أسوس تعلن عن المواصفات والأسعار التفصيلية الرسمية لـ Asus ROG Ally جهاز الألعاب المنتظر

أسوس تعلن عن المواصفات والأسعار التفصيلية الرسمية لـ Asus ROG Ally جهاز الألعاب المنتظر
تابعنا على اليوتيوب

كشفت شركة Asus أخيراً عن قائمة المواصفات الكاملة وتفاصيل الأسعار لجهاز الألعاب المحمول ROG Ally الخاص به.

تأتي ROG Ally بشاشة IPS LCD مقاس 7 بوصات بدقة FHD ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:9 ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، حيث تعمل اللوحة على إخراج ما يصل إلى 500 شمعة من السطوع وهي محمية بواسطة Gorilla Glass Victus، إذ تدعي Asus أنها تقدم وقت استجابة 7 مللي ثانية وتغطية 100٪ لمساحة ألوان sRGB.

يأتي ROG Ally بإصدارين من الشرائح هما رقائق Ryzen Z1 الجديدة و Ryzen Z1 Extreme من AMD، ويتميز Z1 بوحدة معالجة مركزية Zen 4 سداسية النوى مع  12 Threads بينما يتم تغطية جانب وحدة معالجة الرسومات بأربعة أنوية RDNA 3، بينما تحتوي Z1 Extreme على وحدة معالجة مركزية Zen 4 ثماني النوى مع 16 threads واثني عشر نواة RDNA 3 GPU مع ذاكرة تخزين مؤقت بسعة 24 ميجابايت.

وإذا كنت بحاجة إلى مزيد من الطاقة، فيمكنك توصيل وحدة معالجة رسومات خارجية مع وحدة التحكم التي تدعم ما يصل إلى ROG XG Mobile والذي يحزم وحدة معالجة رسومات GeForce RTX 4090 للكمبيوتر المحمول.

يحصل كلا طرازي ROG Ally على ذاكرة ثنائية القناة 16 جيجا بايت LPDDR5 و 256/512 جيجا بايت PCIe 4.0 M.2 SSD بحجم 2230، ويمكنك أيضاً الحصول على حزمة بطارية 40 واط في الساعة، حيث تدعي شركة Asus أن لديها القدرة على ساعتين من التحمل أثناء لعب الألعاب الثقيلة التي تعمل تحت وضع الأداء 15 واط، كما أضافت Asus مراوح مزدوجة وأنبوب حراري نحاسي للمساعدة في التبريد، هذا وتأتي وحدة التحكم مع شاحن 65W PD.

يتميز ROG Ally بهيكل من الألمنيوم ويزن 608 جرام، أما الأبعاد الدقيقة للجهاز فهي 280 × 111 × 21.2 ملم، وهو يعمل بنظام Windows 11 Home الكامل مع إصدار خاص من Asus Armory Crate، كما يمكنك تشغيل Xbox Game Pass حيث ستحصل على نسخة تجريبية مدتها ثلاثة أشهر مع كل عملية شراء من ROG Ally، هذا وتستطيع أيضاً تشغيل الألعاب من أي مشغل ألعاب رئيسي آخر أو مع خدمات بث الألعاب.

وبالنسبة لعناصر التحكم، توفر ROG Ally عصي إبهام تناظرية مع اللمس السعوي وإضاءة RGB، ولوحة D، وأزرار ABXY، ومشغلات Hall Effect والمصدات اليمنى واليسرى بالإضافة إلى زري قبضة قابلين للتخصيص في الخلف، أما الشاشة فهي محاطة بمركز القيادة حيث أزرار العرض على اليسار في حين تتوضع القائمة وأزرار Armory Crate على اليمين، كما أضافت Asus أيضاً دعم الدوران ذي الستة محاور.

من حيث الإدخال / الإخراج يحصل الجهاز على منفذ من النوع C مع دعم USB 3.2 Gen2، ومنفذ لتوصيل وحدات معالجة الرسومات الخارجية بالإضافة إلى فتحة بطاقة microSD التي تدعم بطاقات UHS-II ومقبس سماعة رأس / ميكروفون مجمّع، كما تتميز وحدة التحكم أيضاً بمكبرات صوت استريو مزدوجة مع Dolby Atmos ودعم صوت عالي الدقة، ويوفر ROG Ally اتصال Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.2.

يبلغ سعر Ayzen Z1 ذو الإصدار (12/256GB) ROG Ally ما قيمته 600 دولار في الولايات المتحدة، وتم تأكيد شحنه في الربع الثالث من العام، في حين يبدأ طراز Z1 Extreme الأكثر قدرة (16/512 جيجابايت) بسعر 700 دولار / 800 يورو / 700 جنيه إسترليني، حيث يتوفر إصدار Z1 Extreme للطلب المسبق من Asus وشركاء التجزئة المحليين، بينما تبدأ عمليات التسليم والمبيعات المفتوحة خلال الشهر المقبل.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp