ماذا تفعل في حال تعرض هاتفك الأندرويد للسرقة؟

ماذا تفعل في حال تعرض هاتفك الأندرويد للسرقة؟

نعتمد يوميًا على الهاتف الذكي بشكل كبير ونستخدمه لأشياء مختلفة، و من المؤكّد أن الهواتف الذكية اليوم ثمينة أكثر مما تتخيّل.

فكل حياتنا مخزّنة على هذه الهواتف الصغيرة: إرثنا الرقمي ومنصّات التواصل الخاصة بنا وأصدقائنا الرقميين و بياناتنا ومحادثات أجريناها فيما مضى سنوات وسنوات من التواصل باستخدام الهواتف الذكية التي لا يمكن إلغاؤها فجأة.

ولكن ماذا سيحصل إن ضاع هاتفك الذكي أو تعرّضت للسرقة؟

من المتوقّع حدوث هذا الاحتمال للكثير منّا فضياع الهاتف الذكي أو تعرّضنا للسرقة اشياء اعتيادية نواجهها جميعًا ولكن في حال أردت تحضير نفسك لمثل هذه المواقف ماذا يتعيّن عليك أن تفعل؟

استخدم كلمة مرور وفعّل البصمة إن أمكنك ذلك

أعلم أنك ستقول ما فائدة ذلك في حال ضياع الهاتف؟ في الحقيقة أوافقك الرأي في هذا، فحينما يسرق أحدهم هاتفك ببساطة يستطيع فك القفل والدخول إلى الهاتف بوجود العديد من البرمجيات المتخصصة في ذلك. ولكن بياناتك المخزّنة ثمينة وعند سرقة الهاتف يستطيع السارق الولوج إلى البيانات مباشرًة وأنت لا ترغب بذلك بالتأكيد.

بوضعك قفل خاص وكلمة مرور على الشاشة الرئيسية من الممكن أن يكسبك بعض الوقت لتقوم بالخطوات الاحترازية القادمة، إنّها مجرّد خطوة احتياطية لكسب المزيد من الوقت لحل المشكلة.




ميّزة Find My Device

الآن لقد حصلنا على بعض الوقت لحماية بياناتنا ولكن كيف سنقوم بذلك؟

في الحقيقة هناك ميّزة في هواتف الأندرويد تدعى Find My Device يمكنك تفعيلها بالتوجه إلى الإعدادات Settings ثم خيارات الأمن والحماية Security ثم اختيار Find My Phone وتفعيل هذه الميّزة على الهاتف الذكي ( تختلف التسميات بحسب الشركة المصنعة للهاتف الذكي ).

تتلخّص هذه الميّزة حول إمكانية تتبّع الهاتف في حال فقدته من خلال موقع الويب الخاص بهذه الخدمة، ولكن عليك تسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك المسجّل أصلاً على الهاتف الذكي لكي تتتبّع الهاتف المفقود على وجه الخصوص.

بتسجيل الدخول واستخدام هذه الخدمة هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها مثل تتبّع مكان الهاتف أو مسح البيانات الخاصّة بك أو قفل الهاتف عن بعد والكثير من الميّزات الأخرى لمساعدتك في حال فقدت هاتفك الذكي.
بقيامك بهذه الخطوات بالترتيب ستحظى بالوقت اللازم لحماية بياناتك الخاصّة من اللصوص ومسحها من الهاتف الذكي على أقل تقدير أو متابعة الهاتف الذكي من خلال تتبّع الموقع و إخبار السلطات المختصّة حول موقع الهاتف المفقود.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp