أبرز تقنيات التصوير المميزة في هواتف 2019

أبرز تقنيات التصوير المميزة في هواتف 2019

لقد رأينا العديد من تقنيات التصوير المتطورة في الهواتف الذكية لعام 2019 من عدسات بدقات عالية والكاميرات المتعددة والقابلة للدوران وقدرات التقريب الكبيرة ويمكن للأمور أن تصبح أفضل إذا اجتمعت التقنيات التي سنذكرها في هذا المقال ضمن هاتف واحد.

الوضع الليلي

قدمت شركات مثل هواوي وجوجل وشاومي ميّزة الوضع الليلي في عام 2018 باستخدام تقيات تراكب الصور وخوارزميات تعلم الآلة لتحسين الصور في ظروف الإضاءة الضعيفة.

واتبعت Asus وسامسونج تلك التقنيات هذا العام بدرجات مختلفة من النجاح. من الواضح أن ميزة التصوير الليلي أصبحت ضرورةً ملحّة للتواجد في الهواتف الذكية حتى هواتف الفئة المتوسطة منها فالتقاط صور فوتوغرافية بجودة عالية أصبح ضرورة ملحّة للعديد من المستخدمين ولم تقم أيّاً من Apple و HTC و Sony بإدراج تلك الميزة بعد في هواتفها.

الوضع اليدوي أو الاحترافي

أصبح ذلك الخيار متاحاً في أغلب الهواتف الذكية هذه الأيام حيث يسمح للمستخدم بتعديل إعدادات التصوير يدويّاً كالتحكم في سرعة الغالق والتعرض الضوئي وقيمة ISO.

للأسف فإن كلا من Apple وGoogle لم تقم بعد بتوفير تلك الميزة في كاميرات هواتفها رغم أنها تحمل الكثير من خيارات التحكم للحصول على صور لا تستطيع الحصول عليها في الوضع التلقائي.




التصوير بدقة 4K / 60fps

أصبح بإمكان بعض الهواتف الذكية من الفئة العليا تصوير الفيديو بدقة UHD بسرعة 30 إطار في الثانية منذ عام 2012 ويزداد انتشار تلك الميزة في الوقت الحالي إلا أن سرعة 60 إطار وبدقة 4K لا تزال محدودة جداً.

التقريب الهجين

قدمت كل من هواوي و أوبّو هواتف مميزة هذا العام تعود لقدرة كاميراتها على التقريب البصري بنسبة كبيرة حتى 5x وأكثر من ذلك باستخدام عدسات بيروسكوب. أما بالنسبة لجوجل فاعتمدت على البرمجيات بدلًا من العتاد حيث استخدمت تقنية تقريب رائعة تسمى Super Res Zoom أفضل بكثير من تقنية التقريب التقليدية.

تركيز تلقائي للكاميرا الأمامية

إن معظم هواتف الفئة العليا باستثناء سامسونج وجوجل تملك كاميرات أمامية بعدسة ذات تركيز ثابت فعند التقاط صور بعيدة قليلاً عن الوجه لن تحصل على تركيز مناسب عليك خاصة عند استخدام عصا السيلفي.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp