، بنفس الطريقة التي استخدمتها موتورولا في هاتف Razr القابل للطي.

وكما تقول الشائعات أن Samsung Galaxy Z سيحتوي شرائح Snapdragon 855 وكاميرا أمامية بدقة 10 ميجا بكسل، بسعر يبلغ 1000 دولار تقريباً، مما يشير إلى أنه أرخص ثمناً من Galaxy Fold الذي يبلغ سعره 2000 دولار.

3- سلسة هواتف Xiaomi Mi 10

من المتوقع أن تتألف هذه السلسلة من Mi 10 و Mi 10 Pro وأن يتم الإعلان عنها في شباط القادم.
وكما يقال فإن هذه الهواتف ستختلف عن بعضها في الكاميرا، وسعة الذاكرة ، وقدرة البطارية، ولكنها ستتماثل من حيث شرائح Snapdragon 865، ومن حيث دعمها للشحن اللاسلكي، وشاشة OLED بحجم 6.5 إنش.

وكبقية هواتف شاومي، من المتوقع أن تكون هذه السلسلة أيضاً باهظة الثمن، وسيروج لها بإعلان رسمي كهواتف Galaxy S20 و P40 Pro.

4-  LG G9 و V60 ThinQ

في الواقع لم تعلن الشركة عن أي معلومة حول LG G9 ThinQ رسمياً، ولكن آخر التسريبات تكشف أن هذا الهاتف سيمتلك 4 كاميرات خلفية، ومستشعر للبصمة على الشاشة، ومقبس لسماعات الأذن، وأن الشاشة ستكون بحجمٍ يتراوح ما بين 6.7 إلى 6.9 إنش، مع ثقب صغير للكاميرا الأمامية.

ومن المتوقع تزويد هذا الهاتف بزر مخصص للبحث في Google، بالإضافة إلى قدرته على دعم شبكة 5G وشاشة مشابهة لهاتف LG G8X ThinQ.

ومن المتوقع الإعلان عن هذا الهاتف في برشلونة خلال شهر شباط.

5– ZTE Axon 10S Pro 5G

وفقاً للمواصفات التي كشفت عنها قائمة TENAA فإن جهاز ZTE Axon 10S Pro سيكون مطوراً عن Axon 10 Pro 5G الذي صدر في العام الفائت، بتصميمٍ جيد وسعر معقول، أما شاشته فسوف تكون OLED بحجم 6.47 إنش ودقة Full HD +، ومستشعر للبصمة مدمج في الشاشة، وسيكون الهاتف مزوداً بثلاث كاميرات خلفية، وشرائح Snapdragon 865.

6- Sony Xperia 5 Plus

من المتوقع أن تكشف شركة Sony عن هاتفها الجديد الذي يعمل بنظام Android في برشلونة 24 شباط.
ومن المتوقع، أن يطلق على هذا الهاتف Xperia 5 Plus أو Xperia 2. وأنه سيكون مزوداً بمستشعر للبصمة جانب الهاتف، وشرائح Snapdragon 865، ومكبري صوت ولكنه لن يحتوي على مقبساً لسماعات الرأس ، أو ثقباً للكاميرا الأمامية.

كما أن حوافه في الغالب ستكون رقيقة كبقية هواتف سوني التقليدية.
أما الشاشة فسوف تكون OLED بحجم 6.6 إنش.

7- سلسلة Huawei P40

أكدت شركة Huawei أنها تخطط لإطلاق الهاتفين P40 و P40 Pro هذا العام ، وكلاهما سيظهر في نهاية شهر آذار في باريس. وكبقية هواتف Huawei P السابقة، فإن سلسلة P40 ستركز على الكاميرات.
 وسوف يتم تجهيزP40  بأربع كاميرات خلفية ، في حين أن P40 Pro سيأتي بخمسة كاميرات.

وإن إحدى كاميرات P40 Pro هي كاميرا التقريب وسوف تعمل بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة تبلغ  f / 4.0، والتي يجب أن يكون مستوى التقريب من خلالها X10 وهو التقريب الأكبر مقارنةً بالهواتف الذكية الأخرى، ومن ناحية أخرى، سوف توفر أيضاً هذه الكاميرا تقريب بمقدار X5، ومن المتوقع أن تتمتع شاشة P40 Pro بزوايا منحنية، في حين أن شاشة  P40  قد تكون مسطحة.

ولكن الخبر السيء أن سلسلة Huawei P40 غالباً لن تحتوي على خدمات Google.

8- سلسلة OnePlus 8

من المتوقع أن تتكون هذه السلسلة من OnePlus من ثلاثة هواتف OnePlus 8, 8 Pro,  و 8 Lite ويقال أن OnePlus 8, 8 Pro سيكونان من الهواتف ذات الفئة العليا ، في حين أن هاتف 8 Lite سيكون من الفئة المتوسطة.
وغالباً سيتم الإعلان عن هذه الأجهزة في أيار القادم، إن لم يكن قبل ذلك.

ووفقاً للتسريبات فإن OnePlus 8 Pro سوف يستغني عن كاميرا السيلفي نظراً لعرض الثقب على الشاشة. ومن المتوقع أن تحتوي الهواتف الثلاثة السابقة على ثلاث كاميرات خلفية، ومستشعر العمق TOF، وغالباُ تردد الشاشة سيكون ما بين 90 إلى 120 هرتز.

أما الهاتف 8 Lite فسوف يمتلك على الأرجح اثنتين أو ثلاثة من الكاميرات الخلفية.

9- Google Pixel 4a

وفقاً للتسريبات، فإن جوجل لن تطلق هذا العام إلا هاتف Pixel 4a، ذي الفئة المتوسطة، والذي من المتوقع أن يأتي بشاشة تبلغ حجمها 5.81 إنش، وستحتوي هذه الشاشة على ثقب للكاميرا الأمامية ولكن مستشعر البصمة سيتم وضعه في الخلف.
ومن المحتمل أن يمتلك مقبساً لسماعات الرأس، وأن يكون بإطار بلاستيكي لتخفيض سعره.
وقد يتم الإعلان عنه في أيار القادم.

10- Asus Zenfone 7

في الواقع فإن مواصفات هذا الهاتف لا تزال غامضة، ولكن سيتم توقع مواصفاته اعتماداً على سلفه Asus Zenfone 6، ومن المحتمل أن تشمل تطوراته عن سلفه، الشاشة لتكون OLED بدلاً من LCD الموجودة في Zenfone 6، وأن يباع بنفس المبلغ .



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp