خلل جديد في معالجات MediaTek يهدّد خصوصية آلاف المستخدمين حول العالم!

خلل جديد في معالجات MediaTek يهدّد خصوصية آلاف المستخدمين حول العالم!

اكتشف مجموعة من الباحثين وجود خلل في معالجات MediaTek، وتشير التقارير إلى أنّ الخلل الجديد يسمح للتطبيقات المختلفة بالتجسّس على محادثات المستخدمين مما قد يؤثّر بدوره على خصوصية آلاف المستخدمين حول العالم، يكمن الخلل بشكل محدّد في وحدة معالجة الإشارات الرقمية الصوتية (DSP) وبسبب هذا الخلل يمكن للمخترقين سماع محادثات المستخدمين أو حتى قد لا يتوقّف الأمر على استراق السمع وحسب وإنّما قد يتمكّن المخترقين من إرسال برمجيات خبيثة إلى هواتف الضحايا باستغلالهم لهذه الثغرة.

ولكن كيف يمكن للمخترقين القيام بذلك؟ في الحقيقة يمكن للمخترقين استثمار هذه الثغرة عبر التطبيقات الخاصّة بهم على المتجر، لذا في حال قام المستخدم بتحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف فإنّ المخترق يمكن أن يستغل هذه الثغرة عبر التطبيق المُثَبّت على هاتف الضحية.

مع وجود عدد كبير من الشركات التي تعتمد على معالجات MediaTek مثل Xiaomi و Vivo و Oppo و Realme يصبح الأمر مقلقًا للغاية، ولكن بالطبع لن تتجاهل MediaTek خبر كهذا حيث قامت بإصلاح الخلل بشكل فوري، لذا في حال كان هاتفك يعمل بالاعتماد على شرائح MediaTek فربّما عليك التحقّق من التطبيقات التي قمت بتثبيتها مؤخّرًا.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp