كيفية حفظ الحالة في واتساب على هواتف أندرويد

كيفية حفظ الحالة في واتساب على هواتف أندرويد

منذ إطلاقها في 2017 انتشر استخدام حالات واتساب ( Whatsapp Status ) بشكل كبير بين المستخدمين وأصبحت الوسيلة المفضلة لديهم لنشر الصور ومقاطع الفيديو ومكشاركتها مع الأصدقاء.

ولكن هل يمكن الاحتفاظ بهذه الحالات من قبل جهات الاتصال الخاصة بي ومن ثم إعادة نشرها مثلاً؟

الجواب، نعم هناك طريق متاحة على هواتف أندرويد بعضها باستخدام التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل وبعضها باستخدام تطبيقات خارجية.



الطريقة الاولى : استخدام مدير الملفات في الهاتف

يتم حفظ كل ما يتعلق بتطبيق واتساب ضمن مجلد يدعى Whatsapp ضمن ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف. ومن بين الأمور التي يتم حفظها في هذا المجلد هي الحالات الخاصة بجهات الاتصال التي قمت بمشاهدتها.

يتم ذلك من خلال مجلد فرعي يسمى Status ولكن عادة ما يكون هذا المجلد مخفي. لذلك تحتاج ان يكون مدير الملفات لديك قادر على إظهار الملفات والمجلدات المخفية.

للوصول إلى هذا المجلد يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق مدير الملفات ( File Manager ) أو أي مدير ملفات آخر تستخدمه وقم بتفعيل خيار مشاهدة الملفات المخفية.
  • ضمن ذاكرة الجهاز الداخلية ستجد مجلد Whatsapp.
  • ضمن المجلد السابق ستجد مجلد .Status (النقطة في بدايته دليل على أنه مخفي).
  • ضمن هذا المجلد ستجد الحالات الخاصة بجهات الاتصال التي قمت بمشاهدتها ومن هنا يمكنك نسخ الصورة أو الفديو والاحتفاظ به في مكان آخر.



الطريقة الثانية : استخدام تطبيق ليقوم بحفظ الحالات

إذا كانت الطريقة السابقة طويلة نوعاً ما أو صعبة التنفيذ بالنسبة إليك، يمكنك اللجوء إلى التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي Google Play والتي تقوم بحفظ حالات جهات الاتصال في هاتفك.

تتطلب هذه التطيبقات السماحيات بالوصول إلى معلومات وبيانات واتساب الخاص بك لذلك عليك الحذر عند استخدام مثل هذه التطبيقات.

من بين هذه التطبيقات الأكثر تحميلاً على جوجل بلاي تطبيق Status Dwonloader for Whatsapp و تطبيق Status Saver.

لكن تبقى الطريقة الأولى أسلم وأكثر أماناً.

الطريقة الثالثة: أخذ لقطة عن الشاشة  ScreenShot أو تسجيل الشاشة

إن كنت ترغب بطريقة سهلة و آمنة ولا ترغب بتنزيل تطبيقات خارجية لحفظ الحالة، فالطريقة البسيطة و التقليدية للحصول على الحالة الخاصة بجهات الاتصال هي أخذ لقطة للشاشة في حال كانت الحالة صورة أو تسجيل الشاشة في حال كانت الحالة عبارة عن فيديو.





error: المحتوى محمي