تعرّفوا على سلسلة iPhone 13 في مراجعة شاملة حول كل ما قامت Apple بإطلاقه في مؤتمرها الافتراضي الأخير!

تعرّفوا على سلسلة iPhone 13 في مراجعة شاملة حول كل ما قامت Apple بإطلاقه في مؤتمرها الافتراضي الأخير!

وصلت سلسلة iPhone 13 في النهاية إلى الأسواق ولدينا جميع التفاصيل التقنية حول أجهزة iPhone الجديدة، في الحقيقة يعد وضع الفيديو السينمائي من أروع الأشياء حتى الآن في الهواتف الجديدة، حيث يمكنك التركيز على الموضوع أثناء تحرّكه، إضافةً إلى المزيد من الأشياء المثيرة للاهتمام، وإضافةً إلى ذلك فإنّ عمر البطّارية هو الجانب الأبرز عند المقارنة ما بين هواتف العام الحالي والعام الفائت فإنّ جميع الهواتف الجديدة تأتي مع بطّارية أكبر أي ساعات عمل إضافية مقارنًة بهواتف العام الفائت.

في حال كنت متحمّسًا حتى تتعرّف على الهواتف الجديدة إليك مراجعة شاملة عن السلسلة الجديدة.

iPhone 13 و iPhone 13 mini: الميّزات الجديدة

blank
  • يبدأ سعر iPhone 13 mini بسعر 799 دولار أمريكي و iPhone 13 بسعر 899 دولار أمريكي مع مساحة تخزين تبلغ 128 جيجابايت.
  • يتميّز iPhone 13 الجديد بدرجة أصغر أصغر بنسبة 20% من iPhone 12.
  • يتميز الهاتف بتصميم جديد للكاميرا، وتلتقط الكاميرا إضاءة أكبر بنسبة 40%، حيث تتيح الكاميرا فائقة الاتساع مزيدًا من الضوء أيضًا.
  • سيأتي iPhone 13 و iPhone 13 mini بخمسة ألوان جديدة.
  • الشاشات الموجودة في iPhone 13 و iPhone 13 Pro أكثر سطوعًا بنسبة 28%.
  • دعم أفضل لشبكات الجيل الجديد 5G مع دعم المزيد من النطاقات.

iPhone 13 Pro و Pro Max: الميّزات الجديدة

blank
  • يبدأ سعر iPhone 13 Pro من 999 دولار أمريكي، و iPhone 13 Pro Max بسعر 1099 دولار أمريكي، بالإضافة إلى ذلك هناك خيار تخزين جديد بسعة 1 تيرابايت.
  • هناك شاشة ProMotion جديدة في سلسلة iPhone 13 Pro والتي يتراوح معدّل تحديثها من 10 هرتز إلى 120 هرتز ويتغيّر التردّد بحسب المحتوى بشكل تلقائي.
  • تملك هذه الهواتف كاميرا تليفوتوغرافي جديدة مع تقريب بصري يبلغ 3x، وعدسة جديدة فائقة الاتساع.
  • iPhone 13 Pro قادر على التقاط صور الماكرو القريبة للغاية.
  • يأتي iPhone 13 Pro مزودًا ببطارية أكبر، لذا من المفترض أن يستمر الهاتف فترة أطول بالعمل.
  • تعمل هذه الهواتف بشريحة A15 Bionic الجديدة التي تعتبر أفضل بنسبة 50% بالحديث عن الأداء مقارنةً بالهواتف الأخرى.
  • يأتي iPhone 13 Pro بألوان جديدة.

المواصفات التقنية للهواتف الجديدة

iPhone 13 mini

iPhone 13

iPhone 13 Pro

iPhone 13 Pro Max

تاريخ الإطلاق والطلب المسبق

iPhone 13 release date, price, specs and leaks | Tom's Guide

تاريخ إصدار iPhone 13 بشكل رسمي هو 24 سبتمبر القادم لجميع الهواتف، وسيتوفر iPhone 13 و iPhone 13 mini و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max للطلب المسبق يوم الجمعة في 17 سبتمبر.

الأسعار

يبدأ سعر iPhone 13 mini من 699 دولار أمريكي، وتبلغ سعة التخزين الأولية 128 جيجابايت، ويبلغ سعر iPhone 13 حوالي 799 دولار أمريكي، وعندما تنتقل إلى نسخ Pro ، يبدأ iPhone 13 Pro بسعر 999 دولار أمريكي، بينما يبلغ سعر iPhone 13 Pro Max ما يقارب 1099 دولار أمريكي، وتوفّر الشركة خيار تخزين يصل إلى 1 تيرابايت لأول مرة على الإطلاق بالنسبة لهواتف Pro.

التصميم

يحصل iPhone 13 على نوتش بحجم أصغر، حيث أضافت الشركة إلى النوتش كلّا من تقنية Face ID والكاميرا الأمامية وسماعة الأذن وقد انخفض حجمه بنسبة 20% مقارنةً بالهواتف السابقة وهذه هي المرة الأولى التي يتغيّر فيها النوتش منذ طرحه للمرّة الأولى على iPhone X في عام 2017.

يحتفظ iPhone 13 بتصميم مشابه لسلسلة iPhone 12 في العام الماضي بنفس الحواف المربعة والإطار اللامع، وقد قامت الشركة بتغطية الشاشة بطبقة من السيراميك المتين لحماية الهاتف عند السقوط، أمّا بالحديث عن الأشياء الجديدة فقد حصل كلّاً من iPhone 13 mini و iPhone 13 على التصميم المائل لعدسة الكامير، وإضافةً إلى ذلك التزمت Apple أيضًا بإضافة المزيد من المواد الصديقة للبيئة في سلسلة iPhone 13.

الألوان

blank

تأتي هواتف iPhone 13 و iPhone 13 mini بألوان مختلفة مثل الوردي والأزرق والأسود والأبيض والأحمر، في الحقيقة عادةً ما تأتي النسخ غير الاحترافية Pro بخيارات ألوان أكثر متعة وقد حافظت الشركة على ذلك هذا العام أيضًا، أمّا بالنسبة إلى iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max فتأتي هذه الهواتف بأربعة ألوان وهي الأسود والذهبي والفضي والأزرق، ويعتبر الأزرق جديدًا هذا العام.

الشاشة

ستتوفّر سلسلة iPhone 13 بثلاثة خيارات بالنسبة لحجم الشاشة تمامًا مثل العام الماضي، حيث يحتفظ iPhone 13 mini بنفس الشاشة مقاس 5.4 بوصة، بينما يأتي كلّاً من iPhone 13 و iPhone 13 Pro بحجم 6.1 بوصة، ويأتي iPhone 13 Pro Max مع شاشة بحجم 6.7 بوصة مثل iPhone 12 Pro Max.

جميع الهواتف الأربعة مزودة بتقنية Super Retina XDR OLED، وقد كانت الشائعات صحيحة في الحقيقة فقد أتى كلّاً من iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max برفقة بشاشات ProMotion، وذلك يعني أنّ معدّل تحديث الشاشة يمكن أن يتغيّر بشكل تلقائي من 10 هرتز حتى 120 هرتز وذلك بناء على المحتوى الذي تشاهده على الهاتف.

المواصفات التقنية

تأتي سلسلة iPhone 13 مع A15 Bionic أو بعبارة أخرى “النظام على الرقاقة” وهي شريحة Apple الأحدث على الإطلاق، هي شريحة مبنية بالاعتماد على تقنية 5 نانومتر برفقة ستة أنوية، اثنان من هذه الأنوية عالية الطاقة، في حين أن الأربعة المتبقية أكثر كفاءة من ذي قبل، وكل ذلك يأتي مع التحسينات البرمجية الجديدة التي أضافتها الشركة وخاصّة فيما يتعلّق بتطبيقات الذكاء الاصطناعي حيث تتمتّع هواتف iPhone 13 بميّزات ذكية عديدة مثل ميّزة Live Text الجديدة القادمة برفقة نظام iOS 15 وذلك إلى جانب تقنية التعرّف على الكلام باستخدام Siri.

أمّا بالنسبة إلى iPhone 13 و iPhone 13 mini فإنّ هذه الهواتف تملك شريحة رسوميات رباعية النوى مثالية لاستخدامات الألعاب والتصوير الفوتوغرافي التي تتطلّب رسومًا عالية الدقّة، وتقول الشركة بإنّ وحدة معالجة الرسومات (GPU) في هذه الهواتف هي أسرع بنسبة 30% من أفضل ممّا ستجده على هاتف Android.

أمّا بالنسبة إلى كلّاً من iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max فقد حصلت هذه الهواتف على بطاقة رسومية أفضل تتمتّع بوجود خمس أنوية بدلًا من أربعة أنوية كما في الهواتف القياسية الأصغر، وتقول Apple إن طرازات Pro تتميز بأقوى وحدة معالجة رسومات للأجهزة المحمولة على الإطلاق حتى الآن.

الكاميرا

blank

أضافت Apple تحديثات رئيسية للكاميرا في سلسلة iPhone 13، حيث تتميّز الموديلات غير الاحترافية بمستشعر جديد واسع النطاق بدقة 12 ميجابكسل يسمح بدخول 47% من الإضاءة الإضافية مقارنةً بهواتف العام الفائت، وتتميز الكاميرا الرئيسية ذات الزاوية العريضة بدقة 12 ميجابكسل بتثبيت بصري للصورة وهي ميزة كانت تقتصر في السابق على iPhone 12 Pro Max، ويمكننا القول أنّه يمكنكم التقاط صور جميلة للغاية بمساعدة iPhone 13 و iPhone 13 mini مهما كانت ظروف الإضاءة المحيطة، ويحصل كل من iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max على تركيز تلقائي فائق السرعة وعدسة تليفوتوغرافي جديدة مع تقريب بصري 3x كما تحدّثنا في الأعلى، وتدعم الكاميرات الثلاث الوضع الليلي أيضًا.

تتميّز جميع موديلات iPhone 13 الأربعة بالوضع السينمائي الشهير والذي يوفر تصويرًا سينمائيًا احترافيًا لمقاطع الفيديو الخاصة بك التي تلتقطها باستخدام الهاتف وذلك باستخدام Dolby Vision HDR.

البطّارية

قامت شركة Apple بتضمين بطاريات أكبر في جميع هواتف iPhone 13 هذا العام، على الرغم من أن الشركة لم تذكر السعات الكاملة إلا أنها قدّمت بعض التقديرات التقريبية حول المدة التي ستستمر فيها هواتف iPhone 13 بالعمل.

بالنسبة لجهاز iPhone 13 mini قالت شركة Apple إن الهاتف سيستمر بالعمل لمدة ساعة ونصف أكثر من iPhone 12 mini، أمّا بالنسبة لهاتف iPhone 13 فإنّه سيستمر لمدة ساعتين ونصف أكثر من iPhone 12، وسيشهد iPhone 13 Pro ساعة ونصف أكثر من iPhone 12 Pro، في حين أن iPhone 13 Pro Max يمكن أن يرى ما يصل إلى ساعتين ونصف أكثر من سابقه، ولكن لسوء الحظ لم تذكر الشركة أي شيء عن الشحن السريع ولكن من المتوقّع أن تدعم هذه الهواتف الشحن السريع بقدرة 20 واط سلكيًا و 15 واط لاسلكيًا باستخدام MagSafe التي أعلنت عنها الشركة مؤخّرًا.

نظام iOS 15

تعمل الهواتف الجديدة برفقة نظام iOS 15 الذي يتمتّع بعدد كبير من الميّزات وأبرزها ميّزة FaceTime التي تتيح لك مشاهدة مقاطع الفيديو ومشاركة المحتوى مع الآخرين، إضافةً إلى عدد كبير من الميّزات التي أعلنت عنها Apple في وقت سابق من هذا العام مثل وضع التركيز الجديد لإدارة الإشعارات وتحسينات الخرائط والرسائل وغيرها الكثير.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp