شركة Manhat الإماراتية الناشئة تحصل على جائزة الابتكار الأوروبية بفضل تكنولوجيا تحلية مياه البحر التي تعمل على تطويرها!

شركة Manhat الإماراتية الناشئة تحصل على جائزة الابتكار الأوروبية بفضل تكنولوجيا تحلية مياه البحر التي تعمل على تطويرها!

حصلت شركة Manhat الناشئة التي تتخذ من أبو ظبي مقرّاً لها جائزة Water Europe Innovations 2022 SME بالغة الأهمّية داخل أوروبا وهي جائزة مخصّصة للشركات الناشئة التي تعمل على حل المشاكل الرئيسية التي يواجهها قطّاع المياه. وقد حصلت شركة Manhat التي أسّسها الدكتور سعيد الحسن على الجائزة بفضل التقنيات التي طوّرتها حيث نجحت الشركة في إنتاج المياه العذبة من مياه البحر وقد تم استخدام المياه الناتجة في ري المزارع العائمة.

وإلى جانب النتيجة المميّزة التي تمكّنت الشركة من تحقيقها فقد استطاعت الوصول إلى نتيجة كهذه دون الاعتماد على الكهرباء وإضافةً إلى ذلك فإنّ العملية لا تؤدّي إلى إنتاج أي انبعاثات قد تؤثّر على البيئة على المدى الطويل وهي أشياء لم تتمكّن الشركات الأخرى من تحقيقها حيث دائمًا ما يأتي الحل على حساب أحد النقاط الأخرى ولجميع هذه الأسباب وغيرها تميّزت شركة Manhat وحصلت على الجائزة.

تعتمد تقنية Manhat على تطوير أسلوب التقطير المعروف وبحسب التقارير التي انتشرت على شبكة الإنترنت فإنّ التقنية الخاصّة بالشركة يمكن استخدامها منذ اليوم لري المحاصيل، أمّا بالنسبة للشركة فقد تم تأسيسها في عام 2019 وتم تجريب تقنيتها في مواقع مختلفة ضمن أبو ظبي وقد كانت النتائج مميّزة فعلًا، وقد حصلت هذه الشركة على جائزة أخرى هذا العام وهي جائزة 2022 Mena Agri-Food-Tech Challenge.

وإلى جانب الدكتور سعيد الحسن فقد شارك Vishnu Vijayan Pillai الذي ينحدر من أصول هندية في تأسيس الشركة وقد أشار Pillai المؤسّس المشارك للشركة في تصريح صحفي بأنّ هدف الشركة في الوقت الحالي هو توفير التمويل الأولي للعمل على تطوير التقنية الخاصّة بالشركة وتجربتها على نطاق أوسع للتحقّق من مدى نجاحها.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp