معلومات جديدة حول منصة Stadia للألعاب قد تثير اهتمامك

معلومات جديدة حول منصة Stadia للألعاب قد تثير اهتمامك

مشروع جوجل الجديد المتعلّق بالألعاب Stadia الذي أعلنت عنه الشركة في مؤتمرها الأخير Google I/O يبدو أنّه على سوية عالية من الاحترافية فمن الممكن أن يغيّر وجه الألعاب الرقمية إلى الأبد، ولكن مازال المشروع جديداً وهناك الكثير من التساؤلات في الحقيقة حيال المشروع الجديد، أسئلة وعلامات استفهام لم تخبرنا حولها جوجل الشركة المالكة لهذه المنصّة الجديدة ولكن اليوم لدينا بعض الأخبار الجديدة حيال المشروع الجديد وقد جلبنا هذه المعلومات من الموقع الرسمي لمشروع Stadia أي أنّ الأخبار مؤكّدة وليست مجرّد تسريبات وشائعات.

الألعاب ليست مجانية تماماً

في الحقيقة سمعنا الكثير من الإعلانات حيال ألعاب المنصّة ولكن الإعلان الأكثر إثارة للاهتمام كان أنّ الألعاب مجانية وقد جذب ذلك الكثير من الناس ولكن أوضحت جوجل مؤخّراً أنّ الألعاب ستكون مجانية للمستخدمين الذين سيدفعون 9.99 دولار أمريكي شهرياً.

استخدام Stadia في عام 2019 يعني الاشتراك في Founder’s Edition!

لم تكن جوجل واضحة جداً حيال هذه النقطة عندما عرضت فكرة المنصّة لأول مرّة، ففي حال كنت ترغب بتجربة المشروع الجديد عند إطلاقه فعليك دفع 129 دولار أمريكي لكي تستخدم المنصّة في عام 2019.




لن تكون المنصّة متاحة للجميع في البداية!

إن كنت تمتلك Google Pixel 3 أو Pixel 3 XL أو Pixel 3a أو Pixel 3a XL فلحسن الحظ سيمكنك استخدام المنصة الجديدة منذ اللحظة الاولى لإطلاقها أما أصحاب الهواتف الأخرى فعليهم الانتظار فترة من الزمن لكي تصبح الخدمة متاحة لجميع المستخدمين، أمّا بالنسبة للتطبيق الخاص بالمنصة فيمكن للجميع الحصول عليه مهما كان نوع الهاتف الذكي ولكن تجربة الاستخدام الأولى ستكون حصراً للهواتف الذكية المذكورة في الأعلى.

فقدان الاتصال بالإنترنت لن يجعلك خاسراً باللعبة!

دائماً ما نعاني من مشكلة فقدان الإنترنت في الألعاب الرقمية الحماسية وفي أحيان كثيرة نخسر اللعبة بسبب الاتصال البطيء ولكن مع منصّة Stadia لن تعاني من ذلك آبداً، فقد صرّحت الشركة أن فقدان الاتصال بالإنترنت لن يؤثر على اللاعبين آبداً ولا داعي للقلق فتقدّمك في اللعبة محفوظ وعند عودة الإنترنت ستتابع اللعبة بشكل عادي.




حساب جوجل الرسمي فقط!

نعلم جميعاً أن المنصّة هي خدمة من خدمات جوجل ونحن بحاجة لحساب جوجل لاستخدامها ولكن الجدير بالذكر أنّ المنصّة لا تدعم جميع أنواع الحسابات فحساب الطلاب والعمل وغيرها من الحسابات الخاصّة لن تعمل على المنصّة إنّما الحساب القياسي فقط.