هل سنشتري هواتف هواوي بلا تطبيقات جوجل وفيسبوك؟

هل سنشتري هواتف هواوي بلا تطبيقات جوجل وفيسبوك؟

هل أنت من محبي أندرويد؟

حسناً هل تساءلت يوماّ فيما إذا كنت سترغب بشراء هاتف جديد لا يدعم نظام التشغيل أندرويد وتطبيقات جوجل وأنك ستضطّر لتثبيت تطبيقاتك المفضلة كفيسبوك وانستغرام يدويا؟

عند شرائك أي هاتفٍ يعمل بنظامي أندرويد أو iOS ستجد أن تطبيقات فيسبوك المتمثّلة بفيسبوك وواتساب مثبتّة بشكلٍ مسبقٍ عليه ولكن بعد الحظر الذي أقامته شركة فيسبوك على هواوي وشركتها الثانية Honor فذلك لن يحدث مجدّداً للأسف ويجب عليك أن تقوم بتحميل كل تلك التطبيقات من المتجر بشكل يدوي ناهيك عن أن هواتف الشركتين ربما لن تعمل بنظام أندرويد بعد الآن مما يزيد الأمر سوءاً.




ضربات موجعة وُجِهت لشركة هواوي التي تعتبر ثاني أكبر مزوّد للهواتف الذكية وملحقاتها في العالم، مما دفعها إلى خفض معدل إنتاج وتصدير هواتفها خلال النصف الثاني من هذا العام إلى ما يقارب 30 بالمئة مقارنةً بالأعوام السابقة.

بحسب ما أعلن عنه مدير الأبحاث في مؤسسة البيانات الدّولية في الهند:

إن أكثر من نصف العائدات التي تحصل عليها هواوي تأتي من الأسواق غير الصينية وذلك بسبب انتشارها الواسع في الأسواق العالمية ولأنها تعمل بنظام تشغيل أندرويد المدعوم من قبل شركة جوجل بالتحديثات والتطبيقات.

مستخدمي هواتف هواوي الموجودين ضمن الصين لن يواجهوا مشاكلَ في التطبيقات ذلك لأن الصين تمتلك مكتبةً ضخمةً من التطبيقات الخاصة بها تعمل بشكل تام بدون تأثرها بحظر جوجل ولكن تكمن المشكلة هنا في الهواتف التي ستصدر إلى الدول الأخرى فبدون تلك التطبيقات على نظامها الجديد ستكون هذه الهواتف بلا فائدة ولن يرغب بها أحد.




يبدو أن خطط هواوي المستقبلية في جعل الهند سوقها الأكبر القادم لفترة السنتين أو الثلاث سنوات القادمة قد فشلت بسبب الحظر الأخير من جوجل وفيسبوك حيث بلغ عدد مستخدمي الهواتف الذكية فيها ما يقارب 450 مليون مستخدم.

بعدما أزاحت هواوي آبل من المرتبة الثانية في مبيعات الهواتف الذكية لعام 2019 باتت تحاول أن تحتلّ المرتبة الأولى في مطلع عام 2020 ولكن هل ستنجح في ذلك حقاً بعد كل تلك الضغوطات التي تتعرّض لها؟


error: المحتوى محمي