أفضل عشرة تطبيقات لتسجيل الصوت على نظام أندرويد

أفضل عشرة تطبيقات لتسجيل الصوت على نظام أندرويد

قد نضطرّ في بعض الأحيان إلى تسجيل المقاطع الصوتية، وهذا ما يستخدمه الموسيقيون عادةً للاحتفاظ بأفكارهم الجديدة، كما يستغله الصحفيون في تسجيل مقابلاتهم، ولهذه الأسباب تم تصميم بعض التطبيقات التي تغنينا عن شراء مسجلٍ خاص، نظراً لما لديها من ميزاتٍ وإمكانيات، ولدينا اليوم عشرةٌ من أفضل تطبيقات هذه الفئة.

ASR Voice Recorder

أكثر تطبيقات تسجيل الصوت أهميةً وكفاءةً، ويتم من خلاله تسجيل الصوت وفقاً لعدة صيغ من مثل MP3 ، FLAC ، WAV ، OGG و M4A.

كما أنه يتيح لنا خيارات التخزين السحابيّ في أحد تطبيقات التخزين Dropbox أو Google Drive وغيرها، ويحتوي هذا التطبيق على بعض الميزات الصغيرة من أمثال أدوات التحكم في سرعة تشغيل التسجيلات، والقدرة على تخطي فترات الصمت خلال التسجيل، توفر مفتاح التشغيل والإطفاء، وكذلك دعم اتصالات بلوتوث، فضلاً عن كونه تطبيقٌ مجانيّ.

Dolby On

أحدث تطبيقات تسجيل الصوت المتوفرة حالياً، ويمكننا باستخدامه تسجيل الأصوات وغيرها بمساندة بعض الأدوات، ويتضمّن التطبيق الكثير من العناصر المساعدة والفلاتر، لتحسين جودة الصوت، ناهيك عن امتلاكه لمحرر الصوت الجيد، الذي يقوم برفع مستوى الصوت بعد الانتهاء من التسجيل، ولدى بعض المرشحات القدرة على تقليل التشويش، وإعادة تسوية الصوت، وحتى إصلاح التأثيرات الخارجية عن التسجيل، ويعتمد الموسيقيون على هذا التطبيق في غالبية أعمالهم، نظراً لكونه جيداً في حفظ المذكرات الصوتية، فضلاً عن كونه مجاني تماماً ويخلو من الإعلانات.

Easy Voice Recorder

نسختان لهذا التطبيق إحداهما مجانية أما الأخرى فمدفوعةً تطلب رسوماً تقارب 4 دولار، ويتيح لنا هذا التطبيق طريقةً سهلة لتسجيل الصوت – كما يوحي اسمه تماماً – حيث يمكننا من خلاله تسجيل الصوت بالضغط على زر الميكروفون ومن ثم إمكانية مشاركة التسجيل بحسب حاجتنا لذلك.

ولهذا التطبيق العديد من الميزات المهمة الإضافية كالقدرة على تغيير صيغة الملف المسجّل، كما أنه يدعم استخدام الويدجيت، وتوفر لنا النسخة الاحترافية من التطبيق تسجيل الصوت بجهير استيريو، وكذلك دعم استخدام الميكروفون الذي يتصل مع التطبيق عن طريق بلوتوث، وغيرها الكثير، كما تزيل هذه النسخة الإعلانات من التطبيق المجانيّ.

Hi-Q MP3 Voice Recorder

نسختان أيضاً لهذا التطبيق تتطلب إحداهما دفع  ما يقارب 4 دولار، أما الأخرى فمجانية. ويعتبر Hi-Q أحد أقوى التطبيقات المتوفرة لتسجيل الصوت حيث أنه يحفظ الصوت بصيغة MP3، وهذا ما يجعل ملفات الصوت تتوافق مع كافة التطبيقات الأخرى، كما يمكننا تحميل الملفات المحفوظة إلى التخزين السحابي Dropbox بعد الانتهاء من التسجيل مباشرةً، كما يدعم التطبيق استخدام عناصر ويدجيت، وكذلك القدرة على اختيار عنصر الميكروفون المراد من الهاتف على افتراض أنه يمتلك الكثير من هذه العناصر والأدوات، ويدعم التطبيق مشاركة الملفات بواسطة Wifi، إمكانيات التحكم وغيرها الكثير، كما تضيف النسخة المدفوعة بعض الميزات الإضافية على النسخة المجانية الأساسية من التطبيق، فيما يتمثّل جانبه السلبي بكونه لا يدعم المكالمات الهاتفية.

LectureNotes

احد أفضل تطبيقات التسجيل لطلاب الجامعات، لكونه يحتوي الكثير من الأدوات والميزات، ونستطيع من خلاله فعلياً تسجيل الملاحظات الفرعية، وتنظيم هذه الملاحظات وكذلك استخدامها في وقتٍ لاحق، وبالتالي فإن وظيفته الأساسية ليست تسجيل الصوت إلا أنه بالإمكان شراء هذه الميزة بقيمة 2 دولار، وإلحاقها بالتطبيق، ونسبةً لقدرته على تسجيل الأشياء إذاً فهو يتكامل مع ميزة تسجيل الصوت للحصول على تطبيقٍ شامل له الكثير من الوظائف والميزات، كما يمكننا الحصول على مكوّنٍ إضافيّ لتسجيل مقاطع الفيديو بقيمة 2 دولار أيضاً، ومع هذه المكونات لا بدّ وأن يتوفر التطبيق بحجمٍ كبيرٍ نسبياً.

Music Maker Jam

تطبيق التسجيل الصوتي الخاص بالملحّنين، والموسيقيين، لكونه يقوم بتسجيل الأغاني، الموسيقى وغيرها من الأشياء الأخرى، وبإمكان هذا التطبيق تسجيل المقاطع بمساراتٍ متعددة، تتضمّن تحرير المنتج، وبعض الأدوات الإضافية التي تقوم بإعادة دمج العمل وإنجازه على أكمل وجه.

ويتضمن التطبيق بعض عمليات الشراء داخل نسخته المجانية، وذلك لتحميل المحتويات والحلقات وغيرها من الخيارات، ويتكامل هذا التطبيق مع التطبيقين SoundCloud و Facebook وكافة وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى، وإن تصفّح عمليات الشراء داخل التطبيق يفتح الطريق أمام التحميل التلقائيّ للمؤثرات الصوتية، النماذج، وغيرها من الأصوات المماثلة.

Otter Voice Notes

يستخدم هذا التطبيق لخدمة المحترفين، ويمكن الاستفادة منه في الاجتماعات بشكلٍ خاص، أماكن العمل وما إلى ذلك.ولهذا التطبيق القدرة على التسجيل، المشاركة والتشغيل أيضاً، كما أنه يتضمّن خدمة النسخ، والتخزين السحابيّ، وكذلك دعم الصيغ الأساسية من الملفات، كما أنه يدعم استخدام الصور وغيرها من الأدوات الأخرى. وتتضمن النسخة المجانية من التطبيق تأمين 600 دقيقة من نسخ النصوص شهرياً، فيما تعرض لنا النسخة المدفوعة منه ما يزيد عن 6000 دقيقة، ويحصل الطلاب خلال هذا التطبيق على خصمٍ بقيمة 3 دولار.

Smart Recorder

يعد Smart Recorder أحد أفضل تطبيقات تسجيل الصوت على الإطلاق، حيث أنه يأتي مزوّداً بجميع الميزات المعتادة بما في ذلك التخزين السحابيّ، وغيرها من مزايا التسجيل، كما أنه يأتي بالميزات الإضافية كتخطّي مراحل الصمت داخل المقطع الصوتي، وكذلك أدوات التحكم في جودة الصوت، ومعدّلات النماذج القابلة للتعديل، وما إلى ذلك.

ويحصل هذا التطبيق على تحديثاتٍ متكررة وتقييمٍ بمقدار 4.7 نجمة، في المتجر جوجل بلاي، ولهذا التطبيق نسختين إحداهما مجانية بينما يبلغ سعر النسخة المدفوعة ما يقارب 2 دولار.

Voice Recorder Pro

تطبيقٌ كامل الميزات بواجهةٍ بسيطة الاستخدام وبإمكاننا بدء التسجيل اعتماداً على إحدى الخيارات المتاحة من قبيل PCM (Wave) ، AAC و AMR.

وبما أن الواجهة سهلة الاستخدام إذاً بالإمكان العثور على الملفات وإدارتها بسرعةٍ وسلاسة، كما يمكننا استخدام التطبيق في عمليات تسجيل المكالمات وغيرها الكثير فضلاً عن كونه تطبيقاً مجانياً يستخدم عبر Google Play Pass وله أيضاً نسخةً مدفوعة بقيمة 2 دولار.

 تطبيق تسجيل الصوت الأساسي في الهاتف المحمول

لن يستهلك تثبيت هذا التطبيق في الهاتف الكثير من المساحة المتوفرة للتخزين، ويأتي هذا التطبيق بواجهةٍ سهلة الاستخدام، مع الميزات الأساسية المتاحة، وقد يستفيد هذا التطبيق من ميزات الهاتف المحمول بحد ذاتها وهذا ما لا يستطيع أي تطبيقٍ خارجي لتسجيل الصوت امتلاكه، وكمثالٍ على ذلك التطبيق المتوفر في هواتف السلسلة V  من LG، وقد يكون من المفيد اللجوء إلى تطبيق تسجيل الصوت الجديد من جوجل، ولهذا فمن الأفضل تجربة المسجلات مسبقة التثبيت على الهواتف المحمولة والاطلاع على كافة مميزاته ومن ثم اللجوء إلى غيره إذا لم يحتوي الميزات المطلوبة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp