أفضل ألعاب الزومبي على هواتف أندرويد

أفضل ألعاب الزومبي على هواتف أندرويد

انتشرت ألعاب الزومبي بين المستخدمين لتستحيل من لعبةٍ متخصصة إلى ظاهرةٍ عامة وشهيرة تنتقل مع الأجيال المتتالية، لتتعدّد أنواعها ما بين ألعاب إطلاق النار ألعاب البقاء على قيد الحياة وسواها من الأنواع المختلفة.
وقد لاقت ألعاب هذا النوع ركوداً واضحاً منذ العام 2010 ولكنها لا زالت إحدى أفضل ألعاب النظام أندرويد على الإطلاق، وسيتم في هذا المقال طرح أهم هذه الألعاب.

Dead Effect 2

تعدّ السلسلة Dead Effect إحدى أفضل ألعاب إطلاق النار على شخصيات الزومبي، ولهذه اللعبة الكثير من الرسوميات والأشكال، حيث يتم خلالها إنزال الكثير من الزومبي والوحوش وجميع أنواع المخلوقات الغريبة الأخرى، كما تحتوي اللعبة على أدوات RPG التي تتيح للمستخدمين ترقية شخصياتهم، ورفع مستواها والارتقاء بها إلى آلية ٍ لقتال الزومبي، وتتم عملية الترقية باستخدام ما يتجاوز 100 غرسة وأكثر من 40 قطعةً من السلاح لاستخدامه في مهاجمة الأشرار، لتصل جولة اللعبة إلى ما يقارب 30 ساعة.

Dead Trigger 2

واحدةً من أقدم ألعاب الزومبي التي تم ابتكارها في الماضي ويتم تحديثها بشكلٍ مستمر. تتميز هذه اللعبة باحتوائها الكثير من المهام وعناصر اللعب المختلفة والرسوميات الجيدة، وهدف واحد يتجسّد في الحصول على المستوى الأول في اللعبة.

كما تتوفر داخلها سلسلة من المهام الأسبوعية، ودعم التجهيزات المادية للتحكم في الأجهزة، وجمع الأسلحة المتوفرة. وبالرغم من قدم اللعبة إلا أنها لا زالت إحدى أفضل ألعاب الزومبي و ألعاب FPS بشكلٍ عام.

Into the Dead 2

إحدى ألعاب الزومبي الحديثة وتحتوي على شخصٍ عدّاء وآليات البقاء على قيد الحياة، وكل ما علينا هو الركض لأطول فترةٍ ممكنة دون تعريض حياتنا للخطر، ولهذه اللعبة أدوات التدمير، والكثير من المهام لإنجازها، فضلاً عن مراحل التحدي ومرافقة الكلاب ويظهر كل هذا برسومياتٍ لا بأس بها، كما انه لعبةٌ مجانية التحميل مع توفر عمليات الشراء ضمنها.

Kill Shot Virus

واحدةٌ من أحدث ألعاب الزومبي التي تحتوي على مواجهةٍ كبيرة بين لاعبٍ واحد مقابل الكثير من الزومبي ليشتدّ ببين الطرفين إطلاق النار الكثيف، وغيرها من التطورات، وتتميز هذه اللعبة برسومياتٍ جيدة أيضاً وأدوات التحكم البسيطة بعمليات إطلاق النار بالإضافة إلى محتوى متعدد اللاعبين ولوحات اللعب المختلفة. ويمكننا مع هذه اللعبة الحصول على أكثر من 100 مهمة، وغيرها الكثير من التجهيزات الواجب جمعها، وتتشابه هذه اللعبة مع غيرها من الألعاب المجانية بحدوث بعض التعثّرات والمشاكل.

ومع ذلك لا تزال بديلاً جيداً للألعاب المتطوّرة من هذا النوع، والقديمة منها أيضاً من أمثال Unkilled و Dead Trigger 2.

Last Day on Earth

تندرج هذه اللعبة تحت إطار ألعاب إطلاق النار وألعاب البقاء على قيد الحياة، وكذلك ألعاب المغامرات والعالم المفتوح بمعنى أنها تلمّ بالكثير من المواصفات والخيارات، البحث عن الأشياء، عمليات السرقة، قتل الزومبي قبل أن يقتلوا اللاعب الأساسي.

ولهذه اللعبة العديد من الميزات من أهمها ظهور اللعبة بمناظر طبيعية موسمية، توفر أدوات التصنيع، والكثير من الأشياء الإضافية الأخرى.

كما يمكن وصفها بكونها لعبة البقاء على قيد الحياة، التي أضافت لها عناصر قتل الزومبي الأساسية، وهذا ما جعل اللعبة تتنوّع في أصلها وتجربتها.

Plants vs Zombies 2

تنتمي اللعبة Mini DayZ إلى ألعاب الزومبي من فئة ألعاب البقاء على قيد الحياة، وتختلف هذه اللعبة كثيراً عن سابقتها Last Day on Earth، كما أنها تحتوي على بعض الرسوميات القديمة، والجولات الحامية بين اللاعبين، والكثير من المهام التي يمكننا إنجازها، كالمهن المختلفة والبناء وما إلى ذلك، كما سنجد أن الشخصية التي نقوم بلعب دورها تحتاج إلى الطعام، والراحة والماء، كما يتوفر في اللعبة الكثير من شخصيات زومبي التي ينبغي علينا قتلهم، بالمجمل فإن هذه اللعبة ثنائية الأبعاد تمتلك أدوات التحكم البسيطة، وقد تم تطويرها لتحصل على تقييمٍ يساوي 4.1 نظراً لبساطة الرسوم التي تظهر خلالها.

The Walking Dead: Season One

واحدةٌ من أوائل ألعاب الزومبي الخاصة بالمغامرات، والتي تنتمي إلى Telltale Games، وتعتبر لعبة المغامرات التي تعتمد على الإشارة والنقر والتي ترتبط بسلسلة الكتب الهزلية The Walking Dead، بحيث أننا ندخل في جولاتٍ حامية لنخرج في النهاية مع مجموعةٍ من الزومبي، علماً أنه علينا دراسة القرارات بشكلٍ جيدٍ قبل تطبيقها نظراً لتأثيرها الكبير على تجربة اللعبة، التي تتكون من خمس مراحل، الأولى منها فقط مجانيةً، في حين يمكننا شراء بقية المراحل بمبلغ 5 دولار لكل مرحلةٍ على حدة أو من الممكن أيضاً شراؤها بالكامل بقيمة 15 دولار.

كما يمكننا تحميل الموسمين الثاني والثالث منها واللذان يتوفران في المتجر بلاي تحت عنوان The Walking Dead: Michonne .

Unkilled

وتعتبر هذه اللعبة خليفة Dead Trigger 2 الشهيرة، وتتميز هذه اللعبة برسومياتٍ أفضل بشكلٍ طفيف من اللعبة السلف،  وتحتوي الكثير من المهام لإنجازها، بالإضافة إلى جولات الشخصيات الرئيسية والتحديات على الانترنت، ومع دعمها لتجهيزات التحكم سيكون بالإمكان القيام بالمهام المختلفة، تجميع الأسلحة، وغيرها الكثير.

كما أننا سنجد ضمن هذه اللعبة نوعان من التحديات المتوفرة على الإنترنت، وهما FPS shooter و Skirmish Op وبالتالي فهي توفر لمستخدميها تجربة FPS جيدة إلى جانب بعض الإضافات المميزة وبالرغم من أنها لعبة مجانية إلا أنها لا زالت تمتلك الكثير من الإعدادات لضبطها، وتتميز بكونها أكثر ألعاب إطلاق النار جودةً.

Zombie Gunship Survival

نسخةٌ من قائمة أحدث ألعاب الزومبي، حيث أنها تلي اللعبة Zombie Gunship في سلسلة ألعاب الزومبي، ولهذه اللعبة آليةً تطابق قوانين اللعبة الأساسية، حيث يجلس اللاعب ضمن طائرةٍ مروحية ليقتل الزومبي من أجل إنقاذ حياة الآخرين.

كما أنها تتضمن بعض الآليات الجديدة حيث أنه بالإمكان بناء القواعد، نشر القوات ، وقتل الأعداد الهائلة من الزومبي المنتشرين بشكلٍ كبير.
وتؤمن هذه اللعبة الرسوميات الجيدة في العموم، لتبدو فريدةً من نوعها فضلاً عن كونها مجانيةً.

Zombie Roadkill

لعبةٌ صغيرة تحت شعار ألعاب الزومبي، بحيث يقوم اللاعبون خلالها بقيادة السيارة إلى مقرّات الزومبي لكشفهم وقتلهم، مع توخّي الحذر لتجنّب الموت وإطلاق النار على الزومبي الذين يقفزون إلى السيارة، ولم تعد هذه اللعبة متوفرةً على متجر بلاي، ولهذه اللعبة عشرة أنواعٍ من الأسلحة وخمسة مركبات، وضع اللانهاية ووضع المغامرات، وسبعة أصناف من الزومبي.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp