كيف نقوم بتحميل التطبيقات على هواتف Huawei التي لا يمكنها استخدام خدمات Google؟

كيف نقوم بتحميل التطبيقات على هواتف Huawei التي لا يمكنها استخدام خدمات Google؟

تعمل Huawei على الاستغناء عن متجر Google Play أو الخدمات لأكثر من عام حتى الآن، وليس من المقرر أن يتغير ذلك في المستقبل المنظور، لذلك يتعيّن على مستخدمي Huawei تنزيل تطبيقاتهم عبر وسائل أخرى، هناك مجموعة من الخيارات التي يمكنكم من خلالها تثبيت التطبيقات على هواتف Huawei التي لا تدعم خدمات Google.

عليك تحديث الهاتف!

تأكد من تحديث هاتفك إلى أحدث إصدار من البرنامج قبل أن تبدأ، ولتحديث الهاتف عليك التوجّه إلى الإعدادات، ومن ثم النقر على تبويب التحديثات، بعد ذلك عليك النقر على تحديث النظام، بعد ذلك سيتحقّق الهاتف من وجود التحديثات، وفي حال وجودها فسيقوم الهاتف بتنزيل التحديث وتثبيته، وبعد ذلك ستكون جاهزًا لتحميل التطبيقات.

باستخدام متجر Huawei الرسمي

blank

معرض تطبيقات Huawei مثبّت بالفعل على جهاز Huawei الخاص بك، هذا هو سوق التطبيقات الخاص بشركة Huawei وهو الطريقة الأساسية لتنزيل التطبيقات على هاتف Huawei الذكي، كل ما عليك القيام به هو فتح التطبيق، وتجدر الإشارة إلى أنّ متجر Huawei هو من التطبيقات المُثَبّتة مسبقًا.

تشبه العملية البحث داخل تطبيق Play Store، أي عليك البحث عن اسم التطبيق من تبويب البحث، وبمجرّد العثور على التطبيق الذي تريد تثبيته عليك النقر على تثبيت، وعليك الانتظار قليلًا حتى يتم تحميل التطبيق وتثبيته، وبعد الانتهاء من ذلك يمكنك فتح التطبيق واستخدامه.

باستخدام  Huawei Petal Search

blank

Huawei Petal Search يمكننا تشبيهه بمكان البحث الشامل بالنسبة لنظام Huawei، حيث يمكنك البحث عن والأخبار والصور والتطبيقات، إنه يشبه إلى حد كبير نظام Google متعدّد الإمكانات، إذا كان لديك جهاز Huawei P40-series أو Mate 40 Pro فسيتم تثبيت Petal Search مسبقًا، إذا كنت تستخدم جهازًا قديمًا مثل جهاز Mate 30 Pro فسيتعيّن عليك تثبيت التطبيق عبر متجر تطبيقات Huawei.

  • عند فتح التطبيق ستشاهد صفحة For You، اضغط على شريط البحث واكتب التطبيق الذي ترغب في تثبيته واضغط على Enter.
  • عندما تظهر نتائج البحث، انقر فوق علامة “التطبيقات” وذلك لفلترة النتائج والحصول على التطبيقات فقط.
  • اضغط على التطبيق الذي تريده، سترى بعد ذلك صفحة التطبيق إما من معرض التطبيقات أو من جهة خارجية.
  • انقر على إحدى النتائج وانقر على تثبيت في حال كان ذلك ممكنًا.
  • انقر على فتح عند الانتهاء لاستخدام التطبيق.

تحميل التطبيقات بشكل مستقل

blank

قد يكون تثبيت التطبيقات عبر ملف APK مستقل أمرًا شاقًا، ومع ذلك تعتبر طريقة فعّالة لتحميل التطبيق الذي ترغب به تمامًا وخاصّة في حال عدم وجوده على المتجر الرسمي، إنّ هذه الطريقة بسيطة للغاية ويمكنك الاعتماد عليها باتباع الخطوات التالية:

  • افتح متصفح هاتفك وانتقل إلى أحد المواقع التي توفّر الملفّات بصيغة APK.
  • عندما تجد التطبيق الذي تريده، انقر عليه وقم بتحميل الملف، قد يستغرق الأمر بضعة دقائق.
  • عند انتهاء التحميل كل ما عليك القيام به هو فتح الملف وستبدأ عملية التثبيت بشكل تلقائي.

أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp