نظّارة Facebook الجديدة ما هي إلّا وسيلة جديدة لتقييد المستخدمين في حلقة Facebook الإعلانية التي لا تنتهي!

نظّارة Facebook الجديدة ما هي إلّا وسيلة جديدة لتقييد المستخدمين في حلقة Facebook الإعلانية التي لا تنتهي!

يُعد إطلاق Facebook لمنتجها الجديد Ray-Ban Stories، وهي نظارات ذكية تلتقط الصور ومقاطع الفيديو طبقة أخرى من استراتيجية الشركة لالتقاط المزيد من البيانات، على الرغم من الشراكة المثيرة للدهشة ما بين الشركة التقنية وشركة صناعة النظارات الشهيرة ولكن بعيدًا عن هذه الشراكة غير المتوقّعة دعونا نركّز على الصورة الكبيرة إنّ المنتج الجديد ما هو إلّا منصّة جديدة لجمع البيانات.

blank

في الفيسبوك أنت المنتج الذي يتم بيعه، ذكرياتك ومحتواك في Facebook هي الخلطة السرية، في الحقيقة بياناتك هي الميزة التنافسية لـ Facebook، وفيما يلي تحليل بسيطة لآلية عمل نظام Facebook الذي يهدف إلى الحصول على أكبر قدر ممكن من البيانات.

المرحلة 1

بناء قاعدة بيانات ومنصة لجمع الذكريات حيث يلتف كل من Facebook و Instagram حول مفهوم التواصل مع العائلة والأصدقاء، ولكن في النهاية هذه المنصّات ما هي إلّا عبارة عن مستودعات لصورك ومقاطع الفيديو والأفكار الخاصة بك، يقوم هذا النظام بإعادتك سنوات إلى الخلف مع كل إشعار يعرض لك صورك في العام الفائت، إنّه نظام ذكي للغاية يتذكّر كل شيء!

المرحلة 2

قم بإنشاء بيئة جديدة خاصّة بالذكريات التي قمت بجمعها، والتي ستكون كافية لتحقيق الدخل مدى الحياة، هل يعتقد أي شخص حقًا أن برنامج Oculus يدور حول الألعاب والواقع الافتراضي وطرق الاتصال الجديدة؟ ربما القليل من المستخدمين يعتقد ذلك، أعتقد أنّ Oculus تدور حول تحسين التكنولوجيا التي ستبعدك عن الحاضر، ستقوم الشركة بتطوير هذه التكنولوجيا لدرجة أننا سنكون قادرين على استعادة ذكريات الماضي الجيدة وعيشها مرّة أخرى.

المرحلة 3

قم بإنشاء المنتج حتى تتحكّم بكل شيء، لا يمتلك Facebook حتى الآن نظام تشغيل لتشغيل المنصّة ولا يزال بحاجة إلى الشركات المصنّعة للأنظمة المشغّلة مثل Apple و Google، لذا قد تكون النظارات هي وسيلة الشركة للتحرّر من الشركات التي تملك الأنظمة التي يعمل عليها Facebook.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp