أفضل هواتف أندرويد الاقتصادية التي تشبه في تصميمها هواتف ايفون

أفضل هواتف أندرويد الاقتصادية التي تشبه في تصميمها هواتف ايفون

تهيمن Apple على سوق الهواتف الذكية الرائدة منذ سنوات، حيث تتميز هواتف Apple بالأداء العالي من خلال شرائح الهواتف المحمولة التي تقدمها، بينما لا تزال هواتف Android تلحق بالركب من حيث الأداء، وكذلك تبرز هواتف ايفون من ناحية التصميم البسيط والجميل بنفس الوقت، الأمر الذي دفع الشركات المصنعة لبذل الجهود لجعل هواتفهم تبدو مثل أجهزة iPhone.

ولكن لماذا قد يرغب أي شخص في شراء هواتف Android بتصميمات تشبه iPhone؟ السبب بسيط وهو أن أجهزة iPhone ليست رخيصة. حيث يمكن الحصول على جهاز أندرويد شبيه جداً من ناحية الشكل بجهاز أيفون لكن بنصف أو حتى ربع السعر أحياناً.

جمعنا لكم في هذا المقال أفضل هواتف أندرويد ذات السعر المقبول وبتصميم شبيه لهواتف أيفون من آبل.

هاتف شاومي Redmi 12

تميل شاومي عادة إلى نسخ بعض جوانب التصميم من أجهزة أيفون، ومع هاتف Redmi 12 الذي تم إصداره مؤخراً تواصل شاومي في هذا الاتجاه.

ولعل ترتيب الكاميرات الثلاثية في الخلف هو أوضح نقاط التشابه بين هاتف ريدمي 12 الجديد وهاتف iPhone 14 Pro. علاوة على ذلك ، يأتي هاتف Redmi 12 بجوانب مسطحة أيضاً تساهم أيضاً في التشابه بين الهاتف و iPhone 14 Pro.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن ريدمي 12 لا يمتلك نفس المواصفات الداخلية لهاتف iPhone 14 Pro إلا أنه يأتي بمواصفات جيدة متوسطة وبسعر يبدأ من 168 دولار.

هاتف أوبو F21 Pro

هل أنت معجب بتصميم الصندوق الذي جاء به هاتف iPhone 12؟ هل تبحث عن هاتف Android يأتي بتصميم مشابه وجوانب مسطحة؟ ما تبحث عنه هو على الأرجح Oppo F21 Pro. يتمتع الهاتف بمواصفات جيدة متوسطة أيضاً وهو يعتبر جديد نسبياً حيث تم إطلاقه في سبتمبر من العام الماضي.

ومع ذلك فإن Oppo F21 Pro يحمل شعار Oppo كبير على الجهة الخلفية. لذا، إذا كنت تريد حقاً جعل هاتف Android يبدو مثل iPhone 12، فسيكون من الجيد استخدام غلاف ملون لتغطية هذا الشعار.

هاتف Realme C55

تعد الجزيرة الديناميكية Dynamic Island واحدة من أهم مميزات سلسلة iPhone 14، وهي الميزة التي تميز طرازات Pro عن الهواتف القياسية في السلسلة. لكن كيف يمكن تجربة هذه الميزة من دون دفع ثمن iPhone 14 Pro الذي يبدأ بسعر 999 دولار؟
ريلمي وفرت هذه التجربة للمستخدمين وبسعر لا يتجاوز 165 دولار!

حيث تعتبر الميزة الأبرز لهاتف Realme C55 الذي يعمل بنظام Android هي أنه يأتي مع كبسولة صغيرة في المقدمة شبيهة بميزة Dynamic Island الموجودة في طرز iPhone 14 Pro، كما يأتي Realme C55 بواجهة خارجية تحاكي iPhone 12 ولكن مرة أخرى، المواصفات ليست قريبة حتى من أي من أجهزة iPhone المذكورة.

هاتف LeEco S1 Pro

لم تكن التصميمات السابقة مقنعة من حيث التشابه مع هواتف أيفون وتريد شيئاً يشبه جهاز iPhone تماماً؟
هذا ما يقدمه جهاز LeEco S1 Pro الذي يحمل تصميماً مستنسخاً عن هاتف iPhone 14 Pro Max.

يبدو الهاتف من جميع الزوايا تقريباً مثل iPhone 14 Pro Max حتى أن الشركة قامت بنسخ التصميم الأمامي لجهاز iPhone بالكامل. حيث يأتي الجزء الأمامي مع فتحة على شكل حبة تحتوي على كاميرا واحدة. وهناك ميزة الجزيرة الديناميكية أيضاً.

إلا أن الشركة نسيت تضمين بعض الميزات من أيفون خلال عملية النسخ، حيث يحتوي إعداد الكاميرا الثلاثية في الخلف على مستشعر وظيفي واحد فقط. كما أن المواصفات منخفضة للغاية وكذلك السعر الذي يبلغ 134 دولار فقط.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp