كل ما تم تسريبه عن هاتف OnePlus 7 القادم

كل ما تم تسريبه عن هاتف OnePlus 7 القادم

برز اسم OnePlus من خلال تقديمها لهواتف ذكية بمواصفات مميزة و أسعار مقبولة خصوصاً إذا ما قورنت بأسعار هواتف الفئة العليا المشابهة بالمواصفات.

وعلى ما يبدو فإن هاتف OnePlus 7 القادم سيكمل مسيرة النجاح هذه للشركة، ذلك بناء على المعلومات المسربة عن الجهاز سواء على مستوى المواصفات أو التصميم.

موعد الإطلاق

اعتمدت OnePlus على المصطلحات البسيطة في تسمية هواتفها، وهي بإضافة رقم إلى اسم الماركة.

وعند إطلاقها نسحة محسنة أو معدلة من الجهاز تضيف إلى الاسم حرف T  والذي عادة ما تطلقه نهاية العام الذي أصدرت فيه النسخة الأصلية.

فعلى سبيل المثال أطلقت OnePlus في العام الماضي هما OnePlus 6  و OnePlus 6T ( يمكن أن نضيف 6T Mclaren Edition ليصبح العدد ثلاث أجهزة ) حيث أطلقت الأول في شهر أيار/مايو من العام 2018 والثاني في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من نفس العام.

وباعتبار أن OnePlus تطلق النسخة الرئيسية من أجهزتها منتصف العام ( أطلقت OnePlus 5  في حزيران/يونيو من العام 2107 ) ، فإنه من المتوقع أن تطلق جهازها الجديد OnePlus 7  ما بين شهري مايو و يونيو من العام الحالي.



المواصفات والمميزات

من المتوقع أن تزود OnePlus جهازها الجديد بمعالج Snapdragon 855 الأحدث لدى كوالكوم وذاكرة رام لا تقل عن 6GB ، شاشة كبيرة مع نسخة محسنة من ماسح البصمة على الشاشة بالإضافة لبطارية بسعة كبيرة وثلاث كاميرات خلفية.

وبحسب الرئيس التنفيذي للشركة فإن OnePlus لن تدعم ميزة الشحن اللاسلكي في جهازها الجديد OnePlus 7 نظراً لقلة الطلب عليه من قبل زبائن الشركة وكذلك عدم كفاءته بالمقارنة مع ميزة الشحن السريع التي تعتمدها الشركة في هواتفها والتي من خلالها يمكن شحن هاتف OnePlus 6T على سبيل المثال من الصفر حتى 60% خلال 35 دقيقة فقط، وهي أرقام بعيدة عن إمكانيات الشحن اللاسلكي في الوقت الحالي.

كذلك لن يدعم الجهاز الجديد شبكات الجيل الخامس والتي تخطط OnePlus لدعمها من خلال خط جديد من المنتجات مختلف عن OnePlus 7.

التصميم

ليس هناك إجماع بين التسريبات بعد حول الشكل النهائي الذي سيكون عليه OnePlus 7. حيث رجحت بعض التسريبات أن يكون الهاتف بشاشة كاملة تنزلق يدوياً لتظهر الكاميرا الأمامية بينما أظهرت تسريبات أخرى أن الكاميرا الأمامية منبثقة من الجهة العليا للجهاز و الأخيرة هي الأرجح.

وعلى ما يبدو فإن OnePlus ستطلق جهازها الجديد بشاشة خالية تقريباً من الحواف وبتصميم قريب من هاتف Find X من Oppo الذي يعد من بين أجمل الهواتف المحمولة تصميماً.

السعر

كما ذكرنا فإن OnePlus معروفة بهواتفها القريبة من هواتف الفئة العليا من حيث المواصفات ولكن بأسعارها الاقل بكثير من تلك الهواتف.

ولكن بما أن أسعار هواتف ون بلاس تزيد قليلاً مع كل إصدار جديد، وباعتبار أن سعر النسخة الأخيرة OnePlus 6T كان بحدود 550$ فإنه من المتوقع أن يكون سعر الإصدار الجديد OnePlus 7 قريب من هذا الرقم أو أعلى بقليل اي بحدود 575$ ولكن يبقى هذا السعر توقع لحين صدور الهاتف رسمياً.




 


error: المحتوى محمي