أبرز الفروقات بين هاتفي Note 10 Plus و Note 9

أبرز الفروقات بين هاتفي Note 10 Plus و Note 9

أعلنت سامسونج عن سلسلة هواتف Galaxy Note 10 بمواصفات جبارة هذا العام بأسعار تبدأ من 1100 دولار لنسخة Note 10 Plus وسنتحدث عن أبرز الفروق بين  Galaxy Note 10 Plus  و  Galaxy Note 9 الذي أصدرته الشركة في العام الفائت.

من ناحية التصميم فيأتي Note 10 Plus بشاشة ضخمة بحجم 6.8 بوصة وثقب في الشاشة ونسبة استحواذ عالية جداً وبصمة مدمجة ضمنها، مقابل 6.4 بوصة في Note 9 بدون ثقب أو نوتش واستحواذ أقل وبصمة في الخلف وكلاهما يتمتّعان بشاشة AMOLED منحنية الحواف ومحميان بزجاج Gorilla من الأمام والخلف وبدقة Quad HD+.




و بسبب الحجم الأصغر فإن استخدام Note9 في يد الواحدة أسهل بالطبع. كما يفتقد Note10 Plus لمنفذ السماعات 3.5mm و ضوء الإشعارات وماسح القزحية مع توفر جميع هذه الأشياء في Note9.

وهناك بعض الاختلاف أيضاً من حيث توضّع مفتاح الطاقة حيث نراه على الجهة اليمنى في Note9 وعلى الجهة اليسرى في Note10 Plus مع دمج زر Bixby ضمنه.

لا يوجد فرق واضح بين حساسية ودقة S Pen بين الهاتفين إلا أن سامسونج أضافت بعض الميزات الجديدة تسمح لك بالتحكم بالتطبيقات عن بعد مثل الكاميرا واليوتيوب بالضغط على الزر الموجود ضمن القلم وتحريكه باتجاهات مختلفة وتدويره ويحوي قلم Note9 على بلوتوث لاستخدامه في التقاط الصور، ويمتلك Note9 كاميرا خلفية بعدستين الأولى أساسية متغيرة الفتحة بين f/1.5 وf/2.4 والثانية للتقريب البصري 2x ويزيد عليها في Note10 Plus عدسة للتصوير بزاوية واسعة جدا وأخرى مستشعر للعمق.



تتقارب نتائج التصوير بين الهاتفين بشكل كبير خاصة عند التصوير في النهار مع نطاق ديناميكي أوسع للألوان في Note10 Plus وتبرز قوته في وجود وضع التصوير الليلي الذي يساعد في تفتيح المشهد وإظهار تفاصيل أكبر في الظل وقد يتلقى Note9 هذا الوضع عند توفّر التحديثات القادمة.

كلاهما يتيح تصوير الفيديو بدقة 4K ويعتبر التثبيت البصري أفضل في Note10 Plus خاصةً مع ميزة Super Steady Shot إضافة لميزة تصوير فيديو بورتريه وتفوقه في كاميرا السيلفي أيضاً بشكل ملحوظ.

يعمل Note9 بمعالج Snapdragon 845 مقابل Snapdragon 855 في Note10 Plus ولكن يعتبر الأداء متقارب جداً بين الهاتفين. كما يتوّفر Note10 Plus بذاكرة عشوائية RAM تصل إلى 12 جيجا بايت وهي أكبر من ذاكرة الوصول العشوائي في Note 9  التي بلغت 8 جيجا بايت.





أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp