أفضل هواتف شاومي المتوفرة في الأسواق لعام 2024

أفضل هواتف شاومي المتوفرة في الأسواق لعام 2024

لمع اسم شاومي خلال الأعوام الأخيرة في أسواق الهواتف الذكية التي تقدّم لنا الكثير من المواصفات المتقدّمة مقابل المال، أي أننا سننعم بالمزيد من الإمكانيات في مجالاتٍ سعريةٍ أقل مقارنةً بالعلامات التجارية الأخرى، كما توسّعت نشاطات شاومي لتتجاوز الأسواق الصينية وتمتدّ إلى الأسواق الهندية والأوروبية أيضاً باتجاه فئات المستخدمين المتنوعة في كافة أنحاء العالم، علماً أنها تستحوذ على العديد من العلامات التجارية الموجودة حالياً من أمثال Redmi ذات الهواتف المتوسطة، Poco العلامة التجارية التي تهتمّ بتصنيع هواتف الميزانية (المواصفات الإضافية مقابل المال)، و Blackshark التي تركّز على متطلبات عالم الألعاب.

ومن ناحيةٍ أخرى، تفرض علينا هواتف شاومي التعامل مع واجهة الاستخدام خاصتها EMUI، والتي تغيّر من مظهر النظام أندرويد بشكلٍ واضحٍ جداً، وتأتي أحياناً بالكثير من البرامج نادرة الاستخدام، ناهيك عن سياسة شاومي في بيع الهواتف المتماثلة بأسماءٍ مختلفةٍ على اختلاف الأسواق ومناطق البيع، ومع هذه المحاسن والعيوب لدى هواتف شاومي، دعونا نطّلع على تفاصيل أفضل الهواتف لديها ومن مختلف الفئات.

تشمل القائمة الهواتف التالية:

  • سلسلة Xiaomi 12
  • سلسلة Xiaomi Mi 11
  • Xiaomi 11T و Xiaomi 11T Pro
  • Poco F3 و Poco F3 GT
  • Xiaomi Mi 10i
  • Redmi Note 11 و Redmi Note 11 Pro
  • سلسلة Black Shark 4S
  • Poco M4 Pro

سلسة الهواتف Xiaomi 12

وصلت سلسلة الهواتف Xiaomi 12 إلى الأسواق مؤخراً مع قائمةٍ من أفضل المواصفات التي تم تخصيصها للطرازين الأساسيّ Xiaomi 12 والمتقدّم Xiaomi 12 Pro، وقد شمل ذلك شرائح المعالجة الرائدة Snapdragon 8 Gen 1، و8 أو12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائية، بالإضافة إلى 128 أو 256 جيجابايت من سعة التخزين الدائم.

يختلف هذان الهاتفان عن بعضيهما في القليل من النقاط الأساسية التي تبدأ بشاشة العرض، حيث تعرض محتوياتها في الهاتف الأول Xiaomi 12 وفق الدقة Full HD+ وتقنية العرض OLED، بالإضافة إلى معدل التحديث 120 هرتز ويبلغ قياسها 6.28 إنش، لتتوافق مع إمكانيات بطارية الهاتف ذات السعة 4500 ميللي أمبير.

كما يحتوي هذا الهاتف على كاميرا خلفيةٍ رئيسيةٍ بدقة 50 ميجا بكسل وأخرى فائقة العرض تلتقط الصور الأكثر اتساعاً بدقة 13 ميجا بكسل، لينتهي إعداد التصوير بعدسة التقريب telephoto macro ذات الدقة 5 ميجا بكسل.

يأخذ الهاتف Xiaomi 12 Pro جميع تفاصيله نحو مستوياتٍ أعلى، فتصل شاشة العرض لديه LTPO AMOLED إلى حدود الدقة QHD+، ومعدل التحديث 120 هرتز، مع قياسٍ أكبر يساوي إلى 6.73 إنش، كما ارتفعت سعة البطارية إلى 4600 ميللي أمبير، وتحسّنت إمكانيات التصوير في الجهة الخلفية من الهاتف حتى وصلت إلى الدقة 50 ميجا بكسل لكلٍّ من العدسة الرئيسية، العدسة فائقة العرض، وكاميرا التقريب telephoto.

كامل مواصفات وأسعار Xiaomi 12X من هنا

كامل مواصفات وأسعار Xiaomi 12 من هنا

كامل مواصفات وأسعار Xiaomi 12 Pro من هنا

سلسلة الهواتف Xiaomi Mi 11

يعتبر Mi 11 أول هاتفٍ يحصل على شرائح المعالجة الرائدة  Snapdragon 888في العام الماضي، كما تم إرفاقه بالعديد من المواصفات المتقدّمة الأخرى كشاشة العرض التي تعمل بدقة QHD+، ومعدل التحديث 120 هرتز، مع قياسٍ يبلغ 6.81 إنش، وثقبٍ صغيرٍ وسط حافتها العلوية للكاميرا الأمامية ذات الدقة 20 ميجا بكسل.

وقد جرى تضمين Mi 11 بطاريةً بسعة 4600 ميللي أمبير، تدعم قوة الشحن 55 واط، وبالتالي يمكنها الوصول إلى الشحن الكامل خلال 45 دقيقة، ويضاف إلى ذلك قوة الشحن اللاسلكيّ 50 واط، ليستغرق شحن الهاتف حوالي 53 دقيقةً فقط، ومع كل ذلك يقوم هذا الهاتف بشحن الملحقات الصغيرة بقوة الشحن اللاسلكيّ العكسيّ 10 واط، كما يتميّز بثلاث كاميراتٍ في الخلف تعمل بدقة 108، 13 و5 ميجا بكسل، ومكبرات الصوت Harman Kardon التي تقوم بإنتاج الصوت بجودة استيريو، إلى جانب منفذ الأشعة تحت الحمراء IR ودعم الاتصال المزدوج لبطاقة SIM.

امتدّت بعدها عائلة Mi 11 إلى الطرازين الأقوى Mi 11 Pro، وMi 11 Ultra، بمواصفاتٍ تشمل إعداد الكاميرا الأكبر بدقةٍ تساوي 50، 13، 8  في الطراز Pro و 50، 48، 48 ميجا بكسل لصالح الطراز الأكثر تقدّماً Ultra، كما يعمل هذان الهاتفان بشرائح المعالجة الأقوى في العام الماضي Snapdragon 888، وشاشةٍ يبلغ قياسها 6.81 إنش، مع بطاريةٍ كبيرةٍ بسعة 5000 ميللي أمبير، لتحافظ على عمل الهاتف المستمر حتى وقتٍ كافٍ خلال اليوم،  علماً أنها تدعم قوة الشحن السريع 67 واط.

كامل مواصفات وأسعار Xiaomi Mi 11 من هنا

كامل مواصفات وأسعار Xiaomi Mi 11 Pro من هنا

كامل مواصفات وأسعار Xiaomi Mi 11 Ultra من هناالمراجعة الكاملة لـ Xiaomi Mi 11 Ultra من هنا

الهاتفان Xiaomi 11T و Xiaomi 11T Pro

تضمّ سلسة الهواتف Xiaomi 11T كلاً من الطرازين 11T و 11T Pro، لترث بعض مواصفات السلسلة السابقة Mi 10T، إلا أنها تخلّت عن العلامة التجارية “Mi” مع جيلها الأحدث، وقد أضافت شاومي لهذين الهاتفين ثلاث كاميراتٍ في الخلف بدقة 108 للعدسة الرئيسية، 8 ميجا بكسل للكاميرا فائقة العرض، و5 ميجا بكسل لعدسة التقريب telemacro.

كما حصلت هذه الهواتف على بطاريةٍ يبلغ قياسها 5000 ميللي أمبير، تدعم قوة الشحن السريع 120 واط، مع شاشةٍ كبيرةٍ بقياس 6.67 إنش، تحتوي على قارئٍ مضمّنٍ للبصمات أسفل الشاشة، ويعمل جميع ما سبق بمعونة الشرائح Snapdragon 888 للطراز Pro و Dimensity 1200U  من ميدياتيك للهاتف الأساسيّ، مع ذاكرة الوصول العشوائية 8 جيجابايت، وخيارٍ حصريٍّ بسعة 12 جيجابايت لصالح الطراز 11T Pro فقط.

كامل مواصفات وأسعار Xiaomi 11T من هنا

كامل مواصفات وأسعار Xiaomi 11T Pro من هناالمراجعة الكاملة لـ Xiaomi 11T Pro من هنا

الهاتفان Poco F3 و Poco F3 GT

عرفت العلامة التجارية Poco (المملوكة من قبل شاومي) بتقديم الهواتف التي تعنى بمسألة القيمة مقابل المال، ولم يخلّ هاتفها الأساسيّ Poco F3 بهذه القاعدة، إذ ورد إلى الأسواق بشرائح المعالجة Snapdragon 870، وشاشة العرض الكبيرة ذات القياس 6.67 إنش، والدقة Full HD+، وضمن مجالٍ سعريٍّ أقل من 500 دولار، ومقابل ذلك لم يستطع هذا الهاتف تجاوز بعض العيوب البرمجية التي ترد عادةً مع طرازات Poco، بينما عوّض هذه الخسارة بقارئٍ جيدٍ للبصمات أسفل الشاشة.

وقد جاء Poco F3 بثلاث كاميراتٍ في الخلف بدقة 48، 8، و5 ميجا بكسل، و20 ميجا بكسل لكاميرا السلفي الأمامية، التي تخلّت عن التصميم المنبثق في جيلها السابق، وأضيف إلى ذلك منفذ الأشعة تحت الحمراء، ودعمٍ للاتصال المزدوج لبطاقة SIM.

يعمل الهاتف السابق بواسطة خليةٍ داخليةٍ تبلغ سعتها 4520 ميللي أمبير، وتدعم قوة الشحن السريع 33 واط، لتصل إلى كامل طاقتها خلال الشحن في أقلّ من ساعة.

ارتقت مواصفات الجيل الأحدث F3 GT إلى شرائح المعالجة Mediatek Dimensity 1200، والدقة الأعلى 64، 8،2 ميجا بكسل لكاميرات التصوير الخلفية، و5065 ميللي أمبير لسعة البطارية مقابل انخفاض دقة الكاميرا الأمامية إلى 16 ميجا بكسل.

كامل مواصفات وأسعار Xiaomi Poco F3 من هناالمراجعة الكاملة لـ Xiaomi Poco F3 من هنا

كامل مواصفات وأسعار Xiaomi Poco F3 GT من هناالمراجعة الكاملة لـ Xiaomi Poco F3 GT من هنا

الهاتف Xiaomi Mi 10i

سيطرت شاومي على قطاع الهواتف المتوسطة في الأسواق العالمية عند إصدارها الهاتف Mi 10i، حيث تقدّم بكاميرا أساسيةٍ تعمل بدقة 108 ميجا بكسل، وشاشةٍ بقياس 6.67 إنش، تعمل بدقة Full HD+، ومعدل التحديث 120 هرتز، بالإضافة إلى بطاريةٍ بقياس 4820 ميللي أمبير، ناهيك عن دعمه لمعيار IP53 وامتلاكه لمقبس السماعات القياسيّ ومكبرات الصوت استيريو، لتعمل جميعاً بالتوافق مع شرائح المعالجة Snapdragon 750G، التي أحضرت دعم شبكات 5G إلى خط الهواتف المتوسطة.

على الجانب السلبيّ، سنلاحظ بأن جودة التصوير في الهاتف تتراجع عند سوء الإضاءة، كما يمكن اعتبار الكاميرا ماكرو عديمة الفائدة نوعاً ما، ناهيك عن ورود الكثير من البرامج قليلة الاستخدام ومسبقة التثبيت في الهاتف، ولهذا السبب لا يزال توفر الهاتف Mi 10i مقتصراً على الأسواق الهندية فقط في الوقت الحاليّ.

كامل مواصفات وأسعار Xiaomi Mi 10i من هناالمراجعة الكاملة لـ Xiaomi Mi 10i من هنا

الهاتفان Redmi Note 11 و Redmi Note 11 Pro

تنتمي سلسلة الهواتف Note 11 إلى فئة الهواتف المتوسطة العليا، التي تدعم استخدام شبكات 5G، وتشتمل على أربعة طرازاتٍ متنوعةٍ سنركّز اليوم على اثنين منها فقط، وهما الإصدارين الأكثر شعبيةً بين المستخدمين Redmi Note 11 و Note 11 Pro.

يتميّز الطراز الأخير Note 11 Pro بكاميرا رئيسيةٍ مقتبسةٍ من مجموعة الهواتف Mi 11، حيث تعمل بدقة 108 ميجا بكسل، وذلك بإشراف الشرائح  Snapdragon 695التي تدعم شبكات 5G، وتتعاون مع الذاكرة العشوائية ذات السعة 6 أو 8 جيجابايت، ليتم عرض المحتويات أخيراً بدقة Full HD+، وفق معدل التحديث 120 هرتز وعبر لوحة Super AMOLED، بقياسٍ يساوي إلى 6.67 إنش.

وقد اختارت شاومي لهذا الطراز شاحناً سلكياً بقوة 67 واط، وبطاريةً كبيرةً بسعة 5000 ميللي أمبير.

أما عن الهاتف الأساسيّ Note 11، فيكتفي بشاشةٍ أصغر يبلغ قياسها 6.43 إنش، وتعمل بنفس الدقة السابقة، بمعونة الشرائح Snapdragon 695 الأقل كفاءةً بالمقارنة مع معالج الطراز Pro، حيث تقترن بما يساوي 4 أو 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، لتنتهي الأمور بنظام التصوير الذي يتألف من أربع كاميراتٍ خلفيةٍ بدقة 50، 8، 2،2 ميجا بكسل، وواحدةٍ أمامية بدقة 13 ميجا بكسل.

كامل مواصفات وأسعار Xiaomi Redmi Note 11المراجعة الكاملة لـ Xiaomi Redmi Note 11

كامل مواصفات وأسعار Xiaomi Redmi Note 11 Proالمراجعة الكاملة لـ Xiaomi Redmi Note 11 Pro

سلسلة الهواتف Black Shark 4S

تركّز العلامة التجارية Black Shark في إنتاجها المعتاد على مجال الألعاب، وتدعم هواتفها بالمواصفات المناسبة لذلك، وهذا ما جعلها تسعى إلى تحسين إمكانيات السلسلة Black Shark 4 وإلحاق هذه الإمكانيات بالطرازين Black Shark 4s و 4S Pro، حيث جاء الأول منهما بشرائح المعالجة Snapdragon 870، بينما تقدّم مستوى الشرائح في الطراز Pro ليعمل بواسطة Snapdragon 888 Plus.

يأتي كلا الهاتفين بشاشةٍ يبلغ قياسها 6.67 إنش، تعمل بدقة Full HD+، وبطاريةٍ بسعة 4500 ميللي أمبير، وكاميرا أماميةٍ بدقة 20 ميجا بكسل فيختصّ الطراز 4S Pro بخيار الذاكرة العشوائية التي تصل سعتها إلى 16 جيجابايت، لتقابل سعةً تخزينيةً تبلغ 512 جيجابايت، وكاميرا رئيسيةٍ تعمل بدقة 64 ميجا بكسل، بينما يقتصر الإصدار الأساسيّ 4S في أعلى خياراته على السعتين 12 و256 جيجابايت للذاكرتين العشوائية والتخزينية على الترتيب، مع كاميرا رئيسيةٍ بدقة 48 ميجا بكسل.

كامل مواصفات وأسعار Xiaomi Black Shark 4s

كامل مواصفات وأسعار Xiaomi Black Shark 4s Pro

 الهاتف الأخير Poco M4 Pro

يقدّم لنا هذا الهاتف دعماً لشبكات 5G، وكاميرا خلفيةٍ بدقة 50 ميجا بكسل، تقع داخل إطارٍ مستطيلٍ ومشابهٍ في الشكل لما ورد في الطراز Mi 11 Ultra، ويضاف إلى ذلك بطاريةٌ كبيرةٌ بسعة 5000 ميللي أمبير، وشاشةٌ بقياس 6.6 إنش، لعرض المحتويات وفق الدقة Full HD+، بالتوافق مع شرائح المعالجة Dimensity 810 من ميدياتيك والتي ألحقت بخيارين من الذاكرة العشوائية ذات السعة 4 أو 6 جيجابايت.

يدعم هذا الهاتف معيار مقاومة الرذاذ والغبار IP53 ، وواجهة الاستخدام MIUI والتي تقبل التخصيص وتؤمن لنا الكثير من الخيارات المناسبة لذلك، وهذا ما يضعها في مرتبة البديل الأنسب لواجهة الاستخدام Material You الخاصة بشركة Google.

من جهةٍ أخرى، يحزم الهاتف Poco M4 Pro قليلاً من البرامج نادرة الاستخدام، كما يمكن اعتبار الكاميرا فائقة العرض في هذا الهاتف غير جديرةٍ بالاهتمام.

كامل مواصفات وأسعار Xiaomi Poco M4 Proالمراجعة الكاملة لـ Xiaomi Poco M4 Pro



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp