بدلًا من متابعة المستخدمين على منصّات التواصل الاجتماعي .. أصبح بإمكاننا متابعة المدوّنات والمواقع الإلكترونية داخل Google Chrome

بدلًا من متابعة المستخدمين على منصّات التواصل الاجتماعي .. أصبح بإمكاننا متابعة المدوّنات والمواقع الإلكترونية داخل Google Chrome

أضافت Google ميّزة جديدة تتيح لك متابعة مواقع الويب داخل Chrome مباشرةً، وذلك بطريقة مشابهة لمتابعة المستخدمين داخل Twitter ولكن لمواقع الويب، إنّ الميّزة الجديدة تنطوي على متابعة المواقع الإلكترونية وبعد ذلك سيصلك إشعار في حال قام الموقع بنشر أي شيء جديد.

لقد قدّم Google Reader الخدمة ذاتها ولكنّه توقّف عن العمل في عام 2013، حيث وفّرت الشركة عبر Google Reader هذه الميّزة حيث كان بإمكانك إضافة مواقع الويب وعندما يتم نشر مقال جديد فإنّه سيظهر لك ضمن القائمة الخاصّة بك، وعلى عكس المحتوى الذي يتدفّق باستمرار على Twitter فإن مقالاتك تأتي مُصَنّفة حسب موقع الويب، في الحقيقة هناك الكثير من التطبيقات التي تقوم بما قام به Google Reader، ولكن بطريقة ما تم الخلط بين RSS و Google Reader بحيث عندما ذهب أحدهما اعتقد الناس أنّ الآخر سيحل مكان الآخر، لذا تضاعفت شعبية RSS في السنوات الأخيرة بعد إغلاق Google Reader، ولكن قد يتغيّر ذلك بفضل الميّزة الجديدة.

من الصعب جدًا القول بأنّ الخدمة الجديدة تهدّد هيمنة شركات مثل Facebook أو Twitter ولكن في المقابل هي إثبات حقيقي بأنّنا لا نحتاج الخوارزميات التي تختار المحتوى الذي نشاهده حيث يمكنك اختيار المواقع الإلكترونية والمنصّات التي ترغب بمشاهدتها وبدلًا من متابعة حياة الأشخاص على منصّات التواصل الاجتماعي سنتابع مدوّناتهم ونقرأ أحاديثهم العميقة الأمر الذي يعتبر أفضل نوعًا ما من إضاعة الوقت على منصّات التواصل الاجتماعي.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp