أفضل تطبيقات أندرويد لمعرفة مواصفات الهاتف 2020

أفضل تطبيقات أندرويد لمعرفة مواصفات الهاتف 2020

مع توفّر الأنواع المختلفة للهواتف الذكية واختلاف مواصفاتها، يهتم العديد من المستخدمين بمعرفة بعض الأمور التي تتعلق بهذه الهواتف كنوع المعالج و الذاكرة رام و سعة التخزين مثلاً، سرعة الاتصالات الهاتفية وما إلى ذلك، ويمكن معرفة المعلومات المتعلقة بهذه الأمور عن طريق بعض التطبيقات التي لا تقدّم هذه الخدمات فحسب وإنما غيرها الكثير وإليك بعض هذه التطبيقات.

Inware

ويمكنك مع هذا التطبيق التعرّف على مواصفات وخصائص العتاد المادي للهاتف، ليتم ذلك بطريقةٍ واضحة وعصرية، كما يمكننا من خلاله معرفة النسخة الحالية من النظام الذي يقوم الهاتف بتشغيله، تصحيح الأمان الذي قمنا بتثبيته، وما إلى ذلك.
كذلك ويسمح لك هذا التطبيق بتخصيص السمة المناسبة، وتغييرها أيضاً، لتتناسب مع تفضيلاتك.

Device Info HW

قد نحتاج في بعض الأوقات إلى تطبيقٍ شامل لعرض كل التفاصيل المطلوبة، وهذا ما نحصل عليه من خلال التطبيق Device Info HW، بالإضافة إلى قدرته على عرض المعلومات التفصيليّة، كما يمكنه إجراء اختبار LCD على الشاشة (إذا كان هاتفك متوافقاً مع هذا الاختبار)، كذلك ويمكنه مقارنة هاتفك الذكي مع الهواتف الأخرى.

Geekbench 5

في الواقع إن Geekbench 5 ليس فقط مجرّد تطبيق لعرض مواصفات الهاتف، وإنما يعد هذا البرنامج واحداً من الخيارات المتاحة فعلياً للمستخدمين الذين يريدون إجراء اختبارات الأداء على هواتفهم، كما يوفر هذا التطبيق بعض المعلومات المختلفة حول ما يقوم الهاتف بتشغيله من تطبيقات.

My Device – Device info

تطبيقٌ جيدٌ للغاية، لما يوفّره من معلوماتٍ حول خصائص ومواصفات الهاتف، إذ يمكننا معه التعرّف على أكثر المواصفات شيوعاً حول الهاتف، كما أنه يعرض المعلومات التفصيليّة حول المستشعرات التي يمتلكها الهاتف، كما أنه يراقب حالة الطاقة والبطارية من درجة حرارة الهاتف إلى الجهد وغيرها الكثير.

Phone Information

يقوم هذا التطبيق بعرض مواصفات الهاتف باختصار، كما يقوم بعرض المعلومات المتعلّقة بدرجة حرارة الهاتف، وفي حال افتقاره لبعض المعلومات المطلوبة يمكننا التواصل مع مطوّري هذا التطبيق لمحاولة إضافتها.

DevCheck Hardware and System Info

في الواقع لا يأتي هذا التطبيق بمعلوماتٍ مختصرة عن مواصفات الهاتف فحسب، بل وهنالك المزيد من الوظائف التي يقوم بها أيضاً، إذ يعمل هذا التطبيق على عرض المقدار الذي تستخدمه التطبيقات الآن من ذاكرة الوصول العشوائي RAM والمعالج، إلى جانب نتائج الاتصالات في شبكة الإنترنت، لحظةً بلحظة، حتى نتمكّن من معرفة السبب الذي يكمن وراء التحميل البطيء للألعاب أو التطبيقات.

CPU-Z

في الحقيقة تكمن وظيفة التطبيق CPU-Z في كونه وسيلةً لقيام مستخدمي الحاسب بعرفة مواصفات حواسبهم المختلفة قبل أيصل التطبيق إلى متجر Play ليصبح بإمكاننا الآن القيام بنفس العملية من خلال الهاتف المحمول بدلا ًمن الحاسب المنزلي.

SYSTEM INFORMATION

لعل هذا التطبيق لا يعتمد على تصميمٍ احترافي يمكّننا من الاطلاع على المواصفات التي نرغب، إلا أنه يحتوي على ثيمات الوضع الليلي التي يمكن التبديل إليها بالتأكيد، كما أنه يعرض المواصفات الخاصة بالهاتف وكذلك جميع التطبيقات المثبّتة على الهاتف.

Sys-I (Android System Info)

ويقوم هذا التطبيق بتصميمه المختلف، وعلامات التبويب خاصته بعرض مواصفات الهاتف على طريقته الخاصة، إذ يقوم هذا التطبيق بمعرفة فيما إذا كان الهاتف Pixel من إنتاج Google أو أنه مخصص لأحد مشغلي الشبكة، كما أننا سنحصل معه على أهم المعلومات التفصيليّة حول الهاتف بما فيها عنوان IP وMAC الخاصّين في الهاتف.

تحقّق من خصائص الهاتف:

لا شكّ وأن العديد من التطبيقات تحاول عرض تفصيلات الهاتف وخصائصه، ولكنها تمنح المستخدمين المزيد من الخيارات المختلفة والمتاحة ، حيث أن بعضاً منها بسيطٌ للغاية، بينما قد يكون بعضها الآخر معقّدٌ إلى حدٍّ ما، لذلك سيكون من الأفضل تحميل بعض هذه التطبيقات المجّانيّة وتجربتها لمعرفة التطبيق الأفضل والأنسب لاحتياجاتنا، ومع ذلك يعتبر التطبيق Inware أفضل هذه التطبيقات لما يمتلكه من إمكانيات العرض الجيدة وخيارات تخصيص الثيمات كما نفضّل، فضلاً عن قيامه بعرض كافة المعلومات التي نريد معرفتها حول هاتفنا أو جهازنا اللوحيّ.

أما أولئك المستخدمين الذين يرغبون في عرض المعلومات بتفصيلٍ أكبر سيكون من الأفضل لديهم اللجوء إلى تطبيق Device Info HW، حيث أنه يعرض جميع التفاصيل المطلوبة حول الهاتف أو الجهاز اللوحي، لتغدو مقارنة الهاتف الذكي بغيره عمليةً سهلة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp