أفضل الهواتف الرخيصة 2019

أفضل الهواتف الرخيصة 2019

هناك الكثير من الخيارات عندما ترغب بشراء هاتف ذكي ولكن يعتبر سعر الهاتف عامل أساسي من عوامل الاختيار. ولكن حتماً يمكنك إيجاد بعض الهواتف الجيدة ورخيصة الثمن نوعاً ما.

البحث عن هاتف ذكي جيد من حيث المواصفات ومنخفض الثمن معادلة معقّدة جداً في الحقيقة لا يمكننا دائماً السيطرة عليها لأن هواتف الفئة الاقتصادية مصممة بشكل رئيسي حتى تكون رخيصة الثمن على المستخدم وتعود بالأرباح على الشركة المصنّعة فهل تخيّلت مدى تعقيد هذه المهمّة؟

ولكن دائماً الأمل موجود وفي كل الحالات يمكننا ايجاد بعض الخيارات المتوسطة التي تجمع بين السعر المنخفض والمواصفات المقبولة لذا وجدنا مجموعة من الهواتف الذكية التي تحقق هذه المعادلة.




Motorola Moto G6

هاتف موتورولا Moto G6 هو أحد هواتف شركة Motorola  وهو أحد أفضل الهواتف الذكية في الفئة الاقتصادية. يتمتّع بمعالج Snapdragon 450  أي انّ الأداء مقبول جداً ويعتبر هاتفاً مناسباً من أجل الاستخدام الخفيف من اتصالات هاتفية ورسائل واستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي.

يدعم الهاتف الشحن السريع ورغم وجوده في الفئة الاقتصادية فإنه يمتلك بعض الميّزات الجميلة فالشاشة مغطّاة بالكامل بطبقة حماية Gorilla Glass.

Oppo A5s

يمكنك القول أنّ Oppo A5s هو أفضل الخيارات بالنسبة لهاتف من الفئة الاقتصادية حيث يتمتّع بمعالج جيد وذاكرة تخزينية كبيرة يدعم شبكات الجيل الخامس وبطارية بسعة 4200 ميلّلي أمبير تصمد لفترة طويلة>

لا يدعم الهاتف ميّزات الشحن السريع أما بالحديث عن الشاشة فهي HD ليست الأكثر تميّزاً وفقاً لمعايير اليوم ولكنّه هاتف جيد مقارنة بسعره المنخفض.




Samsung Galaxy M10

هاتف Samsung Galaxy M10 أحد هواتف شركة سامسونج الذي أنتجته في محاولة منها لمنافسة الشركات الصينية التي تسيطر على قطاع الهواتف رخيصة الثمن.

لا يتمتّع هذا الهاتف بالكثير من الأشياء بداية مع شاشة AMOLED التي لا نراها هنا ولكن مع ذلك يتمتّع الهاتف بألوان صافية ومميّزة.

يعتبر أداء الهاتف جيد نوعاً ما من حيث تشغيل التطبيقات الأساسية وبعض الألعاب ولكن للأسف الذاكرة منخفضة وتبلغ 16 جيجابايت فقط وتصمد البطارية حتى 5 ساعات فقط ولا يدعم الشحن السريع للأسف.

Huawei Y7 pro 2019

لهواوي مكان أيضاً في الفئة الاقتصادية حيث يعتبر Y7 Pro أحد الهواتف المميّزة في هذه الفئة. يحتوي الهاتف على معالج Snapdragon 450 والذاكرة الأساسية من الممكن أن تكون 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت بحسب الإصدار الذي تختاره.

البطارية بسعة 4000 ميلّلي أمبير ويصمد الهاتف لوقت طويل نسبياً ولكن للأسف لا يدعم الشحن السريع وألوان الشاشة مميّزة وهي بدقة HD+.

Honor 8A

لن نتوقّع الكثير من الميّزات والأشياء الرائعة من Honor 8A مع السعر المنخفض لهذا الهاتف ولكنّه مع ذلك يعتبر خياراً جيداً مع معالج Helio p35 المشابه تقريباً لأداء Snapdragon 450 لا يعتبر الهاتف الأفضل للألعاب وتصمد البطّارية لفترة طويلة نسبياً ولكن للأسف يستغرق وقتاً طويلاً لإعادة الشحن مع عدم وجود إمكانية الشحن السريع.