تحميل تطبيق SHAREit لمشاركة الملفات والصور والموسيقى، للأندرويد وأيفون آخر إصدار مجانا وبشكل مباشر

تحميل تطبيق SHAREit لمشاركة الملفات والصور والموسيقى، للأندرويد وأيفون آخر إصدار مجانا وبشكل مباشر

يعتبر SHAREit من التطبيقات المجانية التي تساعد المستخدمين على إتمام النقل والمشاركة وبسرعاتٍ استثنائيةٍ فعلياً، إذ يمكن استخدامه لإرسال واستقبال الملفات بين الأجهزة المتعددة بمعدلاتٍ متفاوتة، وذلك عبر طريقة التوصيل اللاسلكيّ.

ويمكننا تحميل هذا التطبيق وتثبيته على أجهزة أندرويد إن كانت تعمل بنسخة النظام Android 4.0 وما يعلوها أيضاً، وكذلك على كامل هواتف iPhone، ويتم ذلك بتحميل ملف APK، والنقر بعدها على الإعدادات عند ظهور مربع الحوار، ومن ثم سننتقل إلى السماح بتثبيت التطبيق من هذا المصدر وبعدها سيكون علينا التوجّه إلى مربع التثبيت مجدداً والنقر على الخيار “تم”.

ولهذا التطبيق بعض الميزات الفريدة، إذ أنه لا يحتاج إلى شبكة إنترنت أو تشغيل بلوتوث لإتمام عمليات المشاركة، وإنما سيكون من الضروريّ اقتراب الأجهزة من بعضها بعضاً لإنشاء نقطة الاتصال المشتركة بينهما.

وبمجرد تثبيت SHAREit في الهاتف، سيصبح بالإمكان تبادل الملفات مع بقية الأجهزة دون تأخير، وبالمقارنة مع اتصال بلوتوث سنلاحظ السرعة الأكبر لدى SHAREit، حيث يمكنه الوصول إلى 20 ميغابت في الثانية تقريباً، ويشمل ذلك كلاً من الملفات والتطبيقات والموسيقى والفيديوهات أيضاً.

وقد لا يعمل SHAREit في بعض الحالات، ولكي نتجاوز هذه العقبات، علينا القيام بإلغاء تفعيل نقطة الاتصال، واتصالات Wifi في أحد الجهازين، ومن ثم إعادة محاولة الإرسال، كما ينصح بإلغاء تفعيل تطبيقات مكافحة الفيروسات وغيرها من برامج الحماية لإتمام عملية الاتصال بنجاح.

ومن جهةٍ أخرى، حظرت بعض البلدان استخدام هذا التطبيق من أمثال دولة الهند، ولهذا فلن نستطيع استخدامه ضمنها، وإنما علينا اختيار أحد بدائله المناسبة كتطبيق Xender، Nearby Share، Z Share، أو تطبيق Files من جوجل، والذي يستخدم في الدول التي تحظر المنتجات الصينية مثل SHAREit.

وأخيراً، لا ينبغي لنا الشكّ في مستوى أمان SHAREit، إذ أنه تطبيقاً آمناً بالكامل، كما لايزال المطوّرون في بحثٍ مستمرٍ عن الفيروسات وحالات الضرر المشابهة التي ترافق التطبيق.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp