من التقط أول صورة سيلفي في العالم؟

من التقط أول صورة سيلفي في العالم؟

اخترع روبرت كورنيليوس صورة السيلفي في عام 1839، كان كورنيليوس كيميائيًا وأحد عشاق التصوير الفوتوغرافي من فيلادلفيا، قام كورنيليوس بالتقاط أول صورة سيلفي أثناء إعداد الكاميرا لالتقاط صورة عائلية، حيث التقط الصورة عن طريق نزع غطاء العدسة والركض بسرعة والوقوف ضمن إطار الصورة والانتظار مدّة دقيقة كاملة ومن ثم العودة وإعادة غطاء العدسة مرة أخرى.

ما هي صورة السيلفي؟

تم إضافة هذه المفردة إلى قاموس أوكسفورد في عام 2013 وقد عرّفها المعجم حينها بأنها ” الصورة التي يلتقطها المرء لنفسه” وعادة ما يتم التقاطها بهاتف ذكي أو كاميرا ويب ويقوم المستخدمين بمشاركتها على منصّات التواصل الاجتماعي، وأحد المعايير الأساسية للقول أنّ الصوره هي صورة سيلفي هي التقاطها من قبل أحد الأفراد الموجودين في الصورة.

وتجدر الإشارة هنا إلى انتشار صور السيلفي على نطاق واسع وواحدة من الصور التي حصدت ملايين التفاعلات هي الصورة التي نشرتها Ellen DeGeneres في حفل جوائز الأوسكار.

blank

ولكن إضافةً إلى “أشهر” صورة سيلفي في العالم لدينا “أغلى” صورة سيلفي أيضًا، ففي عام 2014 أصبحت الصورة التي تم التقاطها في خمسينيات القرن التاسع عشر أغلى صورة سيلفي في العالم، فقد التقط Osca Rjlander صورة سيلفي وقدّمها هدية ومن ثم تم توارث هذه الصورة عبر الأجيال حتى بيعت في النهاية في عام 2014 مقابل 115 ألف دولار أمريكي.

blank

أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp