لدى سامسونج ملايين الهواتف غير المباعة… هل سيؤثّر ذلك على خطط الشركة لهذا العام؟

لدى سامسونج ملايين الهواتف غير المباعة… هل سيؤثّر ذلك على خطط الشركة لهذا العام؟

لا يعتبر سوق الهواتف الذكية في الوقت الحالي في أفضل حالاته وذلك بسبب الاضطرابات العالمية إلى جانب التضخّم المالي الحاصل لذا فإنّ إنفاق 1000 دولار أمريكي مقابل شراء هاتف جديد لم يعد خيارًا متاحًا لعدد كبير من المستخدمين.

وقد انتشرت عدّة تقارير سابقة تشير إلى أنّ شحنات الهواتف الذكية ستنخفض خلال عام 2022 بنسبة 3.5% ويبدو أنّ أولى الشركات التي بدأت تشعر بآثار هذا الانخفاض هي Samsung، فقد انتشرت معلومات جديدة تشير إلى أنّ الشركة تملك ملايين الهواتف غير المباعة في المخازن.

حيث يملك الموزّعون في الوقت الحالي 50 مليون هاتف Samsung في المخازن وبحسب التقارير الجديدة فإنّ سلسلة Galaxy A تشكّل الجزء الأكبر من الكمّية المُكَدّسة وإلى جانب ذلك فإنّ الأمر يصبح أكثر تعقيدًا عندما ننظر إلى تصريحات الشركة الطامحة إلى شحن 270 مليون هاتف ذكي جديد خلال عام 2022 بحسب الأهداف التي أعلنت عنها في وقت سابق من هذا العام.

إنّ وجود هواتف كثيرة في المخازن هو أمر عادي بالنسبة للشركات المصنّعة للهواتف الذكية ولكن عادةً ما تكون النسبة قليلة نوعًا ما ويبدو أنّ الشركة تلاحظ وجود هذه المشكلة وتعمل على حلّها وذلك لأنّها خلال الأشهر الأولى من عام 2022 كانت الشركة تعمل على إنتاج 20 مليون هاتف ذكي جديد بشكل شهري وذلك خلال شهري يناير وفبراير ولكن انخفض الرقم إلى 10 مليون هاتف فقط في مايو الحالي.

وفي النهاية علينا الإشارة إلى أنّ شركة Samsung ليست الشركة الوحيدة التي تملك ملايين الهواتف المُكَدّسة في مخازنها حيث تتأثّر جميع الشركات المصنّعة للهواتف بالظروف الحالية وقد عدّلت معظم الشركات ومن بينهم Apple طريقة عملها حتى تتوافق والظروف الحالية.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp