نظام Android 15 سيعمل على زيادة وقت استعداد البطارية بما يصل إلى 3 ساعات في بعض الهواتف

نظام Android 15 سيعمل على زيادة وقت استعداد البطارية بما يصل إلى 3 ساعات في بعض الهواتف
تابعنا على اليوتيوب

كشفت جوجل في وقت سابق من هذا الأسبوع عن بعض الميزات الجديدة القادمة إلى Android 15 مثل المساحة الخاصة. هذا الأخير عبارة عن مساحة خاصة على هاتف Android حيث يمكن إخفاء التطبيقات الحساسة عن أعين المتطفلين خلف حماية القفل البيومتري مثل الماسح الضوئي لبصمات الأصابع أو التعرف على الوجه. ميزة أخرى مفيدة ورائعة، وهي قفل كشف السرقة، الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف متى تم اختطاف هاتفك من يديك بواسطة لص يهرب سيراً على الأقدام أو عبر سيارة أو دراجة.

عندما يكتشف الهاتف هذه السلسلة من الأحداث، فإنه سيغلق الجهاز تلقائياً لمنع اللص من استخدام الهاتف. وباستخدام الذكاء الاصطناعي للبحث عن أنماط الأذونات وكيفية تفاعل التطبيق مع التطبيقات الأخرى، سيعمل Android 15 مع Google Play Protect لتنبيه المستخدمين وGoogle بشأن التطبيقات التي قد تكون خطيرة.
إذا قامت Google بمراجعة التطبيق ووجدت أنه تم استخدامه لمساعدة المهاجمين على ارتكاب عمليات احتيال، فستتم إزالته من متجر Play.

في Google I/O، كشفت الشركة أيضًا أن Android 15 سيزيد من وقت استعداد البطارية بما يصل إلى ثلاث ساعات على بعض الأجهزة. تمكنت Google من تحقيق ذلك من خلال تسريع الوقت الذي تدخل فيه الأجهزة التي تعمل بنظام Android 15 إلى وضع Doze بنسبة 50%.

في وضع Doze (أو وضع النعاس)، يسعى النظام إلى توفير عمر البطارية عن طريق تقييد وصول التطبيق إلى النظام وخدمات وحدة المعالجة المركزية المكثفة. كما أنه يمنع التطبيقات التي لم يتم استخدامها مؤخراً من التشغيل في الخلفية. وإجمالاً، تساعد التغييرات التي تم إجراؤها على وضع Doze في توفير الزيادة في وقت استعداد البطارية على Android 15.

قال Dave Burke، نائب رئيس قسم الهندسة لمنصة Android لموقع Android Authority، “بالنسبة لنظام Android 15، قمنا بتسريع وقت النعاس (النعاس هو عندما ننتقل إلى حالة السكون) بنسبة 50%. لذلك نصل إلى النعاس بنسبة 50% أسرع، والنتيجة هي أننا قمنا باختبار طاقة احتياطية أطول بما يصل إلى 3 ساعات على بعض الأجهزة، وهذا نوع من التحسن العام في 15 جهازًا ينطبق على جميع الأجهزة”.

ستظهر هذه الميزة أيضاً في Wear OS 6 الذي سيعتمد على Android 15 ومن المتوقع إصداره العام المقبل.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp