أبل تطلق Apple Pay Later ، للاقتراض والدفع بدون فوائد بشكل محدود على أجهزة iPhone 

أبل تطلق Apple Pay Later ، للاقتراض والدفع بدون فوائد بشكل محدود على أجهزة iPhone 

بعد شهور من الانتظار أعلنت شركة Apple أخيراً عن إطلاق Apple Pay Later، حيث أعلنت الشركة في بيان صحفي أنها بدأت في دعوة مستخدمين محددين للوصول إلى نسخة تجريبية من Apple Pay Later، مع وجود خطط لتقديمه لجميع المستخدمين المؤهلين في الأشهر المقبلة.

قالت Jennifer Bailey نائبة رئيس Apple Pay و Apple Wallet: “لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بكيفية إدارة الأشخاص لأموالهم، حيث يبحث العديد من الأشخاص عن خيارات دفع مرنة، وهذا هو السبب في أننا متحمسون لتزويد مستخدمينا بخدمة Apple Pay Later”، “تم تصميم Apple Pay Later مع وضع الحالية المالية لمستخدمينا في الاعتبار، لذلك لا توجد رسوم أو فوائد، ومن الممكن استخدامها وإدارتها داخل Wallet، مما يسهل على المستهلكين اتخاذ قرارات الاقتراض بناءً على معلومات مطلعة ومسؤولة”.

الخدمة متاحة فقط في الولايات المتحدة حالياً، وقد تم تصميمها مع أخذ وضع سلامة المستخدمين المالية في الاعتبار، حيث تتيح الخدمة للمستخدمين تقسيم المشتريات إلى أربع دفعات موزعة على ستة أسابيع بدون فوائد وبدون رسوم، إذ يمكن لهم تتبع قروضهم بسهولة وإدارتها وسدادها في مكان واحد مناسب في Apple Wallet. كما يمكن لهم التقدم بطلب للحصول على قروض من 50 إلى 1000 دولار، والتي يمكن استخدامها في عمليات الشراء عبر الإنترنت وداخل التطبيقات والتي تتم على أجهزة iPhone و iPad وذلك مع التجار الذين يقبلون التعامل مع Apple Pay.

كيف يعمل Apple Pay Later؟

لبدء الخدمة يحتاج المستخدمون إلى التحديث إلى iOS 16.4، حيث يمكنهم التقدم بطلب للحصول على قرض داخل Wallet دون أي تأثير على رصيدهم، إذ سيُطلب منهم بعد ذلك إدخال المبلغ الذي يرغبون في اقتراضه والموافقة على شروط الخدمة، حيث سيتم إجراء سحب ائتماني مرن أثناء عملية تقديم الطلب للمساعدة في ضمان أن يكون المستخدم في وضع مالي جيد قبل أخذ القرض.

بعد الموافقة على المستخدم سيرى خيار “الدفع لاحقاً” عند تحديد Apple Pay وذلك عند الدفع عبر الإنترنت وفي التطبيقات على كل من iPhone و iPad، كما يمكنهم استخدام الخدمة لإجراء عملية شراء ما، وبمجرد انتهاء الإعداد يمكن للمستخدم أيضاً التقدم بطلب للحصول على قرض مباشرةً عند إجراء أي عملية شراء.

في iPhone Wallet يمكن للمستخدمين رؤية المبلغ الإجمالي المستحق لجميع قروضهم الحالية بكل سهولة، بالإضافة إلى المبلغ الإجمالي المستحق في الثلاثين يوماً القادمة، كما يمكنهم اختيار مشاهدة جميع المدفوعات القادمة على طريقة عرض التقويم في Wallet لمساعدتهم على تتبع مدفوعاتهم والتخطيط لها.  

قبل استحقاق الدفع سيتلقى المستخدمون إشعارات عبر Wallet والبريد الإلكتروني حتى يتمكنوا من التخطيط وفقاً لذلك، حيث سيُطلب من المستخدمين ربط بطاقة الخصم من Wallet كطريقة لسداد القرض.

يتم تمكين الخدمة من خلال برنامج Mastercard Installments وبمجرد أن يقبل التاجر Apple Pay، ستكون الخدمة الجديدة خياراً لعملائه أثناء الدفع (عبر الإنترنت وفي التطبيقات) على أجهزة iPhone و iPad. 



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp