أصبح بإمكانك استخدام جهاز أندرويد الخاص بك ككاميرا ويب على ويندوز Windows 11

أصبح بإمكانك استخدام جهاز أندرويد الخاص بك ككاميرا ويب على ويندوز Windows 11

يقدم التحديث الأخير من Windows 11 أخباراً مثيرة، إذ أصبح بإمكانك الآن الاستفادة من هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android واستخدامه ككاميرا ويب، حيث تسمح لك هذه الميزة بالاستفادة من جودة الكاميرا العالية لهاتفك الذكي وتحسين تجربة مكالمات الفيديو الخاصة بك.

ولتنشيط هذه الوظيفة، عليك أن تكون جزءاً من برنامج Windows Insider، وعليك تنزيل تطبيق Link to Windows على جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل Android، إذ أن الحد الأدنى لمتطلبات الإصدار هو 1.24012. وللقيام بذلك انتقل إلى “الإعدادات” في Windows 11، ومن ثم “البلوتوث والأجهزة” ثم “الأجهزة المحمولة”. وبعدها حدد “إدارة الأجهزة” وامنح جهازك الكمبيوتر إمكانية الوصول إلى هاتف Android الخاص بك، وبمجرد التهيئة، ستظهر رسالة لتأكيد الاتصال.

وهناك العديد من المزايا التي ستحصل عليها، إذ يمكنك التبديل بسهولة بين الكاميرا الأمامية والخلفية لجهاز Android الخاص بك مباشرة من جهازك الكمبيوتر وذلك لاختيار ما هو أنسب لك، كما يمكنك تطبيق تأثيرات متنوعة، مما قد يؤدي إلى تحسين المشاهد لمكالمات الفيديو الخاصة بك. ومن ناحية أخرى يمكنك  أيضاً الوصول إلى الصور من ألبوم الكاميرا الخاص بجهاز Android، فضلاً عن سهولة الوصول إلى الصور التي تم التقاطها مسبقاً داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وتقتصر هذه الإضافة حالياً على مستخدمي Windows Insider، إلا أنها تشير إلى التزام Microsoft بتعزيز تجربة مؤتمرات الفيديو وجعلها أكثر سهولة وتنوع، وعبرها لن تكون بحاجة إلى استخدام كاميرا ويب مخصصة، الأمر الذي سيجعل الأمر أكثر مرونة وأقل تكلفة في نفس الوقت.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp